#سواليف

تداولت شبكات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو لامرأتين #فلسطينيتين توجهان #رسالة تحد إلى #حكومة #الاحتلال الإسرائيلي وداعميها وتؤكدان #الثبات في شمال قطاع غزة.

وحسب نص الفيديو تقول الامرأتان:” يقتلونا في دارنا.. احنا #صامدين.. وصلها لنتنياهو ولبلينكن.. نندفن هنا في غزة أحسنلنا ما ننزح عالجنوب.

. العمر كله بنصبر ترامب الي بيقول بدنا نوسع إسرائيل.. بدناش نرد عليه.. يا #نصر يا #شهادة.”

يأتي هذا في الوقت الذي دخل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه 320، وارتفعت حصيلة العدوان إلى 40223 شهيداً و92981 جريحاً منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفق بيانات وزارة الصحة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة قناة إسرائيلية: الجيش بدأ بنقل قوات من غزة إلى حدود لبنان 2024/08/21

وارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 50 شهيدا و 124 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لم تستطع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

رغم الموت والمجازر والتشريد
إحنا مش طالعين من غزة
يدفنونا فيها ولا بنطلع منها pic.twitter.com/i8ETDOfEpn

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) August 20, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فلسطينيتين رسالة حكومة الاحتلال الثبات صامدين نصر شهادة

إقرأ أيضاً:

أبوالغيط: نقترب من عام على العدوان الإسرائيلي الوحشي والإبادة والتطهير بغزة (فيديو)

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إننا نقترب من مرور عامًا كاملًا من العدوان الوحشي الذي تعرضت له غزة وفلسطين بشكل عام، عامًا من الإجرام والإبادة والتطهير العرقي.

بث مباشر| بدء جلسة جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الرئاسة الفلسطينية: آن الأوان أن تدرك إسرائيل والإدارة الأمريكية أن المنطقة على حافة الانفجار الشامل

وأضاف "أبو الغيط"، خلال كلمته على هامش أعمال الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدولة العربية على المستوى الوزاري، اليوم الثلاثاء، أن هذا العام شهد مقتل 17 ألف طفل فلسطيني و11 ألف امرأة، مستنكرًا عجز المجتمع الدولي عن اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف "المجزرة"، مشيرًا إلى أن بعض القوى الغربية ساهمت في بداية العدوان في توفير "غطاء سياسي" للقتل، مما سمح بتوسيع الاعتداء من غزة إلى جنوب لبنان والضفة الغربية.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الوضع في الضفة الغربية وحدها شهد استشهاد 700 فلسطيني منذ 7 أكتوبر، مع التدمير والخسائر الكبيرة التي تعرضت لها المنطقة، موجهًا انتقادات حادة للقوى الكبرى التي، إما لا ترغب في ممارسة الضغط على الاحتلال أو أنها عاجزة عن وقف "البلطجة والوحشية".

وأردف، أن المجتمع الدولي تأخر في دعوته لوقف إطلاق النار، والمعتدي أصبح واثقًا من أن أحدًا لن يراجعه، موضحًا أن الاحتلال يستغل الوضع لفرض هيمنته، مشيرًا إلى أن أهداف الاحتلال تتجاوز الانتقام إلى تحقيق أجندة تتضمن تصفية القضية الفلسطينية، وضم الأراضي، وتحقيق التطهير العرقي، مؤكدًا أن التصريحات الرسمية التي تشير إلى التطهير والإبادة ليست مجرد "اختراعات"، بل هي مسجلة في الذاكرة وستبقى حاضرة في الأذهان.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب ثلاث مجازر جديدة في غزة تخلف 130 شهيداً وجريحاً وقر بإصابة 9 من جنوده
  • خبير: النظام الدولي سقط في اختبار غزة وظهرت عوراته (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41118 شهيداً و95125 جريحاً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا
  • 168 شهيدا ومصابا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الصحة الفلسطينية: 64 شهيدا و104 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة في 24 ساعة
  • اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة
  • حصيلة شهداء غزة تتجاوز 41 ألفا
  • أبوالغيط: نقترب من عام على العدوان الإسرائيلي الوحشي والإبادة والتطهير بغزة (فيديو)