يمانيون – متابعات
يواصل العدو الصهيوني حرب الإبادة الجماعية لسكان غزة في فلسطين المحتلة، مرتكباً أبشع الجرائم بحق المدنيين.

.وأمام هذه المأساة المهولة، فضلت الدول العربية والإسلامية الصمت المطبق، بل أن دولاً عربية تجاوزت الإطار العروبي والأخوي إلى الانحياز والوقوف الكامل مع الكيان الصهيوني في معركة مفصلية، أفرزت الخبيث من الطيب، والصادق من الكاذب.

وعلى الرغم من التواطؤ الدولي إزاء أكبر مأساة إنسانية في التاريخ المعاصر، برزت مواقف شجاعة لمحور المقاومة، حيث دخل إلى المعركة كجبهة اسناد قوية، أملاً في ثني العدو الصهيوني على إيقاف جرائمه، والانسحاب من قطاع غزة.

وخلال خطاباته الأسبوعية يركز السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- على ما تقدمه جبهات الإسناد في هذه الملحمة البطولية، مستعرضاً أبرز إنجازاتها، وعملياتها المتصاعدة ضد العدو الصهيوني، مؤكداً أن الأحرار من أبناء الأمة صنعوا معادلة جديدة، وفتحوا جبهات الإسناد المتصاعدة لدعم غزة، والتي تطورت بشكل كبير لم يكن العدو الصهيوني يتوقعها، وأن عمليات محور المقاومة في كل جبهة من جبهات الإسناد في أتم الجاهزية والتصعيد مستمر.

تطور كبير وملموس

وفي السياق يرى الخبير والمحلل العسكري العقيد هاشم وجيه الدين أن هناك تطور ملموس ومستمر في عمليات اسناد المقاومة الفلسطينية خصوصاً في جبهات حزب الله وكذلك جبهة اليمن”.

ويوضح في تصريح خاص “للمسيرة” أن هذا التطور الكبير الذي يشير إليه السيد القائد في خطابه الأسبوعي يشمل عدة جوانب، أهمها التطوير المستمر للأسلحة المستخدمة في عمليات الإسناد كالطيران المسير، حيث يتم تطويره من حيث زيادة المدى، وزيادة القدرة التدميرية، وكذلك تطوير الخصائص الفنية لناحية التخفي من الكشف الراداري المعادي، مشيراً إلى أن هذا ما ظهر جلياً في عملية المسيرة (يافا) التي استهدفت مؤخراً هدفاً حساساً في عمق مدينة “يافا” أو ما يسميها العدو “تل أبيب”.

ويضيف أن هناك تطور كبير في القوة الصاروخية وتطوير الصواريخ الفرط صوتية دقيقة التوجيه، وزيادة ملحوظة في القوة التدميرية لهذه الصواريخ عبر تطوير الرأس الحربي لها، مؤكداً أن هناك تطور في توسيع رقعة الأهداف والمناطق المستهدفة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، أو في البحرين الأحمر، والعربي، والمحيط الهندي، لافتاً إلى أن القوات المسلحة اليمنية

نفذت عمليات عسكرية متعددة في البحر الأحمر، منها استهداف المدمرة الأمريكية كول، وحاملة الطائرات الأمريكية ايزنهاور، والمدمرة البريطانية دايموند، حيث استخدمت القوات المسلحة اليمنية، الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، وكانت الاصابات مباشره وحققت العمليات أهدافها بنجاح.

ويؤكد أن هذه الوتيرة العالية لها دلالة على استمرار عمليات الإسناد للمقاومة الفلسطينية في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وتطورها بشكل كبير جداً، لافتاً إلى أن القوات المسلحة اليمنية نجحت في قرراها بحظر دخول السفن إلى موانئ العدو في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأفشلت كل محاولات القوات الأمريكية وحلفائها في اضعاف هذه العمليات، أو التأثير على فاعليتها، ليس هذا فحسب، بل أن القوات المسلحة اليمنية تراكم قدراتها، وتعمل على تطويرها وتحديثها أكثر وأكثر بشكل مستمر ومتصاعد.

