ريمة / خالد الجماعي
تفقد وكيل محافظة ريمة رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث بالمحافظة محمد عبده مراد اليوم ومعه أمين عام محلي الجبين ماجد أمين حجم الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار في تهدم المنازل وطمر الأراضي والمدرجات الزراعية وكذا الانزلاقات الصخرية التي أدت الي قطع الخط الرئيسي ظهر اليوم بمنطقة العدنة .

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير مكتب الاعلام بالمحافظة خالد الجماعي ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الشاوش أطلع وكيل المحافظة مراد علي نموذج من الأضرار في عدد من المنازل بمنطقة الجورة والتي تهدمت بشكل كلي ومنها جزئي.

كما اطلع الوكيل مراد علي عدد من خزانات المياه بمنطقة المنصح التي تضررت من سيول الامطار والتي بحاجة الي تدخلات الاستجابة الطارئة لإصلاح تلك الاضرار وصيانتها من الدمار.

وتفقد وكيل ريمة مراد علي عدد من المدرجات الزراعية لشجرة البن وكذا مدرجات زراعة الذرة بمنطقة المنصح في مركز المحافظة الجبين والتي طمرتها سيول الامطار.

هذا وأطلع وكيل محافظة ريمة علي سير الاعمال التي تنفذها مؤسسة الطرق والجسور بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين ومكتب الاشغال في رفع الانزلاقات الصخرية الكبيرة بمنطقة المغربة والتي انقطعت حركة السير  من والي المحافظة.

وأكد وكيل ريمة إن هطول الامطار وتدفق السيول تسبب في وفاة 6 أشخاص وتهدم أكثر من 430 منزلا علي مستوي 140 قرية و56 عزلة بمديريات المحافظة ويعتبر ذلك كتقرير أولي من تلك الاضرار.

وأشار وكيل المحافظة مراد الي ان عدد الطرقات الرئيسية والفرعية التي انقطعت خلال خلال اليومين الماضي بشكل تام 45 طريق تم العمل في فتح اغلبها التي يأتي في مقدمتها الطرق الرئيسية الاسفلتية بتكاتف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة الطرق والجسور ومكتب النظافة والاشغال العامة.

وحث وكيل ريمة المجلس الأعلى للشؤون الانسانية بالتخاطب مع الجهات المعنية والمنظمات المانحة بالتدخل العاجل للتخفيف من معاناة المتضررين بمختلف الجوانب.

ودعا الوكيل مراد الي تكاتف الجهود الرسمية والشعبية وعمل مبادرات مجتمعية لحصر تلك الاضرار ومعالجتها بحسب الممكن والمتاحة حتي يتم تدخل الجهات المركزية في توفير الإمكانيات والمعدات لفتح الطرق في كل مديريات المحافظة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

 

الثورة نت/..

احتشد أبناء محافظة ريمة اليوم في مدينة الجبين ومنطقة الجداجد، احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل الجماهيري بمدينة الجبين، بحضور محافظ المحافظة فارس الحباري، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل المحافظة محمد مراد، ردد المشاركون الهتافات المحمدية المعبرة عن البهجة بهذه الذكرى العطرة الغالية على قلوب أبناء المحافظة.

وأكدوا أن إحياء ذكرى المولد النبوي، بهذا الزخم غير المسبوق يمثل رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بنبيهم الكريم وسيرته العطرة.

وجدد المحتشدون في ساحة مدينة الجبين، التأكيد على التمسك بنهج الحبيب المصطفى والاقتداء بسيرته العطرة ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني، ومساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وفي المهرجان الذي أقيم بساحة الجداجد بمديرية بلاد الطعام لأبناء مديريتي السلفية وبلاد الطعام وأجزاء من المناطق المجاورة من مديريات مزهر وكسمة وبني الضبيبي، بحضور وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأمين عام محلي المحافظة حسن العمري ووكلاء المحافظة ومسؤول التعبئة ومدير الأمن، أكد المشاركون أن خروجهم الكبير يجسد التمسك والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه والاقتداء به.

واعتبروا الاحتفال بهذه المناسبة الدينية محطة إيمانية وتتويجاً لصمود وثبات الشعب اليمني والانتصارات العظيمة التي تحققها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

ورسمت الحشود الجماهيرية في الساحتين لوحة عظيمة جسدت كل معاني التلاحم والاصطفاف والتمسك بمنهج رسول الله القدوة الحسنة، واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والجهوزية الكاملة لمساندة القوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

تخللت الفعاليتين، قصائد وفقرات إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في نفوس ووجدان اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 40 جراء أمطار سبها
  • أحرار ريمة والبيضاء يحيون ذكرى المولد بحشود غير مسبوقة
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • عاجل | ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • سبها.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة، واستنفار للمسعفين
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • وفاة شخصين وعشرات الجرحى بانهيار منازل جراء الأمطار في سبها
  • إعلام مصري: وفاة شخص وإصابة 18 آخرين جراء حادث تصادم قطارين بالزقازيق حتى الآن
  • إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار