استأنفت السلطات الإيطالية، اليوم الثلاثاء، عمليات البحث عن رجل الأعمال وقطب التكنولوجيا البريطاني مايك لينش وابنته، بعد غرق يخت فاخر بطول 56 متراً في إعصار عنيف قبالة سواحل جزيرة صقلية. يأتي ذلك بعدما فقدت آثار لينش وابنته مع خمسة سياح آخرين في الساعات الأولى من يوم الاثنين، إثر انقلاب اليخت "بايزيان" بسبب العواصف الشديدة قبالة ساحل باليرمو.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قد أفادت بأن من بين المفقودين أيضاً جوناثان بلومر، رئيس بنك مورغان ستانلي الدولي، وكريس مورفيلو، محامي كليفورد تشانس. وذكرت التقارير أن عمليات البحث المبكرة لم تنجح في العثور على ناجين، فيما تم انتشال جثة يُعتقد أنها لطباخ السفينة.

وأفادت شركة إدارة اليخوت "كامبر آند نيكلسونز" بأن خفر السواحل الإيطالي يقود عمليات البحث والإنقاذ، حيث تم إنقاذ 15 شخصاً من أصل 22 كانوا على متن اليخت، الذي كان يضم 12 راكباً و10 أفراد من الطاقم. وقد ذكرت التقارير أن السفينة تعرضت لعاصفة عنيفة غير متوقعة تسببت في غرقها فجأة.

في أول تصريح لها بعد الحادث، أكدت أنجيلا باكاريس، زوجة مايك لينش، أنها تتعافى من إصاباتها التي تعرضت لها أثناء الحادث. وأوضحت أنها استيقظت مع زوجها عندما مال اليخت فجأة، وأثناء محاولتها معرفة ما يحدث، فوجئت بتحطم الزجاج وانتشار الفوضى على متن اليخت. باكاريس، التي كانت من بين الناجين، أشارت إلى أنها أصيبت بجروح في قدميها بسبب شظايا الزجاج، وهي الآن تستخدم كرسياً متحركاً.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فقدان أكثر من 20 صيادا قبالة سواحل الخوخة بالبحر الأحمر

أعلن اليوم الأربعاء، عن فقدان أكثر من 20 صيادا يمنيا من أبناء مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة اثناء ابحارهم في المياه اليمنية في البحر الأحمر.

 

وقال ممثل جمعيات الصيادين بالخوخة فؤاد دوبلة -في بيان- إن الجمعية تلقت بلاغا عن فقدان 21 صيادا، يعد أن ذهبوا بقواربهم في رحلة اصطياد اعتيادية حيث مضى على غياب بعضهم شهر وأكثر دون أن يعرف أهاليهم مكان تواجدهم أو التواصل بهم.

 

وأكد الصيادون المفرج عنهم من قبل السلطات الاريترية، أمس الثلاثاء أنهم آخر من تبقى في السجن الاريتري من ابناء الخوخة.

 

وناشد أهالي الصيادين الجهات الحكومية البحث والمتابعة والكشف عن مصير أبنائهم.

 

ويعاني الصيادون من مخاطر كبيرة جراء استمرار الاعمال العسكرية لجماعة الحوثي في البحر الأحمر وعسكرة المياه اليمنية والدولية وتواجد ما يسمى قوات "تحالف الازدهار الدولي في المنطقة التي تقوده الولايات المتحدة.

 

وشهدت مديرية الخوخة في أواخر العام الماضي فقدان ثمانية صيادين ولا يزال مصيرهم مجهولا حتى لحظة كتابة الخبر.


مقالات مشابهة

  • انتشال جثث 6 مهاجرات قبالة سواحل تونس
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • مسؤول قضائي لرويترز: خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 6 مهاجرين أفارقة قبالة سواحل البلاد
  • العثور على جثث أربعة متسلقين مفقودين في جبال الألب الفرنسية
  • فقدان أكثر من 20 صيادا قبالة سواحل الخوخة بالبحر الأحمر
  • مصرع 26 مهاجراً قبالة سواحل السنغال
  • مصرع 9 إثر غرق قارب ينقل مهاجرين قبالة سواحل السنغال
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن
  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية
  • 90 مفقودًا.. مصرع 4 بعد غرق قارب يقل مهاجرين قبالة السنغال