شارك الصندوق السعودي للتنمية ممثلًا في مدير عام عمليات القروض عبد الله بن محمد السيف، في افتتاح مشروع تشييد وتجهيز مستشفى السير أنرود جوغنوث "مستشفى فلاك التعليمي"، الذي أسهم الصندوق السعودي للتنمية في تمويله من خلال قرض تنموي ميسّر بقيمة 50 مليون دولار.
وذلك بحضور دولة رئيس وزراء جمهورية موريشيوس برافيند كومار جوغنوث؛ ووزير الصحة في موريشيوس الدكتور كايليش كومار سينغ، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.


أخبار متعلقة طريق الجنوب.. من مسارات جبلية صعبة إلى شريان حضاري يربط أربع مناطقالأرصاد يصدر إنذارا أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق رعدية في مكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصندوق السعودي للتنمية يفتتح مشروع مستشفى تعليمي في موريشيوس - إكس الصندوقرعاية صحيةويهدف المستشفى الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 575 سريرًا طبيًا، في مساحة إجمالية تقدّر بحوالي 95 ألف متر مربع؛ إلى تعزيز كفاءة النظام الصحي في موريشيوس، وتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض.
فضلًا عن تأهيل طلبة الكليات الصحية، وتعزيز الخدمات المقدمة وتطوير إمكانياتها بمستويات ذات جودة عالية، نحو تسهيل وصول المستفيدين إلى العلاج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصندوق السعودي للتنمية يفتتح مشروع مستشفى تعليمي في موريشيوس - إكس الصندوق
ويأتي هذا المشروع في إطار جهود الصندوق لدعم القطاع الصحي، إيمانًا بأهمية هذا القطاع ودوره في تنمية البلدان وازدهار مستقبلها، وذلك نحو تعزيز ركائز التنمية المستدامة في نطاقاتها المختلفة وأشكالها المتعددة في الدول النامية حول العالم.
يذكر أنه بدأ الصندوق السعودي للتنمية نشاطه الإنمائي في دعم جمهورية موريشيوس منذ عام 1982م، من خلال تمويل المشروعات والبرامج الإنمائية في مختلف القطاعات الحيوية، إذ قدّم الصندوق التمويل لتنفيذ 7 مشروعات وبرامج، عبر قروض تنموية ميسّرة بقيمة تتجاوز 228 مليون دولار، للإسهام في تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي، نحو التمكين من مواكبة التطور في مجالات التنمية والمعرفة وبناء القدرات، وتوفير خدمات البنية التحتية الأساسية في موريشيوس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس بورت لويس الصندوق السعودي للتنمية موريشيوس صندوق التنمية الصندوق السعودی للتنمیة فی موریشیوس article img ratio

إقرأ أيضاً:

قبل موسم الأمطار.. حملة مكثفة لتنظيف قنوات التصريف بحفر الباطن

في إطار استعداداتها لموسم الأمطار، أطلقت أمانة حفر الباطن حملة شاملة لتنظيف وتأهيل قنوات تصريف مياه الأمطار والسيول، وذلك بهدف حماية المحافظة من أي آثار سلبية محتملة للأمطار الغزيرة.
وتشمل الحملة مجموعة واسعة من الإجراءات الوقائية، بما في ذلك تنظيف شامل ودقيق لقنوات السيول من الأتربة والنفايات العالقة، مما يضمن تدفق المياه بسلاسة وسرعة ويمنع حدوث أي انسدادات قد تؤدي إلى فيضان المياه في الشوارع والأحياء.
أخبار متعلقة رفع 14 ألف طن ”نفايات صلبة“ خلال 7 أيام في الاحساءطقس الأربعاء.. "الأرصاد" ينبه من أتربة مثارة على الشرقيةأيضًا فحص وصيانة جميع مكونات شبكة تصريف المياه، بما في ذلك الأنابيب والمضخات، للتأكد من سلامتها وكفاءتها التشغيلية وقدرتها على استيعاب كميات كبيرة من مياه الأمطار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حملة مكثفة لتنظيف قنوات تصريف الأمطار بحفر الباطن
وأكدت أمانة حفر الباطن أن هذه الجهود تأتي انطلاقاً من حرصها على السلامة العامة، وسعيها الدائم لتطوير خططها وبرامجها للتعامل مع موسم الأمطار بكفاءة عالية، وبما يضمن سلامة الجميع.

مقالات مشابهة

  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • كود الطرق السعودي.. معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • موروث ثقافي.. ركوب الخيل يستهوي شباب نجران
  • ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبير
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام
  • الجامعات السعودية تستعرض خبراتها الأكاديمية في قمة الذكاء الاصطناعي
  • قبل موسم الأمطار.. حملة مكثفة لتنظيف قنوات التصريف بحفر الباطن
  • صور| إعصار ياجي.. مقتل 143 شخصًا في فيتنام واتساع رقعة الدمار
  • محافظ الطائف يتابع مشروع جادة الإبل ويوجه بتذليل العقبات