الثورة نت/..
اعترف أهارون حاليفا رئيس شعبة الاستخبارات في جيش العدو الصهيوني “أمان” بعد إنهاء مهامه بسبب الإخفاق يوم السابع من أكتوبر قائلا : “سأحمل مرارة السابع من أكتوبر طيلة حياتي “.

وقال حاليفا: “لم ننجح في مهمتنا في السابع من أكتوبر بتوفير إنذار للحرب”.

وأضاف: إنّ استقالتي من منصبي هي تحقيق لتحمل المسؤولية المتوقعة .

وأعلن حاليفا تحمّله المسؤولية الكاملة لفشل “أمان” في أحداث السابع من أكتوبر .

ولفت إلى أنّ ” توسع المعركة ما زال قائما وهذا يتطلب جيشا وشعبة استخبارات قويين “.

وختم تصريحاته بالتأكيد على أنّه ” يجب تشكيل لجنة تحقيق رسمية لمعرفة أسباب وقوع الحرب والتأكد أن ما حصل لن يتكرر “.

وكانت إذاعة الجيش الصهيوني أفادت بإنهاء رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية “أمان” أهارون هاليفا مهامه اليوم الأربعاء، بعد أربعة أشهر من إعلان استقالته من منصبه .

ويعد هاليفا من أول الشخصيات العسكرية الصهيونية التي أعلنت عن استقالتها من منصبها على خلفية إخفاقات السابع من أكتوبر الماضي “طوفان الأقصى “.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: السابع من أکتوبر

إقرأ أيضاً:

الحروب المتكررة على الفلسطينيين تعصف بالجيش الصهيوني 78 ألف معاق يخضعون للعلاج و172% الزيادة المتوقعة في المرضى النفسيين

 

الثورة / متابعات
توقّعت المؤسسة الأمنية في كيان العدو زيادة بنسبة 172 % في عدد المرضى النفسيين حتى العام 2030، وزيادة بنسبة 61 % في مُعاقي الجيش “الإسرائيلي”، وأن تصل ميزانية شعبة التأهيل التي بلغت في العام 2019، 3,7 مليار شيكل إلى ما لا يقل عن 10,7 مليار شيكل في العام 2030.
وبحسب ما أفادت صحيفة “إسرائيل هيوم” نقلًا عن مُعطيات لوزارة حرب العدو عُولج في شعبة التأهيل في جيش الاحتلال في سبتمبر 2023 نحو 26 ألف شخص، منهم نحو 11 ألف مرضى نفسيين.
ووفقًا لتوقعات وزارة حرب العدو، حتى نهاية العام 2024 سيجري معالجة 78 ألف مُعاق في شعبة التأهيل، منهم 15 ألف يعانون إعاقة شديدة، وحتى العام 2030 ستُعالج الشعبة 100 ألف شخص، أي زيادة بنسبة 61% في عدد معاقي الجيش، ومنهم نحو 30 ألف مريض نفسي، أي زيادة بنسبة 172% في عدد المرضى النفسيين.
هذا؛ وتظهر المعطيات المحدثة من شعبة التأهيل في وزارة الحرب الصهيونية أن الأخيرة اعترفت حتى الآن بـ 10646 جريحًا جراء الحرب على قطاع غزة ولبنان، وبحسب المعطيات تستقبل أكثر من 1000 جريح جديد شهريًا.
من بين الجرحى الذين اعتُرف بهم في الحرب الأخيرة حتى الآن، 53 % منهم يعانون ردّ فعل نفسي أو ما بعد الصدمة، و37% يعانون إصابات في الأطراف، و68% من الجرحى هم من جنود الاحتياط، و51 % منهم تتراوح أعمارهم بين 18-30 عامًا و13 % تتراوح أعمارهم بين 30-40 عامًا.
ووفقًا لمُعطيات وزارة حرب العدو، هناك أكثر من 3000 من المُصابين، أي نحو 29% يعانون إصابات نفسية، بما في ذلك القلق والاكتئاب وما بعد الصدمة وصعوبات التكيّف وصعوبات التواصل. و9% يعانون إصابات داخلية، و7% يعانون إصابات في العمود الفقري.
يُشار إلى أن البيانات الموجودة على الموقع الإلكتروني لجيش الاحتلال مُختلفة قليلًا، فهي تذكر أنّ 4428 جنديًا أُصيبوا منذ بداية الحرب، منهم 658 بجروح خطيرة، و1119 بجروح متوسطة، و2651 بجروح طفيفة أولئك الذين حضروا إلى غرفة الطوارئ، ولم يُدخلوا إلى المستشفى، أو الذين لم تُحدّد خطورة إصابتهم.

مقالات مشابهة

  • الحروب المتكررة على الفلسطينيين تعصف بالجيش الصهيوني 78 ألف معاق يخضعون للعلاج و172% الزيادة المتوقعة في المرضى النفسيين
  • استقالة اثنين من كبار مسؤولي جيش العدو الصهيوني
  • رئيس وحدة مخابرات بالجيش الإسرائيلي يقدم استقالته بسبب هجوم 7 أكتوبر
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • العدو الصهيوني يعترف بإصابة تسعة من جنوده برصاص المقاومة في غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 703 شهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • استقالة قائد وحدة الاستخبارات 8200 الإسرائيلية بسبب 7 أكتوبر
  • من غزة إلى الإمارات.. أكبر عملية إجلاء طبي منذ السابع من أكتوبر
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 12-9-2024 بالأسواق.. استقرار ملحوظ
  • «البث الإسرائيلية»: سلاح الجو كان غائبا تماما صباح يوم 7 أكتوبر الماضي