شهد اليوم الأربعاء، المئات من المسيحيين بمحافظة الشرقية، قداس عشية عيد العذراء، بكنيسة السيدة العذراء والقديس ماريو حنا الرسول "مطرانية الزقازيق ومنيا القمح".


وترأس القداس الأنبا تيموثاوس اسقف ابرشية الزقازيق ومنيا القمح، ومجموعة من كهنة الكنيسة .


ووسط حالة من البهجة، انطلقت زفة الايقونات ابتهاجًا بعيد السيدة العذراء، واطلقت النساء الزغاريد، وتسابق الاطفال والفتيات  للمس الايقونات، وسط احتشاد المئات من مسيحيي المحافظة.

 

نهضات خاصة بالعذراء مريم لمدة 15 يومًا

وتقيم الكنائس المسيحية على مدار 15 يومًا النهضات الخاصة بالعذراء مريم اذ تقيم صباحًا صلوات القداسات الألهية، بينما تخصص مساءً لإقامة نهضات السيده العذراء مريم وصلوات العشية على أن يحل الأساقفة والكهنة كمتكلمين في عظات السيدة العذراء مريم بمختلف كنائس الايبارشيات.

 

ويحتفل الأقباط الأرثوذكس، في 22 أغسطس 2024 بعيد انتقال السيدة العذراء مريم، من خلال إطلاق صلوات القداسات الإلهية، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

ويترأس أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قداس عيد السيدة العذراء مريم، بمختلف إيبارشيات الكنيسة بمشاركة الكهنة والخدام والشمامسة، بعد ختام صومها الذي استمر على مدار 15 متواصلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرقية عيد العذراء الوفد قداس السیدة العذراء العذراء مریم

إقرأ أيضاً:

راعي الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر يوزّع حلوي المولد النبوي على المواطنين

شارك القمص يؤنس أديب راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، في احتفالات المولد النبوي الشريف بتوزيع حلوى المولد على المارة والأطفال في الشوارع بميدان الغردقة في عادة يحرص عليها سنوياً لنشر المحبة بين المصريين أبناء الوطن الواحد.

راعي الكنيسة الكاثوليكية يوزع حلوي المولد 

ومن جانبه أشار القمص يؤنس أديب راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن تلك العادة سنوية يحرص على الاحتفال مثل عيد الفطر والأضحى وشهر رمضان نعبر من خلالها عن الحب والمودة بينه وبين أخوته المسلمين.

احتفالات المولد 

وأكد أن مصر نسيج واحد وأن الشعب المصري نسيج واحد ودم واحد، مؤكدًا أن جميع إخوانه المسلمين يشاركونه في كل الاحتفالات الدينية الخاصة به، ومن الواجب الاحتفال معهم في كل المناسبات الدينية لهم.

وأشار إلى أن الترابط بين المصريين هو سر قوة هذا الوطن وتماسكه وأن في احتفالاته يشاهد الكثير من المسلمين يقدمون التهنئة له في الكنيسة ويشاركون في الاحتفالات، موضحاً أنه في عيد الأضحى يهنئ إخوانه المسلمين، ويقوم بذبح الأضحية في أول أيام العيد ويوزعها على الأسر الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 17 سبتمبر: احرص على أمولك
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة
  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 15 سبتمبر: توجه للطبيب فورا
  • تحف «فينتدج» مريم تعيد تدوير الأثاث القديم: النجاح يبدأ بعد الـ50
  • مستشارة ترامب تتواصل مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق
  • البدعة الا نتحتفل برسول الله
  • راعي الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر يوزّع حلوي المولد النبوي على المواطنين