وقَّعت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" اتفاقية رعاية مع بنك الرياض، بهدف تمكين المُستفيدين من برامج المؤسسة ومجتمع مسك لروَّاد الأعمال، حيث تعكس الاتفاقية شراكة نوعية في إطار الدور المجتمعي للجهتين، ودعم وتمكين الشباب وتسريع نمو وتوسع الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 ووقَّع الاتفاقية عن مؤسسة محمد بن سلمان؛ الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور بدر بن حمود البدر، وعن بنك الرياض، الرئيس التنفيذي نادر بن سامي الكريَّع.

 وثمّن الدكتور بدر البدر ، شراكة المؤسسة الاستراتيجية مع بنك الرياض؛ مشيراً إلى أن هذه الشراكة تعكس رؤية "مسك" في تعزيز قدرات الشباب الريادي وتمكينهم لتحقيق تأثير إيجابي ومُستدام في المجتمع، كما تُسهم في بناء مستقبل زاهر لريادة الأعمال في المملكة وتُعزِّز الابتكار والإبداع".

 من جهته أعرب الكريّع، عن الاعتزاز بهذه الشراكة التي تهدف إلى تمكين رواد الأعمال من الشباب السعودي، الذين يشكلون ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني. وأضاف "يسعى بنك الرياض من خلال هذه الاتفاقية إلى المساهمة في توفير بيئة حاضنة للابتكار وداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر".

 وأكد أن دعم الشباب وتمكينهم هو استثمار في مستقبل الوطن، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستوفر للشباب السعودي الدعم والتدريب والتوجيه لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة وشركات قوية ومستدامة".

 وتشمل مجالات الاتفاقية رعاية بنك الرياض لورش العمل في برامج المؤسسة ومجتمع مسك لروَّاد الأعمال، وترشيح مجموعة من مستفيدي الضمان الاجتماعي للاستفادة من البرامج، وكذلك الاستفادة الحصرية من مخرجات برامج مجتمع مسك لروَّاد الأعمال، واستقطاب البنك للقدرات التي تُمكِّنها المؤسسة من خلال برامجها المُتنوعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية بنك الرياض أخر أخبار السعودية بنک الریاض

إقرأ أيضاً:

مناقشة واقع المنتجات التأمينية والتمويلية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط- الرؤية

ناقشت هيئة الخدمات المالية واقع المنتجات التأمينية والتمويلية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في برنامج المنتجات التأمينية والتمويلية والذي عقدته الهيئة في محافظة ظفار على مدى يومين، وبالتعاون مع هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتعرف المشاركون خلال البرنامج على أنواع التأمين، كتأمين المركبات والتأمين الصحي والتأمين على الممتلكات والحياة العامة وتأمين الصيد والقوارب وتأمين إصابات العمل وتأمين المنازل، والتأمين على حياة المقترضين وتأمين الائتمان لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تطرق البرنامج إلى الأدوات التمويلية في سوق رأس المال مثل منصات التمويل الجماعي والصناديق الاستثمارية والأسهم والسندات والصكوك.

وتعمق البرنامج في أهمية التأمين الشامل وما يُقدمه من تغطيات والفرق بينه وبين تأمين الطرف الثالث من ناحية المزايا والتعويضات وكذلك الاستثناءات، كما تطرق لمنتج تأمين حياة المقترضين، مسلطاً الضوء على صدور الوثيقة الموحدة التي صدرت في بداية عام 2024 حيث جاءت لتؤطر وتوحد التغطيات والاستثناءات التي يقدمها هذا المنتج.

وأكد البرنامج أهمية تأمين الممتلكات في حماية ممتلكات الأفراد والشركات وسبل تقليل الخسائر بالنسبة للمؤمن لهم، وأهم مزايا التغطية والاستثناءات الخاصة بها.

وتعرف المشاركون على مختلف القضايا المختصة بالمنتجات التأمينية، كتأمين المركبات وتأمين المنازل وتأمين حياة المقترضين والتأمين الصحي وتأمين إصابات العمل وتأمين الصيد، كما تعرفوا على أهمية التغطيات المشمولة في وثيقة التأمين وقت شرائها.

وأوضح البرنامج أهمية تأمين الائتمان لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحلول التأمينية التي توفرها للمصنعين والمصدرين العمانيين، وآلية الاستفادة من الخدمات المقدمة التي تساعدهم على تقليل المخاطر التجارية الممثلة في عدم التزام المشتري بسداد قيمة البضائع المستلمة، وإعسار المشتري أو التخلف عن السداد.

وناقش المشاركون بعض الحالات التي وقعت على المؤمن لهم وشركات التأمين واستخلاص التحديات منها وإيجاد الآلية المُناسبة لتفاديها مستقبلا، إلى جانب طرق الاستفادة من منصات التمويل الجماعي كتمويل للمشاريع أو الحصول على تراخيص لإنشاء منصات للتمويل الجماعي.

مقالات مشابهة

  • السواح: التيسيرات الضريبية لـ «المشروعات الصغيرة والمتوسطة» مرهونة بتعديل قانون 152 لسنة 2020
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • كريم السادات: دعم الشركات الناشئة يخلق فرص عمل جديدة ويجذب الاستثمارات
  • وزير المالية: إعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من ضرائب الأرباح والدمغة
  • رئيس الوزراء: شركة «تمويلي» تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ‏
  • تعاون بين Exits MENA وجوجل لتأهيل الشركات الناشئة للاستثمار 
  • برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة.. تعزيز الابتكار وبناء مستقبل اقتصادي مستدام
  • مناقشة واقع المنتجات التأمينية والتمويلية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة