قال أحمد غنيم مراسل قناة «الحياة»، إن مدينة العلمين الجديدة تشهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم، والأجواء داخل منطقة «النورث سكوير»، غاية في الجمال و«المول» يطل على شاطئ البحر مباشرة وهو منظر خلاب في غاية الروعة.

مول النورث سكوير مقام على مساحة 164 ألف متر مربع

وأضاف «غنيم»، خلال تغطية لفعاليات مهرجان العلمين عبر برنامج «الحياة في العلمين»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن مول النورث سكوير أقيم على مساحة 164 ألف متر مربع والشاطئ المطل على المنطقة مساحته 6 آلاف متر مربع، ويوجد فندقًا من 80 غرفة و20 جناحًا فاخرًا و350 علامة تجارية داخل النورث سكوير.

وتابع: «الجراج الخاص بالنورث سكوير يتسع لـ3200 سيارة ومنطقة النورث سكوير لها 6 مداخل رئيسية»، موضحًا أن الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية متواصلة في مهرجان العلمين على مدار أوقات اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمين نورث سكوير قناة الحياة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يبحث إنشاء قرية للبردي على مساحة 3300 متر مربع

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو تنفيذ خطة التنمية السياحية من خلال تعظيم الاستفادة من المواقع الريفية الواعدة والتي تتميز بمقومات بيئية خاصة، وأبرزها قرية القراموص التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو كبير والتي تشتهر بزراعة وتصنيع نبات البردي، وذلك للحفاظ عليها من الاندثار لما يمثله من قيمة فنية وأثرية تشتهر بها المحافظة.

مناقشة آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الشرقية لبحث ومناقشة آليات تنفيذ مشروع إنشاء قرية للبردي داخل قرية القراموص على مساحة 3300 متر مربع بنطاق الوحدة المحلية بالرحمانية بمركز أبو كبير لإنشاء القرية، دعماً للسياحة الريفية ولتكون مزاراً بيئياً ومعرضاً لتسويق منتجات نبات البردي.

تأهيل القرية لتكون مزاراً بيئياَ يقدم للزائر تجربة سياحية فريدة

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة رضا حسن، مديرة إدارة السياحة بالديوان العام، أن مشروع قرية البردي بقرية القراموص يهدف إلى تأهيل القرية لتكون مزاراً بيئياَ يقدم للزائر تجربة سياحية فريدة للتعرف على حرفة البردي وإتاحة إقامة ريفية للاستمتاع بالأجواء الطبيعية، ما يُساهم في إتاحة فرص عمل للصناعات المكملة للخدمة السياحية وزيادة فرص التسويق للبردي والحفاظ على الحرفة من الاندثار، لافتة إلى أن عناصر المشروع تشمل إقامة سور خارجي وغرف أمن وإدارة و5 ورش لصناعة البردي وكافيتريا ومطعم ريفي و24 غرفة فندقية ومبنى استقبال على الطراز الريفي بالإضافة إلى تأهيل الطرق الداخلية للقرية بمواد طبيعية تلائم البيئة الريفية.

كلف المحافظ مديرة إدارة السياحة بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإقامة سور شجري حول أرض الموقع المقرر إقامة قرية البردي عليه لإضفاء لمسة جمالية وحضارية وحفاظاً على البيئة وكذلك قيام مدير عام الشؤون القانونية بسرعة إنهاء كل الإجراءات القانونية اللازمة لاستغلال قطعة الأرض والبدء في تنفيذ المشروع وتحقيق الاستفادة منه.

 

وفي نهاية الإجتماع أكد محافظ الشرقية حرص المحافظة على النهوض بالحرف اليدوية والتراثية وحمايتها من الاندثار والسعي لإحياء الصناعات والحرف اليدوية كونها تعبر عن حياة الشعوب ونمط عيشها وأسلوب تفكيرها، وتعد إرثًا ثقافياً ومجالاً للابتكار، بالإضافة إلى كونها نشاطاً يُسهم في تحسين الدخل ورفع مستوى المعيشة، ويوفر فرص العمل ومصدر لتنمية الموارد لإنعاش الحركة التجارية والسياحية بالمحافظة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بمدينة النوبارية الجديدة بالمزاد العلني
  • بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بالنوبارية الجديدة
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • محافظ الشرقية يبحث إنشاء قرية للبردي على مساحة 3300 متر مربع
  • حريق كبير بأحد المستودعات جنوب روسيا
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة