قالت هالة أبو خطوة، مدير الإعلام بمنظمة يونيسف في مصر، إن هناك أهمية كبيرة للشراكة بين المنظمة والدولة المصرية ومؤسساتها، ومنها مجلسي القومي للطفولة والأمومة والمرأة، خاصة في توعية المجتمع بأهمية حماية الأطفال والفتيات من المخاطر الإلكترونية.

توقيع بروتوكولات تعاون

وأضافت « أبو خطوة» في حديثها لـ«صالون الوطن»: «وقعنا بروتوكولات تعاون مع العديد من الجهات بهدف حماية الأطفال، ولا سيما الفتيات من الابتزاز الإلكتروني، حيث أنّ التدخل المبكر قبل تفاقم المشكلة هو واجبنا الأساسي، ونعمل جاهدين لتحقيق ذلك على أرض الواقع».

التصدي لأشكال العنف الإلكتروني

وتابعت مدير الإعلام بمنظمة يونيسف في مصر: «هذه المبادرات تأتي ضمن استراتيجية شاملة تستهدف التصدي لكافة أشكال العنف الإلكتروني والإدمان الرقمي»، مؤكدة أهمية الشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية لتحقيق هذه الأهداف.

واختتمت: «نعمل على تفعيل هذه الشراكات لتحقيق حماية متكاملة للأطفال والفتيات، وتأمين بيئة رقمية آمنة لهم، وهو ما يتطلب منا التدخل الفوري والفعّال قبل أن تتفاقم أي مشكلة».

يذكر أن منظمة اليونيسف تعتبر التهديدات الرقمية للأطفال، بما في ذلك التنمر الإلكتروني والاستغلال الجنسي، تتطلب استجابة عاجلة.

وفي تقريرها الأخير، أكدت اليونيسف أن العديد من الأطفال يتعرضون لمخاطر تتراوح بين المحتوى العنيف والخطاب الكراهية على الإنترنت، مما يؤثر بشكل كبير على صحتهم النفسية والبدنية.

وتدعو المنظمة إلى اتخاذ خطوات ملموسة من قبل جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومات والشركات، لتطبيق سياسات تضمن حماية الأطفال وتحسين جودة المحتوى الرقمي الذي يتعرضون له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يونيسف حماية الأطفال الابتزاز الإلكتروني القومي للطفولة والأمومة حمایة الأطفال

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يلتقي نائب رئيس تجمع قوى تحرير السودان

إلتقى الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس حركة العدل والمساواة السودانية وعضو وفد الحكومة السودانية المرافق للسيد الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الى القمة الصينية الأفريقية في بكين التقى بمكتبه الاثنين بمدينة بورتسودان نائب رئيس تجمع قوي تحرير السودان المكلف صلاح حامد الولي.وقال صلاح تلقيت تنويرا شاملا عن الزيارة كما توقعت اجهزة الحركة ان هذه المشاركة عكست الجهود السياسية والدبلوماسية الكبيرة التي تضطلع بها القيادة وسوف تحقق هذه المساعي تغيير مواقف دول ومنظمات عديدة لصالح الشعب السوداني وتؤكد عدالة قضيته في المعركة المصيرية التي تقودها مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية ضد المليشيا المتمردة.وأضاف سيادته أن الزيارة سوف تعكس نجاحات لجماهير شعبنا وعضوية الحركة لا سيما قيادات القوات المشتركة الذين يقاتلون بوعي ووطنية عالية مع اخوتهم في القوات المسلحة والمقاومة الشعبية .وقال الولي نحن في تجمع قوى تحرير السودان نؤكد موقفنا الثابت بالوقوف في خندق الشعب السوداني ومساندة مؤسسات الدولة حتى تتحقق هزيمة مليشيات الدعم السريع و إفشال مشروع تفكيك السودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مهند هادي: 18 ألف طفل في غزة بلا حماية
  • مسؤول أممي: 18 ألف طفل في غزة أيتام وبلا حماية
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • في النزاعات المسلحة.. الجامعة العربية تناقش مشروع قانون لحماية الأطفال من التجنيد
  • لحماية المراهقين.. 42 مدعيا عاما أمريكيا يدعون لوضع تحذيرات على تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • أستراليا تقترح وضع حد أدنى لعمر مستخدمي وسائل التواصل والخبراء يحذرون من العواقب
  • الأمم المتحدة: على "إسرائيل" اتخاذ خطوات لحماية عاملي الإغاثة الإنسانية
  • وزير المالية يلتقي نائب رئيس تجمع قوى تحرير السودان
  • قبل دخول المدرسة.. إرشادات مهمة للأمهات لحماية الأطفال من عدوى حشرات الرأس
  • بالقانون والتوعية.. الإمارات تحمي الطلبة من التنمر المدرسي