عقد مجلس إدارة الهيئة السعودية للمياه اليوم الأربعاء، اجتماعه الأول برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة م. عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.

واستعرض المجلس جملة من الموضوعات المرتبطة بالمرحلة المستقبلية للهيئة، وتوجهاتها الاستراتيجية لتطوير قطاع المياه، وتمكينها من أداء أدوارها ومسؤولياتها، بما يتماشى مع رؤيتها في تقديم نموذج متميز عالميًا في الإدارة المستدامة للمياه، وتحسين جودة الخدمات، وتعزيز القدرات الوطنية، والإسهام في النمو الاقتصادي.

أخبار متعلقة يقظة وحذر.. نصائح أداء العمرة تحت الأمطارالصندوق السعودي للتنمية يفتتح مشروع مستشفى تعليمي في موريشيوسمؤشرات الأداء العام

وشهد الاجتماع اعتماد التوجهات الاستراتيجية للهيئة، متضمنة 43 مبادرة تهدف إلى تحقيق رسالتها بالتميز في قطاع المياه، في عدة محاور.
تشمل المحاور: الإشراف التنظيمي، ومصالح المستفيدين، وأمن الإمدادات، والالتزام والامتثال، وبناء القدرات، وتمكين التنمية الاقتصادية، والرقمنة والابتكار.
كما استعرض المجلس خلال انعقاده، مؤشرات الأداء العام للمجلس والإدارة التنفيذية والأداء التشغيلي، والنماذج والمبادرات التي يجري العمل عليها.

تطور قطاع المياه

ونوه رئيس المجلس بالتحول الذي يشهده قطاع المياه في المملكة، مؤكدا أهمية مواكبته، بما يمكن من المضي قُدمًا نحو تعزيز أهداف الاستدامة والابتكار، ومواكبة رؤية المملكة 2030.
ووجه رئيس الهيئة السعودية للمياه م. عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم الشكر إلى رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس، على اعتماد التوجهات الاستراتيجية للهيئة السعودية للمياه، وما تضمنته من أهداف ومبادرات ونماذج لتطوير قطاع المياه والارتقاء بخدماته، انطلاقًا من قيم الاستدامة والابتكار والمسؤولية والمبادرة والحوكمة والتكامل، نحو أهداف استراتيجية تتمحور حول تطوير السياسات، وتفعيل اللوائح والإجراءات، وحماية حقوق المستفيدين.
واكد الحرص على مواصلة العمل والمبادرات التي تسهم في الارتقاء بالقطاع، وتحقيق أهداف الاستدامة ومواكبة تطلعات القيادة الرشيدة في أمن ورفاه المواطن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة السعودية للمياه وزير البيئة والمياه والزراعة قطاع المياه قطاع المیاه

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ. م/ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.


وأشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية التي عقدت بين كلٍ من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الإقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.


وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري،مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.


ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الإستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة  لكل منهما؛ متمنيًا مزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

 

 

مقالات مشابهة

  • مجلس تكافل "الصحفيين" يعتمد تشكيل هيئة المكتب.. ويؤجل تحصيل الزيادة المقررة فى الاشتراكات
  • مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • “المقريف” يعتمد خطة عمل إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية للعام الدراسي الحالي
  • غرفة صناعة الجلود تطالب «الاستثمار» بإنشاء مجلس تصديري للأحذية والمصنوعات الجلدية
  • نائب يؤشر أسباب تؤخر حسم تشكيل المجلس الوطني للمياه بالعراق
  • نائب يؤشر أسباب تؤخر حسم تشكيل المجلس الوطني للمياه بالعراق- عاجل
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال