أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أنه لا مساس بالسكر التموينى المطروح على البطاقات التموينية ولا مساس بالحصة التموينية المقررة لكل فرد على البطاقة التموينية.

 

وفي بيان صادر عن الوزارة، أوضح أحمد كمال، أن هناك وفرة وإتاحة وزيادة للمعروض من السلع الأساسية في كافة المنافذ، والتي تشمل ما يتم طرحه من سلع أساسية في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتى وبقالي التموين وهو ما يقرب من 40 ألف منفذ.

 

وأضاف بيان الوزارة، أنه نظرًا لما يتم تداوله على بعض المواقع الإعلامية بشأن كميات السكر الاضافى المطروح على البطاقات التموينية، نؤكد استمرار قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليًا بطرح كافة الاحتياجات المطلوبة على البطاقات للمواطنين والبالغ عددهم 62 مليون مستفيد من منظومة السلع التموينية بما يقرب من 100 الف طن شهرى تشمل السكر التموينى والحر على البطاقات التموينية وكذلك الحر بالمجمعات الاستهلاكية.

 

أسباب وقف صرف السكر الحر على بطاقات التموين 

 

وقد تلاحظ مؤخرًا أن هناك بعض الممارسات الضارة من جانب بعض المنافذ فيما يتعلق بطرح السكر الاضافى على البطاقة التموينية بعدم تسليمه للمواطنين من جانب بعض المنافذ مما يؤدى إلى تسربه، وعليه سيتم تشديد الرقابة التموينية الفورية على كافة المنافذ، وفى حال ثبوت هذه المخالفة سيتم إيقاف الحصة المقررة وسحب الرخصة من صاحب المنفذ ( بدالى التموين / منفذ جمعيتى ).

 

وجدير بالذكر أن السكر الحر الاضافى على البطاقة التموينية مطروح منذ ديسمبر 2023 وعلى مدار الـ 9 أشهر الماضية يتم صرفه بانتظام على البطاقات التموينية، وحيث كان الهدف من طرحه مؤقتًا آنذاك هو تحقيق التوازن المطلوب وزيادة المعروض وزيادة الضخ في الأسواق.

وبالرصد والمتابعة الدقيقة تبين وفرة السكر الحر داخل منافذ القطاع الخاص والأسواق بأسعار مناسبة.

وفى ضوء ذلك سيتم إيقاف صرف السكر الاضافى على البطاقات التموينية اعتبارًا من 1-9-2024 
مع التأكيد على استمرار توفيره للبطاقات التموينية كسلعة تموينية أساسية وتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة منه للبطاقات التموينية والتي تقدر بـ 65 الف طن في الشهر.

مع التأكيد على وجود احتياطي استراتيجى آمن من السكر التموينى لمدة تكفى لـ 13 شهر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد كمال الأساسي الاحتياجات إعلامية اساسي البطاقات التموينية البطاقات التموين الاعلامية البطاقة التموينية التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة التجارة الداخلية الحصة التموينية السكر الحر على بطاقات التموين السلع الاساسية السلع التمويني السك السل السكر التمويني السلع التموين الرصد والمتابعة السكر الحر الرقابة التموينية بعد بطاقات التموينية بطاقات التموين بدالي التموين بقال بطاقة التموين بعض المواقع على البطاقات التموینیة السکر الحر

إقرأ أيضاً:

جمارك دبي: حماية المنافذ وسلامة المجتمع والاقتصاد في مقدمة أولوياتنا

أكد الدكتور عبد الله بوسناد، مدير عام جمارك دبي، أن حماية منافذ الإمارة وسلامة المجتمع والاقتصاد من مخاطر المواد الممنوعة والمقيدة والمقلدة تأتي في مقدمة أولويات جمارك دبي.

وقال إن دور جمارك دبي يتمثل في تسهيل حركة التجارة وتسريع حركة المسافرين وحماية الحدود من مخاطر التهريب، من خلال كوادر مؤهلة ومتخصصة وتبني أحدث الابتكارات في العمل الجمركي، حيث يتيح نظام الإفصاح المبكر الذكي للقادمين انجاز المعاملات الواردة قبل الوصول إلى الدولة، بما يختصر وقت عبورهم عبر المسار الأحمر لإنهاء الإجراءات الجمركية في أقل من 4 دقائق.
وذكر بيان صحافي لجمارك دبي، اليوم الأربعاء، أن المدير العام ناقش، خلال زيارة تفقدية إلى مطار دبي الدولي مبنى - 1 و3 التحديات المطروحة، ووضع الحلول المناسبة لها، بهدف تعزيز تجربة سفر سلسة وآمنة للقادمين إلى دولة الإمارات عبر مطارات دبي.
وتأتي هذه الزيارة بحسب جمارك دبي في إطار التزامها بتحسين وتطوير أداء العمليات الجمركية بالاعتماد على الخدمات المبتكرة، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33، التي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والسياحة.
وأكد مدير عام جمارك دبي أهمية دعم بيئة محفزة للأفكار الإبداعية التي تسهم في تيسير إجراءات المسافرين والعملاء، مشيراً إلى أن خدمات جمارك دبي تمثل التزاماً مهنياً يهدف إلى تحقيق رفاهية وسعادة المسافرين، ما يعزز البيئة الاستثمارية الجاذبة لدبي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. التموين: احتياطي القمح يصل إلي 6.1 شهر
  • هام وعاجل لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية بدون استثناء.. وهذا ما سيحدث والكل في ترقب (تفاصيل)
  • عاجل.. حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • عاجل.. وزير التموين يشدد على حسم الشكاوى والطلبات المقدمة للوزارة
  • جمارك دبي: حماية المنافذ وسلامة المجتمع والاقتصاد في مقدمة أولوياتنا
  • وزير التموين يوجه بسرعة البت في طلبات المواطنين وأصحاب المنشآت التموينية
  • الزراعة: كرتونة البيض في منافذنا بـ120 جنيها لنهاية أكتوبر
  • بيان حكومي رسمي بشأن أنباء حذف من يمتلك إنترنت أرضي من بطاقات التموين
  • «التموين» توضح تفاصيل الإيقاف المؤقت لهذه البطاقات عن صرف السلع والخبز
  • كيفية إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024