أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، قرارًا بإيقاف رئيس مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط، فؤاد علي محمد بالرحيم، وإحالته إلى التحقيق الإداري.

جاء هذا القرار ضمن قرار الدبيبة رقم 370 لسنة 2024، الذي نص على تشكيل لجنة تحقيق برئاسة وكيل وزارة المالية، وعضوية مدير إدارة المتابعة بديوان مجلس الوزراء، ومدير إدارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية، للتحقيق مع رئيس الشركة الموقوف بشأن أسباب الازدحام الحاصل على محطات توزيع الوقود، وتحديد المسؤولين عنه واقتراح حلول عاجلة لإنهاء الأزمة.

كما كلف القرار اللجنة بتقديم تقرير بنتائج أعمالها خلال أسبوع من تاريخ القرار إلى رئيس الحكومة. وفي هذه الأثناء، طالب الدبيبة مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بتكليف أحد أعضاء مجلس إدارة شركة البريقة لتسويق النفط بتولي مهام رئيس المجلس خلال فترة الإيقاف.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، وجه الدبيبة بفتح جميع محطات الوقود المغلقة في العاصمة طرابلس، وتشغيلها على مدار الساعة، في محاولة لحل أزمة الوقود التي تشهدها العاصمة.

وأكدت نقابة محطات الوقود أن جميع المحطات مفتوحة، موضحة أن النقص في الوقود يعود إلى تراجع إمدادات شركة البريقة، التي انخفضت إلى أقل من النصف في الأيام الأربعة الماضية.

وأعربت النقابة عن استغرابها تصريح شركة البريقة بشأن توفر الوقود، في حين أنها ترفض إمداد المحطات بالكميات اللازمة، كما أشارت إلى فشل الشركة في إدارة ملف توزيع المحروقات، مما تسبب في أزمات متكررة دون حلول جذرية.

وفي سياق متصل، وثق مواطنون معاناتهم في الوقوف في طوابير طويلة ولساعات تصل إلى 24 ساعة للتزود بالبنزين، بينما عبّر آخرون عن معاناتهم بطريقة ساخرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي العاصمة طرابلس المؤسسة الوطنية للنفط حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة شرکة البریقة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك

التقى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالسيد الدكتور أسامة الجوهري مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بمقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وخلال اللقاء تمت مناقشة سبل التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وأشاد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالجهود الإعلامية التي يبذلها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مؤكدًا الأهمية الكبيرة والدور الحيوي للمركز في دعم اتخاذ القرار من خلال توفير المعلومات والبيانات.

وفي ختام اللقاء تسلم الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف درع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية.

مقالات مشابهة

  • WP: أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • وسط أزمة المصرف المركزي.. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • البريقة: تزويد شاحنات وقود الديزل لتوزيعها على محطات طبرق
  • حسني بي: الضحية الحقيقية والوحيدة لأزمة المركزي تتمثل في إفقار 95% من الشعب
  • شركة البريقة تعلن البدء بضخ وقود الديزل إلى محطات مدينة طبرق وضواحيها
  • حمزة: قرار الدبيبة بتشكيل مجلس إدارة جمعية الدعوة باطل واغتصاب لسلطة البرلمان
  • تقدم في المحادثات بين الفصائل الليبية لنزع فتيل أزمة مصرف ليبيا
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • تراجع صادرات النفط الليبية بسبب أزمة المصرف المركزي