تفقد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، اختبارات الدفعة الثالثة لمركز إعداد وتطوير معلمي ومحفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري، وذلك للاطمئنان على سير انتظام لجان الامتحانات بالجامع الأزهر، وذلك في إطار التكامل المؤسسي بين قطاعات الأزهر الشريف.

 

وخلال الجولة التي رافقه فيها الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، أشاد رئيس جامعة الأزهر بالتنظيم الجيد داخل لجان الاختبارات وبمستوى حفظ معلمي ومحفظي الرواق الأزهري، حيث يؤدي أكثر من 1277 حافظ من العاملين بالرواق الأزهري الاختبارات خلال الشهر الجاري.

وذكر الدكتور داود ، خلال جولته التفقدية أن الأزهر الشريف يولي اهتماما كبيرا بإعداد وتطوير المعلمين والمحفظين القائمين على تحفيظ القرآن الكريم وتعليم العلوم الشرعية في مختلف مراحل التعليم الأزهري.

وأضاف الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن مركز إعداد وتطوير معلمي ومحفظي الرواق الأزهري، يقوم بدور محوري في إعداد هؤلاء المعلمين والمحفظين وتأهيلهم علميا وتربويا وتنمية قدراتهم على أكمل وجه، لافتًا إلى أن هذا ينبع من حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على تخريج أجيال من الحافظين لكتاب الله المتمكنين من أحكام التلاوة والتجويد، والعلماء المتمكنين في العلوم الشرعية، والذين سيقومون بدور حيوي في نشر تعاليم الإسلام السمحة.

 

تأتي هذه الاختبارات بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وباعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ إبراهيم حلس، مدير إدارة الشئون الدينية، والدكتور مصطفى شيشي، مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر الشريف.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر سلامة جمعة داود القران الكريم الأزهر الشریف الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق عن الاحتفال بالمولد النبوي: ليس «بدعة»

قال الدكتور حسن سليمان، رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق، إنّ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس بدعة كما يعتقد البعض، موضحا أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحتفل بهذا اليوم ويصوم يوم الاثنين الذي ولد فيه، ما يدل دلالة قاطعة على أنّ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كان مناسبة عظيمة وغير محرمة، معلقا: «نحن نحتفل في جميع أيام العام ولكن يجب أن نحتفي بسيدنا رسول الله في كل لحظة».

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي

وأضاف «سليمان»، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي تأخذ أشكال كثيرة مثل شراء حلاوة المولد، إذ أنّ ذلك يساهم في تربية الأبناء على وجود يوم مميز للاحتفال به حاملا رمزا يختص بهذا اليوم وهي حلاوة المولد، فضلا عن ضرورة الإكثار من الذكر في هذا اليوم.

الاحتفال لون من ألوان الفرحة

وواصل، أنّ الاحتفال بالمولد النبوي بأي مظهر من المظاهر يمثل لون من ألوان الفرحة، لافتا إلى قول بن عباس: «فضل الله هو العلم، ورحمته هو رسول الله صلى الله عليه وسلم»، كما ذكر الله سبحانه وتعالي: «فبذلك فليفرحوا»، بالتالي تعد دلائل قوية على ضرورة الفرحة بهذه الرحمة الذي أهدانا الله المتمثلة في النبي محمد الذي جعله هاديا ومبشرا ونذيرا، كون بعثته كانت النعمة العظمى والرحمة الكبرى لأهل الأرض.

مقالات مشابهة

  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • بالصور.. بيان مهم من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تكريم حفظة القرآن الكريم بولاية بخاء
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق عن الاحتفال بالمولد النبوي: ليس «بدعة»
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • أكثر من 2000 لاعب يشاركون في ختام اختبارات «كابيتانو مصر» بالقليوبية
  • صنعاء.. إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • بنسبة نجاح 74%.. الإعلان عن نتائج اختبارات المعاهد المهنية
  • خلال ملتقاه الأسبوعي.. الجامع الأزهر يوضح حدود زينة المرأة في الإسلام