الوطن:
2024-09-18@00:54:41 GMT

«ميرال» تبتكر تصميما لملابس المحجبات: ملائم للسائحين

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

«ميرال» تبتكر تصميما لملابس المحجبات: ملائم للسائحين

ابتكرت ميرال لاشين، إحدى العارضات بمعرض الأسر المنتجة، تصميماً جديداً للبس الحجاب بمدينة العلمين الجديدة، انطلاقاً من اهتمام الدولة بالمدينة، وتمتعها بمقاصد جذب سياحية عديدة، تجذب آلاف السائحين سواء من العرب أو الأجانب، متابعة: «حاولت أعمل مُنتج ملائم لأذواق السائحين العرب والأجانب».

التصميم الجديد الذى ابتكرته «ميرال» يركز على إنتاج ملابس الحجاب بطريقة حديثة مُبتكرة تحافظ القيم والتقاليد، وقالت: «كونت خبرتى فى إنتاج أشكال متنوعة من التصميمات، من خلال المشاركة فى معارض كثيرة، مثل ديارنا وتراثنا».

وتصنع «ميرال» ملابس الحجاب سواء عباءات أو بنطلونات وقمصان طويلة، وكارديجانات بطريقة مختلفة عن الطبيعية، بها تطريز مع الكتان لخلق لون جديد يُعطى شكلاً جمالياً مختلفاً.

ورغم قدرتها على إنتاج أشكال عديدة من التصميمات فإن خبرتها لم تكن كبيرة فى مجال الحرف والمشغولات اليدوية، لأنها تعمل فى هذا المجال منذ عامين فقط، وتابعت: «كنت مهندسة ميكانيكا واشتغلت فى شركة متخصصة كمديرة للتسويق وحصلت على كورسات تسويق كتيرة وكنت مسئولة عن عمليات التسويق لمنتجات الشركات فى الأسواق الكبيرة».

شغفها بـ«الهاند ميد» والتصنيع المصرى كان السبب الرئيسى فى ترك مجال الهندسة، موضحة أنها بدأت مشروعها فى الأشغال اليدوية منذ عامين، وحقق نجاحاً كبيراً، وحصلت على كورسات عديدة متخصصة فى دراسات الجدوى للسوق وكيفية رسم الملابس، وأضافت: «بنزل السوق وأشوف إيه الخامات اللى ممكن تجذب الزبون، ودائماً ما أهتم بالتسويق عبر موقع التواصل الاجتماعى».

تركز «ميرال» فى عملها على الخامات المصرية، وقالت: «الممارسة بتخلى الإنسان عنده خبرة فى الحاجة وكل يوم بتعلم حاجة جديدة وبنتج 15 قطعة يومياً»، موضحة أنها توسعت فى المشروع وكونت ورشة فى القاهرة ومعها 5 فتيات، وتركز على تطريزات خاصة بالسيدات فى العبايات والكارديجانات.

وعبرت عن سعادتها بمشاركتها فى المعرض، لأنه فرصة مهمة لفتح آفاق جديدة من التعاون مع عملاء جُدد.

وتابعت: «متوقعة من مشاركة العلمين كصناعة مصرية الموضوع يوصل للخارج والمنتج يعرف بيه العالم كله، ويكون فيه تقدم فى الصناعة المصرية، ويكون تواصل أكبر مع نوعية عملاء مختلفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الحرف اليدوية تنمية الأسر

إقرأ أيضاً:

وظائف خدمة عملاء في شركة كبرى برواتب مجزية.. المميزات وطريقة التقديم

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن توفر مجموعة من فرص العمل في مجال خدمة العملاء داخل شركة الأهلي ممكن للدفع الإلكتروني، في فروعها بعدد من المحافظات، وتتوفر هذه الفرص للإناث والذكور على حد سواء، كما أن التقديم متاح للشباب الحاصلين على مؤهلات عليا من مختلف التخصصات، سواء لديهم خبرة مسبقة أو بدون خبرة.

وفي السطور التالية، تفاصيل كاملة حول الوظيفة، والشروط المطلوبة، والمميزات، وطريقة التقديم.

موقع الوظيفة

الأهلي ممكن، توفر فرص العمل لخدمة العملاء في عدة فروع موزعة على محافظات مختلفة، هي:

- القاهرة

- الإسكندرية «العامرية».

- الإسماعيلية، مناطق: «التل الكبير وجامعة قناة السويس».

- قنا «أبو تشت».

- الفيوم مناطق: «أطسا ويوسف الصديق».

المتطلبات والشروط

تستهدف الوظيفة الشباب من مختلف الخلفيات الدراسية، مع مراعاة بعض الشروط الأساسية للتقديم، وهي:

التقديم متاح لحملة المؤهلات العليا فقط. الحد الأقصى للسن هو 28 عاما. الوظيفة متاحة لمن لديهم خبرة سابقة في مجال خدمة العملاء أو للمتقدمين الجدد بدون خبرة. يُشترط في المتقدمين أن يكونوا متميزين في مهارات التواصل والتعامل مع العملاء. الحقوق والمميزات

هناك مجموعة من المميزات الجذابة لمن يجري تعيينهم في هذه الوظائف:

راتب مجزٍ يتناسب مع متطلبات الوظيفة ومستوى المتقدمين. ساعات العمل: 8 ساعات يوميا. يحصل الموظفون على يومي إجازة أسبوعيا، هما الجمعة والسبت. تشمل الوظيفة تأمينا طبيا واجتماعيا. كيفية التقديم

يمكن للراغبين في التقديم على هذه الوظائف الدخول على الرابط من خلال صفحة وزارة الشباب والرياضة على «فيس بوك» وملء الاستمارة الموضحة، وإدخال البيانات المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تفرج عن دفعة جديدة من المغاربة المحتجزين في سجونها
  • وزير التعليم: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية وتبني الشخصية المصرية
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تنطلق من الحفاظ على القيم والمبادئ المصرية
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • بزشكيان للإيرانيات: اتعهد بمنع شرطة الأخلاق من المساءلة بشأن الحجاب
  • اعتقال نجم الراب ديدي إثر لائحة اتهام غير معلنة
  • 5 دول غربية: نعمل على محاسبة إيران لانتهاكاتها حقوق الإنسان
  • أميرة سليم: كسبت التحدي بأغنية «بنحب المصرية» في اللون الشعبي
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • وظائف خدمة عملاء في شركة كبرى برواتب مجزية.. المميزات وطريقة التقديم