صرح المدير العام لجهاز الدفاع المدني في صقلية سالفاتوري كوكينا أن المليونير البريطاني مايك لينش، وابنته هانا لقيا حتفهما في حادث غرق اليخت الفاخر قبالة سواحل صقلية مؤخرًا.

وكانت صحيفة "تلجراف" قد أفادت بأن المليونير البريطاني مايك لينش، المؤسس المشارك لشركة الحلول البرمجية Autonomy، كان من بين المفقودين بعد تحطم وغرق قارب شراعي فاخر قبالة سواحل صقلية.

وكان خفر السواحل الإيطاليون قالوا في بيان أصدروه في وقت سابق الاثنين إنه "قرابة الساعة الخامسة من صباح اليوم (03،00 بتوقيت جرينيتش)، إثر عاصفة عنيفة، غرق مركب شراعي طوله 56 مترا، يحمل اسم "بايزيان" ويرفع العلم البريطاني، قبالة سواحل بورتيتشيلو"، وهي مدينة ساحلية تبعد نحو 15 كيلومترا إلى الشرق من باليرمو.

وكان على متن المركب 12 راكبا وعشرة من أفراد الطاقم، غالبيتهم من البريطانيين، وفق وسائل إعلام إيطالية.

وقد أُنقذ 15 شخصا واعتُبر سبعة آخرون في عداد المفقودين في البداية، وهم أحد أفراد الطاقم وستة ركاب، من الجنسيات البريطانية والأمريكية والكندية. لكن عُثر في وقت لاحق على جثة أحد المفقودين السبعة في حطام المركب الشراعي وجرى سحبها.

ويُعدّ مايك لينش البالغ من العمر 59 عاما، أحد أشهر رواد الأعمال البريطانيين في مجال التكنولوجيا. ورفض ناطق باسم لينش في اتصال أجرته معه وكالة "فرانس برس"، التعليق على الموضوع.

وفي السنوات الأخيرة، جرى التداول بشكل رئيسي باسم رجل الأعمال في إطار محاكمته في قضية احتيال مرتبطة ببيع برمجيات "أوتونومي" لمجموعة "اتش بي" الأمريكية مقابل 11 مليار دولار في عام 2011.

واتهمت "اتش بي" برمجيات "أوتونومي" بتزوير حساباتها، آخذة خصوصا على مايك لينش تضخيمه إيرادات الشركة المعلنة ونمو الإيرادات والهوامش بشكل مصطنع.

وفي عام 2023، سلمت المملكة المتحدة لينش إلى الولايات المتحدة لمحاكمته في هذه القضية، لكن تمت تبرئته في يونيو بعد محاكمة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المملكة المتحدة العلم البريطاني البريطانيين مایک لینش

إقرأ أيضاً:

تركيا: مهتمون بعرض من طرابلس للتنقيب قبالة سواحل ليبيا

قال وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار؛ إن تركيا مهتمة بعرض مقدم من السلطات في طرابلس، للقيام بالتنقيب عن الطاقة قبالة سواحل ليبيا.

وأضاف بيرقدار في تصريح لوكالة الأناضول التركية للأنباء؛ أن ليبيا عرضت على تركيا العمل بسفنها الزلزالية قبالة سواحلها؛ قائلا إن أنقرة ترى العرض الليبي مرضيا، وأنه من الممكن أن تكون السفن التركية في السواحل الليبية للقيام بأعمال المسح الزلزالي اللازمة.

وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده مهتمة أيضا بمشاريع أخرى في ليبيا، وتحتاج إلى المشروع والشريك المناسبين، على حد قوله.

المصدر: وكالة الأناضول

تركياتنقيبطاقة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • انتشال جثث 6 مهاجرات قبالة سواحل تونس
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • مسؤول قضائي لرويترز: خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 6 مهاجرين أفارقة قبالة سواحل البلاد
  • تركيا: مهتمون بعرض من طرابلس للتنقيب قبالة سواحل ليبيا
  • فقدان أكثر من 20 صيادا قبالة سواحل الخوخة بالبحر الأحمر
  • مصرع 26 مهاجراً قبالة سواحل السنغال
  • مصرع 9 إثر غرق قارب ينقل مهاجرين قبالة سواحل السنغال
  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية
  • ناقلة نفط مشتعلة قبالة سواحل اليمن تهدد بـ"كارثة بيئية"
  • 90 مفقودًا.. مصرع 4 بعد غرق قارب يقل مهاجرين قبالة السنغال