أدت موجات العواصف الرعدية الشديدة في الولايات المتحدة، خلال النصف الأول من هذا العام، إلى خسائر مغطاة بقيمة 34 مليار دولار، وهو مستوى غير مسبوق من الأضرار المالية في مثل هذا الوقت القصير، وفقًا لمجموعة "سويس ري"، فيما يساهم تغير المناخ في تواتر وشدة أحداث الأرصاد الجوية العنيفة.

وقالت شركة إعادة التأمين، الأربعاء، إن الأضرار الناجمة عن العواصف الحرارية في الولايات المتحدة، تلك التي يمكن أن تأتي مع البرد والبرق والأمطار الغزيرة والرياح العاتية، شكلت ما يقرب من 70 بالمائة من 50 مليار دولار من الأضرار الكارثية العالمية حتى الآن هذا العام.

وتشمل هذه الأرقام العالمية الزلازل في تركيا وسوريا.

وكانت العواصف في الولايات المتحدة شديدة للغاية، وكان هناك 10 عواصف نتجت عنها أضرار بمليار دولار أو أكثر، أي ضعف المتوسط المسجل على مدار العقد الماضي، وفقا لـ”سويس ري”، وكانت ولاية تكساس هي الأكثر تضررا.

وقال كبير الاقتصاديين في مجموعة "سويس ري"، جيروم جان هايغلي، في بيان مُعد سلفا، إنه: "يمكن رؤية آثار تغير المناخ بالفعل في مخاطر معينة مثل موجات الحر والجفاف والفيضانات والأمطار الشديدة... إلى جانب تأثير تغير المناخ، فإن تخطيط استخدام الأراضي في المناطق الساحلية والنهرية، والامتداد الحضري في البرية، المكشوفة بشكل كبير، ينتج عنه مزيج يصعب التراجع عنه من التعرض عالي القيمة في البيئات عالية المخاطر".

وكانت هناك العديد من أحداث الأرصاد الجوية البارزة لبدء النصف الثاني من العام، بما في ذلك موجات الحر في الولايات المتحدة وشمال غرب الصين وجنوب أوروبا، وحرائق الغابات في الجزر اليونانية وإيطاليا والجزائر.

وقالت "سويس ري" إن الأضرار وخسائر التأمين من تلك الأحداث لا تزال قيد الإحصاء.

تسبب التواتر المتزايد للطقس القاسي في حدوث اضطرابات داخل صناعة التأمين، وتراجع البعض عن الولايات التي تتضرر بشدة، مثل فلوريدا وكاليفورنيا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

حماد ودومة يبحثان إجراءات معالجة الأضرار بـ”سبها” جراء الأمطار

بحث النائب الثاني لرئيس مجلس النواب “مصباح دومة” مع رئيس الحكومة الليبية “أسامة حماد” ، الإجراءات المتخذة من لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بالحكومة لمعالجة الأضرار التي لحقت بالممتلكات بمدينة سبها.

كما بحثا خلال اتصال هاتفي حل المختنقات وتقديم الدعم والخدمات للمواطنين ومعالجة الأضرار التي لحقت بمنازلهم، وفق ما افاد به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق”.

وفي اتصاله بحماد، أطمئن “دومة” على وصول الإمدادات والاحتياجات التشغيلية والدعم اللوجستي لمدينة سبها لمواجهة اثار الحالة الجوية التي مرت بها المدينة.

الوسومحماد

مقالات مشابهة

  • «المستوردين»: 33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عامين
  • رئيس الوزراء: السعودية مستعدة لضخ استثمارات تتجاوز 15 مليار دولار في مصر
  • حول 1950 حالة ضرر جراء أمطار سبها
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • مايكروسوفت وبلاك روك تتطلعان لاستثمار 30 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي
  • "بلومبرج": إنتاج مقاتلات "F-35" أصبح الأكثر تكلفة في الولايات المتحدة
  • حماد ودومة يبحثان إجراءات معالجة الأضرار بـ”سبها” جراء الأمطار
  • #عاجل الجزيرة .. حزب الله استورد أجهزة الاتصالات المفجّرة قبل 5 أشهر وكانت مفخخة
  • 2.98 مليار دولار فائض إندونيسيا التجاري خلال أغسطس
  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار