الثورة نت/..
أوقفت ألمانيا خطط إرسال فرقاطتها (هامبورغ) إلى البحر الأحمر للمشاركة في عملية “أسبيدس” الأوروبية الدفاعية التي تهدف للتصدي لهجمات القوات المسلحة اليمنية على السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني والولايات المتحدة وبريطانيا.

وبحسب تقرير نشره موقع “أوبكس360” الفرنسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أمس الثلاثاء، فقد “أشارت وزارة الدفاع الألمانية، في 19 أغسطس، إلى أن الفرقاطة (هامبورغ) لن تنضم إلى البحر الأحمر وعملية أسبيدس كما أُعلن الشهر الماضي، على الأقل في الوقت الراهن”.

ونقل الموقع عن وزارة الدفاع الألمانية قولها إنه “بسبب الوضع الحالي في الشرقين الأدنى والأوسط، فإن فرقاطة (هامبورغ) التي كان من المقرر أن تشارك في عملية (أسبيدس) ستبقى في الوقت الحالي في شرق البحر الأبيض المتوسط، تحت القيادة الوطنية”.

وذكّر الموقع بتقرير نشرته شبكة “إن دي آر” الألمانية، في يوليو الماضي، جاء فيه أن “فرقاطة هامبورغ ليس لديها رادار من المفترض أن يسمح لها باكتشاف الصواريخ الحديثة المضادة للسفن”.

وكان طاقم الفرقاطة قد عبروا عن قلقهم من الانتشار في البحر الأحمر بدون امتلاك سفينتهم لهذا الرادار، واعتبروا أنها ستكون “مهمة انتحارية” حسب تقرير الشبكة الألمانية.

وانسحبت العديد من الفرقاطات الأوروبية المشاركة في عملية “أسبيدس” بسبب الارتفاع غير المتوقع لمستوى التهديدات والمخاطر التي واجهتها أمام الهجمات الصاروخية والجوية للقوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى العيوب التشغيلية التي أصابت بعضها أثناء المهمة.

وانخفض عدد السفن الحربية في البحر الأحمر بشكل ملحوظ مؤخراً مع تصاعد التوترات الإقليمية بعد اغتيال العدو الصهيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس المجاهد/إسماعيل هنية في طهران، والقائد البارز في حزب الله السيد/ فؤاد شُكر، وقصفها لمحافظة الحديدة، حيث توعدت إيران وحزب الله واليمن برد كبير على ذلك.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !

سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !

مقالات مشابهة

  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • استئناف عملية إنقاذ الناقلة سونيون المحفوفة بالمخاطر في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • رويترز: استئناف عملية إنقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر هذا الأسبوع
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • تقرير عبري عن فضيحة تورطت فيها “بيلد” الألمانية بنشرها تقريرا مفبركا عن السنوار.. ما دور نتنياهو؟!
  • بعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا
  • سفن جديدة تدخل البحر الأحمر لدعم التحالف الأمريكي !
  • مدير مركز مرتبط بإيران يغادر ألمانيا بعد طرده
  • الحكومة توافق على الاتفاق التمويلي للبرنامج الإقليمي مع دول حوض البحر المتوسط
  • تقرير: أبرز الهجمات التي نفّذها أنصار الله على السفن التجارية قبالة سواحل اليمن