ضبطت القوات الحكومية، اليوم الأربعاء، أكثر من 22 ألفاً و700 حبة مخدر في مثلث الوديعة بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، أثناء محاولة تهريبها إلى المملكة العربية السعودية.

ونقل موقع الجيش "26 سبتمبر نت"، عن قائد اللواء 23 ميكا العميد الركن عبدالله معزب، قوله: إن وحدات اللواء المرابطة في نقطة مثلث الوديعة بمحافظة حضرموت، تمكنت من ضبط 22667 حبة مخدر خلال محاولة تهريبها إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضح معزب، أن هذه الكمية كانت مخبئة داخل مجموعة من حبوب اليقطين، مشيراً إلى أن قوات اللواء ضبطت خلال الأيام الماضية، شحنات كثيرة من المخدرات خلال محاولة تهريبها.

ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، التي تسببت باندلاع الحرب في البلاد، تقوم طهران بتهريب عشرات الشحنات سنويا عبر البحر إلى أذرعها في اليمن (مليشيا الحوثي).

وتعتمد إيران في جزء من تمويل أنشطة أذرعها والقيادات التابعة لها للمليشيا في البلاد، على تجارة المخدرات، حيث راجت بشكل مقلق، وأغرقت بها البلاد بما فيها المناطق المحررة، وتهريب أطنان منها باتجاه دول الجوار بواسطة عصابات تعمل لصالحها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: محاولة تهریبها

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تجبر الطلاب والموظفين على طلاء وجوههم بالأخضر

أجبرت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، الطلاب والموظفين في العاصمة المحتلة صنعاء ومناطق أخرى واقعة تحت سيطرتها على طلاء وجوههم باللون الأخضر.

وذكرت مصادر مطلعة لوكالة خبر، بأن مليشيا الحوثي أجبرت الموظفين وطلاب المدارس في صنعاء ومختلف مناطق سيطرتها على طلاء وجوههم باللون الأخضر احتفاءً بالمولد النبوي.

وبينت المصادر، بأن مليشيا الحوثي هددت بطرد الطلاب وفصل الموظفين الذين يرفضون طلاء وجوههم.

وقالت، إن مليشيا الحوثي وزعت دعوات للطلاب والطالبات لحضور فعالياتها الطائفية، موضحة بأنها ستتخذ إجراءات ضد الطلاب الذين لن يحضر أولياء أمورهم في الساحات التي تحددها مليشيا الحوثي لحضور الفعاليات والأنشطة الطائفية.

وكانت مصادر تربوية تحدثت بأن مليشيا الحوثي أجبرت الطلاب والطالبات في عدد من المدارس، على دفع مبالغ مالية تتراوح بين (300 ـ 500) مقابل شراء مستلزمات للاحتفاء بالمولد النبوي (أعلام وقبعات خضراء) التي حولتها المليشيا إلى مناسبة للحشد وإعلان التبعية والولاء لها، مهددة بخصم درجات على الرافضين.

وتستغل مليشيا الحوثي الفعاليات الطائفية لشرعنة وجمع أموال لتمويل مشاريع القتل والدمار والثراء الشخصي، وهو ما يُلاحظ من خلال الاستنفار الواسع للمليشيا استعداداً لجني الأرباح من المنهوبات والجبايات التي حولت حياة المواطنين إلى جحيم.

مقالات مشابهة

  • القضاء يعلن اصدار احكام اعدام متعددة بحق تجار مخدرات
  • القضاء العراقي يحكم بالإعدام بحق تجار مخدرات ضبطت بحوزتهم 112 كغم من المخدرة
  • استوردوها من احدى دول الجوار.. الإعدام بحق تجار مخدرات ضبطت بحوزتهم 112 كيلو غرام
  • أول رد من الرئاسة اليمنية على تعديلات مليشيا الحوثي في قانون السلطة القضائية
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة
  • مليشيا الحوثي تجبر الطلاب والموظفين على طلاء وجوههم بالأخضر
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟
  • إب.. مليشيا الحوثي تختطف 5 أشخاص بينهم ناشط على خلفية دعوات للاحتفاء بسبتمبر
  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في معقلها الرئيسي شمالي اليمن خلال مهمة قتالية