وندد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس ونوابه وعمداء الكليات والمراكز البحثية ومنتسبو الجامعة من طلبة وأكاديميين وإداريين، باستمرار جرائم الاحتلال الصهيوني بحق السكان في غزة.

ورفعوا العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين شعارات وهتافات منددة بالصمت الدولي والغربي والخذلان والتآمر العربي والإسلامي الغريب تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة وكل فلسطين.

وهتفوا بشعارات معبرة عن الحضور الفاعل والواسع للشعب اليمني في الساحات والميادين لخوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" حتى تحقيق النصر على الأعداء.

وأدان المشاركون إمعان الكيان الصهيوني بارتكاب ما يقارب أربعة آلاف مجزرة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة راح ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد و100 ألف جريح وأكثر من عشرة آلاف مفقود، في ظل استهتار وصمت دولي وخذلان وتواطؤ عربي وإسلامي.

وحيا بيان صادر عن المسيرة الصمود التاريخي والأسطوري للشعب الفلسطيني أمام آلة القتل الصهيونية وما يسطرونه من ملاحم بطولية في الصمود والتضحية والثبات وإفشالهم لمخططات كيان العدو وتحطيم آماله وأحلامه.

وبارك العمليات النوعية لكتائب القسام التي استهدفت عمق الكيان في "يافا" المحتلة بصاروخين والعملية الاستشهادية والإغارة على محور "نتساريم" بعد أكثر من 10 أشهر من العدوان الصهيوني .. معتبراً ذلك رسالة بقدرة المقاومة الفلسطينية في التنكيل بالعدو.

وأدان البيان المواقف الباهتة والبيانات الضعيفة التي لا تحق حقاً ولا تبطل باطلاً ولا تحمي المقدسات، مؤكداً استمرار منتسبي جامعة صنعاء في خروجهم الأسبوعي دول كلل أو ملل لدعم وإسناد المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها حركة المقاومة الإسلامية وقائدها يحيى السنوار والمضي على درب الشهداء والقادة العظماء في مسيرة الجهاد حتى تحقيق النصر.

واستغرب مواقف شعوب الأمة العربية والإسلامية وهي تشاهد الإبادة الجماعية في غزة وانتهاكات المسجد الأقصى الشريف، متسائلاً :" هل ما زالت الشعوب حية؟ وهل ترى وتسمع ما يراه العالم، ألا تخجلون من أنفسكم وتخافون من عار لن ينسى؟، أخرجوا لتسمعوا العالم أصواتكم ورفضكم للجرائم الوحشية والتبرؤ منها ومن مواقف الحكام المخزية؟.

ودعا البيان كل جامعات العالم إلى الخروج للتضامن مع الشعب الفلسطيني والرفض للمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني .. مضيفاً "نشد على الحراك الطلابي في الجامعات الغربية والأمريكية والدعوة للاستمرار حتى تتوقف حكوماتكم عن دعم الكيان الصهيوني الذي دمر بأسلحة أمريكية وغربية كل شيء في غزة".

وطالب البيان الجميع بالتعبئة والنفير العام ودعوة أبناء الشعب اليمني وأحرار العالم إلى مقاطعة منتجات العدو الصهيوني والبضائع الداعمة له حتى لا يكون شركاء في هذه الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

شارك رئيسا مجلسي الوزراء أحمد الرهوي والشورى محمد العيدروس، في الأمسية التي نظمها نادي وحدة صنعاء الرياضي الثقافي احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

وحيا رئيس مجلس الوزراء في كلمته، كافة المشاركين في الأمسية الاحتفائية المقامة في صرح رياضي كبير يرمز اسمه إلى وحدة الوطن المباركة، لافتاً إلى أن أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله و سلم، الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن عهد الجاهلية الضيقة إلى رحابة الإسلام.

وقال “من حقنا أن نحتفي بأعظم قائد وإنسان عرفته البشرية وله علينا حق التمسك بمبادئه وقيمه وأخلاقه وسيرته وجسارته في مواجهة الظالمين والطغاة”.

وأضاف “كما واجه رسولنا الطغاة والمستكبرين في عصره يواجه شعبنا اليوم طغاة العصر المستكبرين والمعتدين السعوديين والإماراتيين ومن خلفهم الأمريكيين والبريطانيين والصهاينة الذين تصدروا اليوم المشهد في عدوانهم على اليمن بصورة مباشرة”.

وأشار الرهوي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على هذا النحو الكبير والواسع وغير المسبوق، يقلق الأعداء لأن في ذلك إفشال لمخططاتهم المتواصلة لسلخ الأمة عن دينها وعن رسولها الكريم وقيمها الأصيلة الرفيعة وهويتها الإيمانيّة ..

وذكر أن من يتفرجون اليوم على غزة وأهلها وهم يذبحون من الوريد إلى الوريد ولمقومات حياتهم اليومية وهي تدمر على هذا النحو الإجرامي ليسوا من الأمة، منوهاً بالموقف الواضح والراسخ للشعب اليمني وقيادته الثورية في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني كموقف ديني وأخلاقي وإنساني واجب القيام به تجاه إخوة لنا في الدين والعروبة، مهنئاً أبناء اليمن على تميزهم وتفردهم في هذه المواقف غير الغريبة عليهم كونها جزءاً من حضارتهم وثقافتهم وشهامتهم وشجاعتهم .

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الشعب اليمني سيظل ثابتاً على موقفه في نصرة المستضعفين في غزة حتى زوال الاحتلال الصهيوني بمشيئة الله تعالى أولاً، ثم بثبات وصمود أبناء فلسطين ومواصلة مقاومتهم للمحتل.

ودعا إلى الاحتشاد في ميدان السبعين غداً الأحد وفي الساحات المحددة بعموم المحافظات الحرة للاحتفاء بالرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الأمسية التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي ووزير الصحة العامة والبيئة الدكتور علي شيبان أشار وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد إلى أن مكانة رسول الله عند أهل اليمن عظيمة لذا فهم حين يحتفلون بذكرى مولده فهم يحتفلون بالأسوة والقدوة.

واعتبر الاحتفالات بذكرى مولد خير خلق الله مظهراً من مظاهر العودة إلى قيم ومبادئ وسلوكيات وأخلاق رسول الله وروحيته الجهادية، مؤكداً أن اليمنيين جسدوا ذلك في نصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية من خلال دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشاد بجهود الأندية الرياضية وعلى رأسها نادي الوحدة في تنظيم الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة، حاثا قيادات الأندية على تأسيس مبدأ الارتباط برسول الله في أخلاقه وقيمه وسيرته في نفوس منسوبيها من النشء والشباب.

وبحضور أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ومحافظي المهرة القعطبي علي الفرجي وسقطرى هاشم السقطري وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ورابطة علماء اليمن ووكلاء الوزارات، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد مفتاح إلى أن ميلاد النبي أذان من الله بالهداية والرحمة للبشرية وإيذان بالنور الذي لا ينطفئ وإيذان رباني كوني بزوال الظلم والظالمين.

واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة فرصة لتذكر سيرة الرسول الأعظم والتزود بمبادئه وقيمه وفضائله وشجاعته وجهاده لإنقاذ البشرية وإرساء دعائم الدين، مؤكداً أن اليمنيين يتميزون في الاحتفال بذكرى ميلاد رسول الله قولا وعملا.

ولفت العلامة مفتاح إلى أن المواقف الإيمانية لأهل اليمن تاريخية متأصلة حين وقف الأنصار مع رسول الله وناصروه في حين يتجلى ذلك الموقف مع أحفاده اليوم في ظل قيادتهم الحكيمة نصرة ومساندة للشعب الفلسطيني غزة.

فيما أشار نائب رئيس النادي محمد الصادق إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تعبيرا عن التعظيم والولاء لخير خلق الله وتأكيداً على الاقتداء به واتباع منهجه والتأسي بأخلاقه في واقع الحياة.

واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم ورسالته التي جاء بها للعالم أجمع فكانت أعظم رسالة غيرت واقع البشرية ونقلتها من الضلال والظلم إلى العدل والحق والنور.

وأكد حرص قيادة نادي الوحدة على الاحتفاء بهذه المناسبة سنويا، وسعيها لتجسيد الاقتداء بالنبي الأكرم في الأنشطة الرياضية والثقافية المتعددة التي ينفذها النادي على مدار العام وتستهدف النشء والشباب.

تخللت الأمسية أناشيد لفرق من حضرموت وتهامة وصنعاء وقصيدة شعرية للشاعر نجران الجبري.

مقالات مشابهة

  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • السنوار في رسالة للحوثي: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • حركة الأحرار الفلسطينية تبارك العملية اليمنية النوعية في عمق الكيان الصهيوني
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف