أنهت لجنة اختيار الأفلام المشاركة في مسابقة الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائي عملية اختيار وفرز الأفلام ، حيث تم اختيار 89 فيلم عربي قصير من أصل 481 فيلم للمنافسة على جوائز  الدورة الرابعة من المهرجان ،والتي من المقرر أن تُقام خلال الفترة من 3-7 نوفمبر القادم .

وأوضحت رئيسة لجنة اختيار الأفلام في مهرجان البحرين السينمائي د.

بروين حبيب أن أعضاء اللجنة شاهدوا جميع الأعمال المتقدمة بعناية شديدة ، وتم التقييم عبر مرشحات فنية دقيقة استندت إلى عدة معايير منها : السيناريو ، الأداء الفني ، الإخراج ، الموسيقى ، و اللغة البصرية السينمائية والتقنية ، مشيرة إلى أن  اللجنة لمست تنوعاً مغايراً في الأفلام المتقدمة ، من مختلف الدول العربية .

أفلام المسابقة 

وذكرت د. حبيب أنه وبحسب فئات المسابقة الخمس في مهرجان البحرين السينمائي فإن اللجنة اختارت  43 فيلم في فئة الأفلام الروائية القصيرة ،  25 فيلم في فئة الأفلام الوثائقية القصيرة ، 10 أفلام في فئة أفلام الطلبة ، 6 أفلام في فئة أفلام التحريك ، 5 أفلام في فئة الأفلام البحرينية .
وإلى جانب الإعلامية والكاتبة د. بروين حبيب تضم لجنة اختيار الأفلام المشاركة في مسابقة مهرجان البحرين السينمائي 2024 كل من : المخرج والفنان السعودي د.حكيم جمعة ، المخرجة السعودية ريم البيات ، المخرج الإماراتي نواف الجناحي ، والملحق الثقافي الفرنسي في مملكة البحرين باستيان رافل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان البحرين السينمائي أفلام مهرجان البحرين السينمائي مهرجان البحرين 2024 مهرجان البحرين مهرجانات 2024 مهرجان البحرین السینمائی أفلام فی فی فئة

إقرأ أيضاً:

6 أفلام تتنافس في موسم الصيف السينمائي.. تعرف على إيراداتها

مع بداية موسم الصيف، اشتعلت المنافسة بين الأفلام السينمائية التي تم طرحها بدور العرض، حيث تبارت مجموعة متنوعة من الأعمال لتقديم الأفضل للجمهور. 

 

 

ومن بين هذه الأفلام، التي حققت نسب مشاهدة وإيرادات متفاوتة، تتصدر 6 أعمال مشهد السينما المصرية هذا الموسم.

 

 

 نستعرض في السطور التالية الإيرادات التي حققتها تلك الأفلام عبر شباك التذاكر يوم أمس، الثلاثاء.

فيلم "إكس مراتي" يتصدر القائمة

 

في المركز الأول، جاء فيلم "إكس مراتي" والذي تمكن من تحقيق إيرادات بلغت 487،716 جنيه

 

 

الفيلم من بطولة هشام ماجد، محمد ممدوح، وأمينة خليل، ومن تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، وإخراج معتز التوني. حقق العمل نجاحًا لافتًا منذ بدء عرضه بفضل طاقم العمل وقصته الكوميدية.

"ولاد رزق 3" يحافظ على مركز قوي

 

في المركز الثاني، جاء فيلم "ولاد رزق 3" بإيرادات وصلت إلى 164،184 جنيه.

 تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء الذين يسرقون شيئًا ثمينًا من تايسون فيوري، مما يدفعهم إلى مواجهة العديد من التحديات والمواجهات في إطار من الأكشن والدراما.

 يشارك في بطولة العمل نجوم بارزون مثل أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، ومحمد لطفي، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

"اللعب مع العيال" في المركز الثالث

 

الفيلم الكوميدي "اللعب مع العيال" بطولة محمد إمام، جاء في المركز الثالث بإيرادات بلغت 110،936 جنيه. الفيلم يعيد الجمهور إلى روح الكوميديا التي قدمها شريف عرفة في أفلام مثل "الناظر" و"فول الصين العظيم". تدور القصة حول شاب يواجه العديد من الأزمات التي تقلب حياته رأسًا على عقب.

"عصابة الماكس" تتراجع في الإيرادات

 

أما فيلم "عصابة الماكس"، فقد حقق إيرادات منخفضة نسبيًا بلغت 34،781 جنيه. يقوم ببطولة الفيلم كل من أحمد فهمي، روبي، لبلبة، وأوس أوس، وهو من إخراج حسام سليمان. ورغم ضعف الإيرادات، إلا أن الفيلم يحاول جذب جمهور الشباب بمحاولة المزج بين الكوميديا والمغامرة.

"جوازة توكسيك" يناقش العلاقات المعقدة

 

بإيرادات بلغت 19،801 جنيه، يروي فيلم "جوازة توكسيك" قصة حب مليئة بالتعقيدات بين فريدة وكريم، حيث تؤدي الصراعات بين عائلتيهما إلى العديد من المواقف الكوميدية.

 الفيلم من بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، ومحمد أنور، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

"أهل الكهف" يتذيل القائمة

 

أخيرًا، فيلم "أهل الكهف" لم يتمكن من جذب الكثير من الجماهير، محققًا إيرادات قدرها 2،363 جنيه.

 الفيلم من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، ومحمد فراج، ومعالجة سينمائية من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج جديد
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب ببرنامج "سيني جونة"
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة
  • للمرة الرابعة .. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي
  • أول فيلمين من مصر.. «رفعت عيني للسما» و«الفستان الأبيض» يشاركان في مهرجان الجونة السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية
  • 6 أفلام تتنافس في موسم الصيف السينمائي.. تعرف على إيراداتها
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام
  • عودة أسبوع الأفلام في معهد جوته القاهرة والإسكندرية