لازالت حوادث الطرق تحصد أرواح الملايين في مشاهد مروعة تدمي القلوب تتكرر يوم بعد يوم، فمنذ متى أصبحت روح الإنسان رخيصة إلى هذه الدرجة، لكي يموت مواطنون أبرياء دون ذنب أو رحمة بسبب السرعة الجنونية للسائقين، فهل يرجع السبب إلى أستهتار قائدى السيارات، أم لوجود عيوب فنية في الطرق ونقص علامات الإرشاد بها، أو سوء التنظيم والسيطرة المرورية؟

محمد فؤاد يفجر مفاجآت جديدة عن واقعة ضرب الطبيب.

. أسرار خفية وراء الكاميرات (فيديو) وفيات الطريق الدائري

رغم صرخات المجتمع المصري التي تدوي كل يوم بسبب فراق أسرة لرب بيتها أو حرمان أب وأم من طفلهما إلى الأبد، بسبب رعونة وإهمال المسؤولين والإستهتار بأرواح البشر، ولكن يبقى الوضع كما هو عليه، دون جدوى وكأن لا حياة لمن تنادي، بل يزداد الأمر سوءًا وترتفع أعداد ضحايا حوادث الطرق يوم بعد يوم بشكل جنوني.

صورة تعبيرية عن حوادث الطرق بالذكاء الاصطناعي

فمتى يشعر المسؤولون بحجم الكارثة التي وصلنا إليها الآن، ونحن يوميًا نودع العشرات من الأحباب والأصدقاء الذين يروحون ضحية حوادث الطرق المروعة، حيث يجب أن يقوم كل مسؤول بعمله على أكمل وجه للحد من المجازر اليومية التي تشهدها الطرق، أو على الأقل الوقوف على الأسباب الكامنة وراء تلك المشكلة والبحث عن حلول سريعة لإنقاذ أرواح البشر.

حادث الدائري اليوم

ولعلنا نتطرق إلى آخر كوارث سائقي التريلات، وهي الحادث المروع الذي وقع أعلى الطريق الدائري بالقرب من ميدان الرماية في الجيزة، مما أسفر عن إصابة 26 شخص بينهم حالات خطرة، وتهشم 35 سيارة بين الملاكي والنقل، وذلك في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء.

أكدت تحريات أجهزة الأمن بالجيزة أن الحادث مركبًا و وقع على مرتين، حيث كان يسير سائق "تريلا" بسرعة جنونية، ولم يستطع كبح جماح الفرامل، فاصطدم بعدد من السيارات، وفي تلك الأثناء حضر 3 سائقين نقل أحدهم كان يُحمل سيارته بالرمال فاصطدموا بسيارات أخرى.

تفاصيل حادث الدائري اليوم

ألقت جهات الأمن القبض على السائقين الـ4 المتسببين في الحادث، وأحيلوا إلى النيابة العامة التي طلبت عرضهم على الطب الشرعي لأخذ عينة من دمائهم وتحليلها لبيان تعاطيهم مواد مخدرة من عدمه، إذ وردت سلبية، وفق لمصادر مسؤولة.

وبمعاينة مكان الحادث، تبين تهشم السيارات المتحفظ عليها على طريق جانبي لحين رفعها من المكان، عقب انتهاء خبير هندسي من فحصها لبيان سبب التصادم وكيفية وقوعه وسلامة الفرامل بالسيارات من عدمه.

في الوقت نفسه، انتقل فريق من النيابة إلى موقع الحادث، للتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيطه إن وجدت، كما انتقل فريق آخر إلى مستشفيي الهرم والشيخ زايد التخصصي لسماع أقوال المصابين، الذين أبدوا حسرتهم على ما تكبدوه من خسائر، متسائلين: "مين اللي هيعوضنا عن خسارتنا؟".

هروب سائق سيارة النقل الثالث المتسبب في حادث الدائري اليوم

كما تكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة جهودها للعثور على سائق سيارة النقل الثالث المتسبب في حادث الطريق الدائري عقب التحفظ على سائقي سيارتين نقل "تريلا" ساهما أيضا في وقوع الحادث، حيث ترك السيارة وفر هاربًا عقب وقوع الحادث وتم إعداد عدة مأموريات لضبطه. 

وكانت أجهزة الأمن تلقت بلاغًا بوقوع حادث ووجود مصابين على الطريق الدائري بالقرب من ميدان الرماية، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف والحماية المدنية إلى مكان البلاغ رفقة قوات الشرطة، للمعاينة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وأوضحت التحريات أن سيارتين نقل، إحداهما محملة بمواد بناء رمال، اصطدمتا ببعضهما البعض ما أدى إلى توقف عدد من السيارات على الطريق، وتلا ذلك تصادم سيارة نقل أخرى، دهست السيارات المتوقفة، وتفاقم الحادث المروع.

سرعان ما دفعت أجهزة الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارة مرور الجيزة، بأوناش لرفع حطام حادث الطريق الدائري، كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الدفع بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، موضحة أن الحادث لم يسفر عن أي وفيات، بينما أصيب 24 مواطنا.

كما أشارت إلى أنه تم إسعاف 11 منهم في موقع الحادث، وتم نقل مصابين اثنين إلى مستشفى الهرم، ونقل 11 آخرين إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وجميعهم يتلقون حاليًا الرعاية الطبية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حوادث حادث الدائري اليوم حادث الدائري حادثة الدائري صور حادث الدائري حادث اليوم على الدائري حوادث الطرق حادث الطريق الدائري الأجهزة الأمنية بالجيزة تفاصيل حادث الدائري اليوم النيابة العامة تريلا الرماية حادث الرماية اليوم حادث الدائري حوادث الطرق في مصر حقيقة صورة حادث الدائري اخبار الحوادث الطریق الدائری حوادث الطرق

إقرأ أيضاً:

مصرع سائق في حادث إنقلاب سيارة بزراعي سوهاج الغربي

شهد الطريق الزراعي الغربي بدائرة مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج مصابًا وقوع حادث إنقلاب سيارة بسبب اختلال عجلة القيادة بيد قائدها نتج عنه مصرع سائق السيارة يبلغ من العمر 57 سنة يقيم بدائرة المركز وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة ونقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة المنشاه بلاغا بانقلاب سيارة ومتوفي بالطريق الزراعي الغربي دائرة المركز .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة قيادة "علي . ن . م . ا" 57 سنة سائق يقيم دائرة المركز بالطريق المشار إليه إختلت عجلة القيادة بيده مما أدى إلى إنحرافها وإنقلابها علي جانب الطريق. 

نتج عن الحادث وفاة قائد السيارة وتم نقل الجثة لمستشفى المنشاة المركزي وبسؤال شقيق المتوفي "عصام . ن . م . ا" 39 سنة مزارع يقيم بذات الناحية بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية . 

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات . 

وفي سياق آخر أصيب عامل يبلغ من العمر 43 سنة بطلق ناري بالفخذ الأيمن ونجل عمومته يبلغ من العمر 58 سنة بطلق ناري بالقدم اليسرى تعدى عليهما عامل زراعي بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابتهما في مشاجرة بينهم بسبب خلافات الجيرة بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده وتحويل المصابتين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "عبد الرحيم . ع . م . ح" 43 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بالفخذ الأيمن ونجل عمومته "إبراهيم . ا . م . ح" 58 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بالقدم اليسري وتم نقلهما لمستشفى دار السلام المركزي وتحويلهما لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج .

وطرف ثان "محمد . ر . ح . م" 35 سنة عامل زراعي الطرفان مقيمان بذات الناحية .

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني [السلاح المستخدم] وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الطرف الثاني بإطلاق أعيرة من سلاح ناري كان بحوزته نتج عنها إصابة الطرف الأول المشار إليها بسبب خلافات الجيرة .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • مصرع سائق إثر انقلاب سيارة على الطريق
  • تهور السائق.. إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بصحراوي الفيوم
  • مصرع سائق في حادث إنقلاب سيارة بزراعي سوهاج الغربي
  • تصادم سيارتين على الطريق الأوسطي.. تفاصيل
  • السيطرة على حريق سيارة نقل اصطدمت بأخرى فى الطريق الأوسطي
  • مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى بالمنيا
  • إصابة 15 في حادث تصادم أتوبيسين أعلي الطريق السياحي بالمنيب| صور
  • إصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم 4 سيارات فى الطريق السياحى
  • وفاة مصاب.. وزارة الصحة تعلن تحديثا بشأن وفيات وإصابات قطار الشرقية
  • «العربية دخلت في الرصيف».. إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بيجو أعلى الطريق الدائري