منتجات حرفية متنوعة، وأشغال يدوية، تحمل بين خيوطها آمال أسر مصرية، قررت أن يكون التمكين الاقتصادى عنوانها، لتخرج من دائرة العوز وتصل إلى غزارة الإنتاج، فضلاً عن تبنى أهداف عديدة تؤكد الحفاظ على التراث ونقله ليس من جيل إلى جيل فقط، بل من بلد لآخر.

تعددت أهداف تنظيم معرض تنمية الأسرة المصرية، بمهرجان العلمين الجديدة، بالتعاون والتنسيق بين وزارة التضامن، والمجلس القومى للمرأة، إذ تمثلت رسالته فى الحفاظ على الحرف من الاندثار، وفتح سوق جديدة أمام الأسر لبيع منتجاتها لرواد مدينة لُقبت بأنها دُرة البحر الأبيض المتوسط.

ولم يقتصر المعرض على فكرة بيع المنتجات الحرفية، بل اهتم العارضون بتدريب الرواد على مدار اليوم، فما بين التدريب على فن الديكوباج على أطباق بورسلين وكيفية إنتاج قطع جمالية لها قيمة مميزة، وبين التدريب على كيفية إنتاج شنط يدوياً مُتضمنة جلوداً أو نحاساً، يحرص العارضون على تقديم نماذج واقعية وحية لطبيعة حرفهم.

جهات عديدة شاركت فى المعرض تؤدى أدواراً مُهمة، على رأسها مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة، الذى يقدم خدماته لزوار المهرجان من استشارات قانونية والإجابة عن أى استفسار أو استشارة فى مجال الإرشاد الأسرى، إذ يهتم بشرح أنواع العنف ضد المرأة بطريقة مسلية، بجانب الهلال الأحمر المصرى الذى ينظم أنشطة تستهدف الأطفال، وأخيراً صندوق مكافحة وعلاج الإدمان الذى يحرص على توعية الكبار والصغار بضرورة مواجهة المخدرات والإدمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الحرف اليدوية تنمية الأسر

إقرأ أيضاً:

رئيس مصلحة الضرائب: نقدم تسهيلات عديدة لتعزيز ثقة الممولين

قالت الدكتورة رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن مصلحة الضرائب عملت منذ تشكيل الحكومة الحالية على التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها من قبل الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية أحمد كوجك.

تعزيز الثقة بين مصلحة الضرائب والممولين

وأضافت رئيس مصلحة الضرائب المصرية خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الهدف الأساسي من التسهيلات الضريبية تعزيز الثقة بين مصلحة الضرائب والممولين، وللقضاء على العقبات والتحديات التي تواجه الممولين.

وأوضحت، أن مبادرة تسهيل الضرائب تعمل على تحقيق المصداقية والعدالة، وتهيئة مناخ مناسب للاستثمار، لافتة إلى أن حزمة التسهيلات المعلن عنها تستهدف جميع فئات الممولين بجميع أنشطتهم وجميع أعمالهم.

حزمة التسهيلات تحقق العدالة الضريبية

وأكدت، أن حزمة التسهيلات تحقق العدالة الضريبية من خلال ضم الاقتصاد الموازي للاقتصاد الرسمي، متابعة أن مصلحة الضرائب حرصت على إنشاء نظام متكامل للممولين الذي لا يتجاوز حجم أعمالهم السنوي 15 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن أحد المزايا الرئيسية لحزمة التسهيلات الضريبية أنها تشمل كل الأوعية الضريبية من الدخل والقيمة المضافة وضريبة الدمغة وتوزيعات الأرباح.

ولفتت إلى أن حزمة التسهيلات تأتي لتسهل على الممولين، إلى جانب تسهيل إجراءات التزاماتهم الضريبية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة دعم أصحاب الحرف اليدوية
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • وزيرة التضامن تبحث مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • وزيرة التضامن تبحث مع جهاز تنمية المشروعات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
  • «التضامن» تبحث آلية دعم أصحاب الحرف اليدوية وتنظيم المعارض بالمحافظات
  • محافظ الدقهلية يفتتح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية
  • افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور
  • رئيس مصلحة الضرائب: نقدم تسهيلات عديدة لتعزيز ثقة الممولين
  • ياسمين فؤاد: الحكومة المصرية وضعت محور البيئة تحت قضية الأمن القومى