ويواصل وجيه الدين: “الحال نفسه ينطبق في عمليات حزب الله اللبناني في شمال الأراضي المحتلة، فهناك تطور كبير وملحوظ في تركيز العمليات ونوعية المواقع المستهدفة وحساسيتها بالنسبة للعدو، واتساع رقعة الاستهداف وشموليتها ودخول أسلحة جديده إلى مسرح العمليات”.

تحجيم قدرات العدو

من جانبه يقول المحلل السياسي الدكتور عارف العامري إن التطور الملحوظ واللافت في الاستراتيجية العسكرية للقوات اليمنية، كان مفاجئاً لكل المراقبين، مؤكداً أن جبهات الإسناد اللبنانية والعراقية واليمنية استطاعت أن تناصر القضية الفلسطينية، وأن تخفف الضغط على المحاصرين في غزة.

ويضيف العامري في تصريح “للمسيرة”: “نرى سماحة قادة المقاومة قد وضعوا نصب أعينهم نصرة فلسطين، كأولوية قصوى، وكموقف ثابت مبدئي لا يخضع لأية خطوط”، مؤكداً أن القضية “الأم” اليوم في العالم أجمع هي “القضية الفلسطينية”، التي “لا تعتبر فلسطينية وعربية وإسلامية بحتة فقط؛ بل صارت قضية الضمير الإنساني الأخلاقي العالمي، وهذا تطور يمكن أن يبنى عليه الكثير من أجل مستقبل القضية”.

ويرى أن كل ذلك يأتي في إطار الضغط الذي مارسه اليمن في مواجهة الكيان الغاصب، ومنع دخول أو وصول أية سفينة إسرائيلية، أو لها ارتباط بالكيان الصهيوني، وأيضاً الأمريكية والبريطانية.

ويتابع حديثه: “من هنا نرى أن تصريحات القادة العظماء حول التطور التصنيعي العسكري والاستخباراتي، تعتبر من مصدر قوة وثقة بالنفس ليس لها نظير، بل أنها أرهبت أعداء الله وحجمت قدراتهم التي كانوا يتشدقون بها كأقوى جيوش في العالم”، مؤكداً أن كل انتصار نحققه اليوم في فلسطين سَيُضعِف ويوهن تأثير النفوذ الاستعماري والغزاة في العالم كله، وها نحن نلاحظ تراجع الولايات المتحدة الأمريكية في العالم مع تراجع الكيان الصهيوني أمام هجمات المقاومة المشتركة منها والأحادية.

ويشير إلى أنه كلما نجحنا في هزيمة الصهيونية نتقدم على طريق هزيمة الآلة العسكرية الغربية، وهزيمة الصهيونية العالمية، التي تحاول أن تتحكم بمصائر الشعوب، وتخوض الحروبَ بالوكالة عن طريق تحريك أذنابهم وعملائهم أينما وجدوا، فالحروب تخوضها الأنظمة الغربية لمصالحها الذاتية وضد مصالح الشعوب، لافتاً إلى أن ما نراه أيضاً بأن القيادة الثورية وهي توجه الدائرة الميدانية لبذل المزيد من الجهد، لتطوير قدرات المجاهدين التدريبية والتأهيلية، والتصنيعية ،التي باتت اليوم في مصاف الدول المتقدمة، واستطاعت أن تفرض نفسها كقوة حامية مدافعة عن قضايا الأمة الإسلامية حاملة راية النصر.

ويؤكد أن ما يشهده العالم اليوم، من حرب ودمار، وخاصة في فلسطين المحتلة، وما يتعرض له سكان قطاع غزة الصامدة من قتل وإبادة وتهجير بأحدث آلة عسكرية مدعومة من أمريكا وبريطانيا والأنظمة الغربية، جعل محور المقاومة، يقوم بدوره الهام في نصرة الشعب الفلسطيني، ووضع حداً لأولئك الذين يعبثون بأنفس الشعوب.

ويكرر التأكيد على أن التطور الكبير في جبهة الإسناد والانتصار للقضية الفلسطينية، سواء في حزب الله اللبناني، أو في اليمن يعد مؤشراً إيجابياً جداً، لفضح المواقف الهزيلة للأنظمة العربية، وتخاذلهم عن نصرة الشعب الفلسطيني، وكذا قبح وازدواجية الموقف الدولي في الجرائم التي يرتكبها الكيان اللقيط.

– المسيرة / محمد الكامل

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القوات المسلحة الیمنیة العدو الصهیونی جبهات الإسناد فی العالم إلى أن

إقرأ أيضاً:

القوات احيت ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية في كندا

ترأس راعي أبرشية مار مارون في كندا المطران بول -  مروان تابت قداساً أحيته "القوات اللبنانية" – فرع مونتريال بذكرى شهداء المقاومة اللبنانية.

بعد تلاوة الانجيل المقدس القى المطران تابت عظة من وحي المناسبة جاء فيها: "نتشارك اليوم في قداسنا هذا الذي نقدمه معكم لراحة نفس الشهيد الشيخ بشير الجميل وشهداء القوات اللبنانية. وقد باتت هذه المناسبة تحية سنوية لمن استشهدوا ليبقى الوطن؛ ولينتموا الى وطن السماء حيث لا حرب ولا سلاح في حضرة الآب السماوي حيث المحبة التي لا تزول. إن ذكر الشهداء مرادف للإقدام والتضحية، هو حديث عن أناس نذروا حياتهم لرفعة مبادئهم. هم أبطال في معركة الحياة، وقد ضربوا أروع الأمثلة في البذل والعطاء؛ لا يهابون الموت، مؤمنين بأن حياتهم إنما تهدى إلى هدف أسمى. لقد نزعوا من قلوبهم حب الحياة وتوجهوا نحو المعركة، لأنهم كانوا يعلمون أن نضالهم سيساهم في بناء غد أفضل". 

تابع:"حملوا شعلة الحق، وآمنوا بأن ثمن الحرية هو أعلى من كل الثروات. الشهداء هم من أعطوا الوطن معنى، وجعلوا من القضية راية ترفرف فوق هاماتنا. إنهم لم يموتوا، بل يعيشون في قلوب من عرف كلا منهم كرموز للشجاعة، وكأمثلة للتفاني من أجل الآخرين. هكذا كان أسلوبهم في المحبة. كلما تذكرنا تضحياتهم، نتذكر أن الطريق إلى الخلاص مليء بالعقبات والتحديات، من أجل تحقيق أهداف نبيلة تتجاوز حدود الزمان والمكان". 

اضاف:"في هذا الأحد الأخير من زمن العنصرة ويصادف أيضا مولد العذراء مريم؛ يدعونا بولس الرسول الى المحبة، التي هي "الدين" الوحيد علينا للقريب، ويعطينا يسوع في إنجيل لوقا مثل السامري الصالح لتوضيح مفهوم الرحمة والتعاطف الحقيقي والمحبة. (ولا بد من توضيح الإطار التاريخي والجغرافي لهذا المثل، إذ أن السامريين كانوا يشكلون خليطا من اليهود والوثنيين، وحتى عبادتهم كانت مختلطة بالوثنية، وقد نشبت بينهم الخلافات حتى صار اليهود يتجنبون الاتصال ب "السامريين"، بل يكرهونهم. وقد تبلور العداء وصار الانفصال نهائيا حين بنى السامريون لهم هيكلا منافسا في جرزيم بدلا من هيكل أورشليم، وبسبب اختلاف أفكارهم الدينية. أما جغرافيا فالطريق المباشر ما بين اليهودية والجليل يمر بالسامرة، وهذا الطريق يستعمله الجليليون. أما يهود اليهودية فكانوا يتحاشون المرور في السامرة لئلا يتنجسوا من السامريين، فكانوا يلتفون حول السامرة ويأخذون طريقا أطول عبر بيرية)."

وقال:"إنها في الظاهر قصة عادية لكنها تحمل رسالة عميقة تتجاوز حدود الزمان والمكان، لتكون درسا في الإنسانية نلخصه في نقاط أربعة: 

الرحمة تتجاوز الحدود: يظهر السامري الصالح أن الرحمة ليست محصورة في حدود دينية أو قومية ولا مقيدة بالوضع الإجتماعي. بل هي قيمة إنسانية تظهر أن المحبة تتخطى كل التباينات، والرعاية تأتي من قلب رحيم لا يعرف حدودا أو تمييزا ونستشهد بهذه العبارة بالفرنسية "La Charité n'a pas d'heure". 

الأفعال تفوق الأقوال: بينما تجنب الكاهن اليهودي واللاوي تقديم المساعدة، أظهر السامري من خلال أفعاله مثالا واضحا على أن الرحمة الفعلية تتجلى في أفعال ملموسة، وليس فقط في الأقوال. 

مسؤولية كل فرد: يذكر المثل أن كل شخص لديه مسؤولية أخلاقية لمساعدة الآخرين. يمكن لأي شخص، بغض النظر عن خلفيته، أن يكون هو "السامري الصالح" في حياة الآخرين.  

إنسانية مشتركة: يبرز المثل أهمية رؤية الإنسانية في كل شخص، وعدم الحكم على الآخرين بناء على خلفياتهم أو معتقداتهم، بل التفاعل معهم على أساس من الإنسانية والمساعدة المتبادلة". 

اضاف:"باختصار، يظل مثل السامري الصالح رمزا قويا للرحمة والتعاون، ويشجعنا على تقديم المساعدة دون النظر إلى الانتماءات أو الفوارق الثقافية. إنه دعوة للتعاطف، وتأكيد على أن العمل الطيب يمكن أن يحدث من أي شخص وفي أي مكان، مهما كانت خلفيته.  

ويطرح قداسة البابا فرسيس السؤال اليوم بشكل مغاير فبدل القول: من هو قريبي؟ علينا أن نسأل: هل نحن قريبون من الآخرين؟ تصبح المحبة خدمة مجانية عندما تقرب المسيحيين من بعضهم، تجمعهم باسم المسيح. فنضع إخوتنا وأخواتنا قبل الدفاع الصارم عن النظام الديني. هذه المحبة فقط ستوحدنا لأن كل معمد ينتمي الى جسد المسيح نفسه، لتشكل "سيمفونية الانسانية" التي كان بكرها يسوع". 

وقال:"بالعودة الى نية قداسنا اليوم، فلنبق شعلة الإيمان والمحبة في قلوبنا مضاءة، فالأسر المسيحية في لبنان ما زالت بحاجة الى التضامن في ما بينها والإبقاء على إرادتها صلبة في مواجهة التحديات وهي كبرى وداهمة. ولنبق ذكرى الشهداء والمصابين حاضرة في يومياتنا لكي لا تضيع ولتبقى ذكراهم عطرة لاستكمال مسيرة الحرية وتجاوز هذه المرحلة الخطيرة من تاريخنا المسيحي في لبنان وجواره". 

وختم:"لنصل ونعمل ونتعهد بألا يفرط واحد منا بتضحيات شهدائنا والمصابين ولا بأوجاع أهاليهم وأسرهم وأن نتعالى على ما يفرقنا لتبقى قضيتنا الجامعة هي الحضور المسيحي الحر والفعال والحيوي في لبنان ومن أجل لبنان".
 

مقالات مشابهة

  • هرباً من عمليات الجيش اليمني.. حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تفر من الشرق الأوسط
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة “ناحل ‏غيرشوم” بالطائرات الانقضاضية
  • العدو الصهيوني يعترف بإصابة تسعة من جنوده برصاص المقاومة في غزة خلال 24 ساعة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنتي روش هانيكرا ومتسوفا بالصواريخ
  • بدء عمليات تقييم مسابقة “مبتكرون”
  • ليس لهم علاقة بالرواتب.. تنويه من عمليات بغداد يخص التعداد السكاني: “تعاونوا مع الفرق واتبعوا التوصيات”- عاجل
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ تجما لجنود الاحتلال في “الراهب”
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجما لجنود العدو في موقع الراهب
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ29.5 مليار دولار
  • القوات احيت ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية في كندا