قال محمد الإتربي رئيس اتحاد البنوك المصرية، إن ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وضع حدود من قبل البنك المركزي للسحب الدولاري في البنوك غير صحيح.

البنك المركزي: الحد الاقصي للسحب النقدي بالعملات الاجنبية متروك للبنوك مفتي الجمهورية يهنئ محافظ البنك المركزي بمناسبة تجديد ثقة الرئيس له في منصبه

وأوضح الإتربي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار حدود السحب الدولاري متروك للبنك نفسه، كما أن الجنيه المصري، له حدود متفق عليها من قبل.

حدودا السحب الدولاري في بنك مصر سيتم عرضها على مجلس الإدارة

ولفت   رئيس اتحاد البنوك المصرية إلى أن هناك حدودا لـ السحب الدولاري في بنك مصر سيتم عرضها على مجلس الإدارة، وسيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل.

وشدد على أن البنوك لا تستطيع أن تعطي مبالغ أكثر من 250 ألف جنيه، مؤكدا على قوة القطاع المصرفي المصري، بعد إعادة الهيكلة.

قال البنك المركزي المصري في بيان اليوم بخصوص ما تم رصده في بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بشأن مطالبة البنك المركزي البنوك بوضع حد أقصى للسحب النقدي اليومي والشهري بالعملات الأجنبية بداية من أول سبتمبر 2024.


ووجب التأكيد على أن البنك المركزي قد قام بتاريخ 15 أبريل 2024 بزيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي بالعملة المحلية ليُصبح 250 ألف جنيه بدلاً من 150 ألف جنيه و30 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي بدلاً من 20 ألف جنيه، وذلك تيسيراً على المتعاملين مع البنوك.

أما بخصوص حدود صرف العملات الأجنبية، فالأمر متروك لكل بنك على حده لتحديد سياسته بشأنها، واعتمادها من مجلس إدارته.

ويهيب البنك المركزي بضرورة تحري الدقة لدى تداول أي معلومات غير دقيقة خاصة بالقطاع المصرفي لتفادي أي تداعيات سلبية قد تؤدي إلى التأثير المباشر على القطاع المصرفي بصفة خاصة والاقتصاد القومي للدولة بصفة عامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنوك بنك مصر بوابة الوفد البنك المركزي البنک المرکزی ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)

أكد المستشار علاء رفعت، نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق، أن هناك مؤامرات على الدولة المصرية منذ عهد جمال عبد الناصر وحتى اليوم.

مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية بكري: المعارضة الوطنية مطلوبة والتشكيك في المؤسسات خيانة مؤامرات ضد مصر

وتابع المستشار علاء رفعت في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس: الرئيس جمال عبد الناصر رفض الحصول على معونة من الأمريكان وكان صاحب قرار، وهذا ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليا من أجل مجابهة التحديات والمؤامرات الأمريكية – الغربية.

وقال: الغرب لا يعلم ماهية المؤسسات القومية (الجيش – الشرطة – القضاء) التي تحمي الدولة، الأمريكان بدأوا منذ التسعينات في عرض المعونة بشرط تنفيذ مطالبهم، حتى جاءت 2010 وهم يستهدفون إسقاط الدولة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل
  • "المركزي": ليبيا لا تزال معزولة عن البنوك الأجنبية
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)
  • البنك المركزي ينفي كتاباً مزوراً يخص عملية بيع الدولار
  • لو مسافر خارج مصر.. اعرف حدود السحب بالدولار من البنوك
  • بعد تعديلها.. حدود السحب النقدي بالعملة الأجنبية من فروع بنك مصر
  • تباين ملحوظ في أسعار الدولار بين البنوك المصرية: بكام في البنك المركزي والبنك الأهلي؟
  • حدود السحب من تطبيق إنستا باي بعد قرار بنكي مصر والأهلي
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • البنك المركزي المصري يعلن إجازة البنوك بمناسبة المولد النبوي الشريف