بغداد اليوم- بغداد

شدد رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي، اليوم الأربعاء، (21 آب 2024)، على أهمية دعم الجهات التحقيقية في جريمة مقتل أسرة بالكامل جنوبي محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للتحالف، تلقته "بغداد اليوم"، ان السامرائي "يتابع مع الجهات الأمنية العليا في بغداد والمحلية في محافظة صلاح الدين، تفاصيل الحادث الاليم الذي أودى بحياة عائلة من ستة أفراد في منطقة العباسية التابعة لناحية دجلة".

وشدد السامرائي "على أهمية دعم الجهات المختصة في إجراءاتها التحقيقية للوصول إلى مرتكبي الجريمة لينالوا جزاءهم العادل حفاظاً على السلم الاجتماعي وحماية الأرواح المواطنين".

كما كلف رئيس التحالف "وفداً إجتماعياً للتواصل مع ذوي المجني عليهم لمساندتهم في هذا المصاب الجلل مبدياً إستعداده لأي دعم يتطلبه الموقف".

وأكد السامرائي "على اهمية انتظار نتائج التحقيق ودعم الاجراءات القانونية والقضائية لردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار صلاح الدين".

وكان مصدر أمني أشار في وقت سابق، اليوم الاربعاء، الى ارتفاع حصيلة ضحايا جريمة سامراء الى ستة اشخاص، مشيرا الى انه تم التمثيل بجثث المغدورين.

وكانت وزارة الداخلية قررت، الاربعاء، فتح تحقيقا لمعرفة ملابسات حادث مقتل أسرة بالكامل في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الشرطة لمعرفة ملابسات حادث مقتل أسرة بالكامل في قضاء سامراء".




المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقي تدمير مضافة لتنظيم "داعش" الإرهابي وقتل من فيها ضمن قاطع عمليات شرق محافظة صلاح الدين،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

محمد سيماكان يغادر مع بعثة النصر السعودي إلى العراق العراق: القضية الفلسطينية الملف الأبرز لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب

وقالت الخلية في بيان لها: "بعملية نوعية مميزة، ووفقا لمعلومات دقيقة من الأبطال في جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق وتخطيط وإشراف خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، نفذت طائرات F16 ضربة جوية ناجحة استهدفت فيها مضافة في سلسلة جبال بلكانة قاطع قيادة عمليات شرق صلاح الدين، مما أدى إلى تدميرها بالكامل وقتل من فيها من عناصر إرهابية. 

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قد أعلنت في وقت سابق من السبت مقتل 4 من قادة "داعش" و10 عناصر آخرين بغارة مشتركة مع القوات العراقية في غرب العراق وذلك يوم في 29 أغسطس الماضي.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان "نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) وقوات الأمن العراقية غارة مشتركة في غرب العراق أسفرت عن مقتل 14 من عناصر داعش في 29 أغسطس".

وأضاف البيان" "استهدفت هذه العملية قادة داعش في إطار تعطيل وتدمير قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

مقالات مشابهة

  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية دور مصر والسعودية في خدمة القضايا العربية
  • الأمير محمد بن سلمان يؤكد أهمية الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • انطلاق عملية امنية في بلكانة.. انباء عن مقتل معاون امير داعش في صلاح الدين
  • العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين