أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم الأربعاء، جولة تفقدية مفاجئة بمستشفى أم المصريين للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمترددين ومدى انتظام سير الأعمال و تواجد الأطقم الطبية والتمريض ومدى توافر مخزون كافِ من الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجال الرعاية الطبية والعلاجية.

وتفقد المحافظ خلال جولته عددًا من الأقسام المختلفة داخل المستشفي منها (العظام ووحدات الرعاية المركزة، الاستقبال والطوارئ، الأطفال، الباطنة، الأشعة، وحدات الغسيل الكلوي)، ومخازن الأدوية. واستمع المحافظ للمرضى المتواجدين داخل المستشفيات، للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بصورة لائقة، كما استفسر من المرضى عن وجود أي احتياجات لهم للعمل على توفيرها في الحال، مشددًا على ضرورة التزام الأطقم الطبية وطاقم التمريض بالعمل بنظام النوبتجيات ضمانًا لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة.

خلال جولته استجاب محافظ الجيزة، لمريضه داخل المستشفي بتوفير مزيدًا من الرعاية الطبية وسرعة إجراء عملية جراحية لها مع تأكيده بمتابعه حالتها الصحية لحين إتمام إجراءات العملية.

وتفقد المحافظ موقف الأعمال الإنشائية لعددا من المباني الجاري تطويرها ورفع كفاءتها بمستشفي أم المصريين مؤكدًا حرص الدولة على التطوير المستمر للمؤسسات الطبية والصحية لمواكبة أحدث النظم والتجهيزات للارتقاء بالمنظومة الطبية، مُؤكدًا استمرار المتابعة الميدانية والجولات التفقدية المفاجئة لجميع المنشآت الصحية بالمحافظة في أوقات مختلفة للتأكد من مدى الجاهزية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جولة تفقدية محافظ الجيزة الأعمال الإنشائية الأطقم الطبية مستشفى أم المصريين

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط مستشفى أبنوب المركزى خلال جولة مفاجئة والاطمئنان على انتظام سير العمل ومدى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمرضى المترددين على المستشفى وتقديم كافة سبل الدعم لهم.

حيث تفقد محافظ أسيوط، بعض الأقسام ومنها الإستقبال ووحدة الكلى الصناعي التي تضم 30 جهاز غسيل كلوي كما تفقد قسم الأشعة وبنك الدم والعمليات ووحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 20 حضانة موجهاً بإصلاح حضانة معطلة منهم كما تفقد أقسام الباطنة والملاحظة واطمئن على انتظام العمل وصحة المرضى ووجه العاملين بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى والصيانة للحضانات المعطلة وتلافي الملاحظات.

وأكد المحافظ، أن الغرض من الزيارات المفاجئة للمستشفيات هو الوقوف على الخدمة الطبية على الطبيعة والتي تقدم للمرضى، ومدى رضاهم عن الخدمات الصحية،

مشيراً إلى أنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة دون سابق إنذار وسيتم اتخاذ اجراءات رادعة ضد المخالفين وإثابة المتميزين لافتاً إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات وتمكنهم من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها من الخدمات تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • عقبة: تكامل المبادرات الصحية هدفه تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • أستاذ باطنة: تكامل المبادرات الصحية يستهدف تقديم خدمات شاملة للمواطن
  • محافظ الأقصر يُوجه بتطوير مستشفى صدر إسنا
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي