الأسبوع:
2024-09-13@02:14:13 GMT

موعد افتتاح مترو الرياض خلال هذا العام

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

موعد افتتاح مترو الرياض خلال هذا العام

يترقب سكان المملكة العربية السعودية افتتاح مترو الرياض خلال هذا العام، وهو المشروع الضخم الذي يعد بتغيير مشهد التنقل في المدينة.

ومع اقتراب الموعد المنتظر، عن افتتاحمترو الرياض يتزايد الحماس لرؤية تأثير هذا النظام المتطور على الحياة اليومية وسهولة التنقل في واحدة من أكبر مدن المملكة العربية السعودية.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، جميع التفاصيل المتعلقة بـ موعدافتتاح مترو الرياض خلال هذا العام، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

موعد افتتاح مترو الرياض خلال هذا العام

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية صالح الجاسر عن موعد افتتاح مترو الرياض في نهاية هذا العام حسبما أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

وأوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية صالح الجاسر عن إنشاء منطقة لوجستية مع ميرسك في الميناء بجدة الإسلامي بإستثمارات تصل 1.3 مليار ريال سعودي.

بين صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية بأن هناك اتفاقيات يتم العمل عليها لإنشاء 18 منطقة جديدة لوجستية، وذكر أنه تم افتتاح 3 منها مستكملا حديثه بأن سيتم إنشاء إتفاقية أخرى للعمل على إنشاء 12 منطقة لوجستية جديدة.

وكشف وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية صالح الجاسر أن لدى المملكة العربية السعودية 22 منطقة لوجستية حاليا وتسعى المملكة العربية السعودية لإضافة 37 منطقة لوجستية جديدة بحلول عام 2030 ليصبح لدينا 59 منطقة.

وذكر الوزير السعودي صالح الجاسر أن الموانئ تربط مع المطارات لدعم مرونة القطاع اللوجستي في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاًالمشاط تستقبل سفير المملكة العربية السعودية لبحث سبل التعاون الاقتصادية

سعر عمرة المولد النبوي الشريف 2024.. الأرواق المطلوبة للتقديم

«توكلنا.. يتصدر المنصات الحكومية في السعودية بإنجاز رقمي غير مسبوق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير النقل السعودي صالح الجاسر المملكة العربية السعودية 2025 المملکة العربیة السعودیة منطقة لوجستیة صالح الجاسر

إقرأ أيضاً:

رسميا.. افتتاح السفارة السعودية لدى دمشق

أعلن القائم بأعمال السفارة السعودية لدى سوريا، عبد الله الحريص، “افتتاح السفارة السعودية في دمشق رسميا”، بحسب ما نشرت صحيفة الوطن السورية.

وقال عبد الله الحريص في كلمة له خلال حفل افتتاح السفارة السعودية في دمشق: “أعلن وبشكل رسمي إعادة افتتاح أعمال سفاره المملكه العربية السعودية في الجمهورية العربية السورية دعما وتعزيزا للعلاقات المتبادلة بين البلدين”.

وأضاف: “بهذه المناسبة أؤكد حرص سفارة المملكة العربية السعودية على المضي قدما وبذل كافه الجهود لتطوير العلاقات الثنائيه بين البلدين الشقيقين”، قائلا: “نعتبر هذا اليوم لحظة مهمة في تاريخ العلاقات بين البلدين الشقيقين”.

وشهد حفل افتتاح السفارة، حضور الممثلة القديرة منى واصف، والممثلين عباس النوري ورشيد عساف، بالإضافة إلى عدد من الممثلين السوريين، بما في ذلك نور علي وأيمن عبد السلام.

هذا وقطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا وأغلقت سفارتها في العام 2012، وصرح وزير خارجية سوريا فيصل المقداد في مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • موعد الموسم الجديد لحياة جورجينا رودريغيز بالمملكة على نتفليكس
  • مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • تفاصيل افتتاح مكاتب حجز تذاكر القطارات داخل محطات مترو الأنفاق
  • «كيوليس إم إتش آي» تحتفي بثلاث سنوات من التميز في دبي
  • افتتاح مكاتب لحجز وصرف تذاكر السكة الحديد بـ4 محطات مترو.. منها «الدقي»
  • النقل: افتتاح وتشغيل مكاتب حجز تذاكر السكك الحديدية بمحطات مترو الأنفاق
  • قمة الرياض تكشف أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالمملكة
  • السعودية.. نقل 3 طائرات عملاقة برا من جدة إلى الرياض (فيديوهات)
  • السعودية.. نقل 3 طائرات عملاقة برا من جدة إلى الرياض
  • رسميا.. افتتاح السفارة السعودية لدى دمشق