طالبت قبائل أبين المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي بالكشف عن مصير المقدم علي عشال وضبط المتهمين ومن يقف خلفهم مهما كان موقعه أو منصبه في السلطة.

 

وأقرت قبائل أبين -المنطقة الوسطى وآل فضل وآل باكازم- في بيان صادر عن اجتماع موسع اليوم الأربعاء- بإقامة مليونية في العاصمة زنجبار سيتم تحديد موعدها من قبل اللجنة التحضيرية، وفق البيان.

كما ناقشت الخطوات التصعيدية القادمة بخصوص المخفي قسرا علي عشال الجعدني وجميع المخفيين.

 

وأكدت توحيد الكلمة والصف ونبذ خلافات الماضي بكل أشكاله سواء كان الخلاف سياسي أو قبلي، والوقوف بحزم أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضد المحافظة تحت مسمى الإرهاب أو التخابر مع الحوثي، لأنها -حسب البيان- هي من دفعت الثمن في مواجهة تلك الآفات حين قال البعض بأن الحرب لا تعنيه.

 

واستنكرت قبائل أبين كل الأعمال الإرهابية التي يروح ضحيتها الجنود الأبرياء والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار والتنمية بالمحافظة.

 

وشددت على التصدي لكل من يعبث بأمن واستقرار المحافظة مهما كانت هويته وانتمائه الحزبي.

 

وأعلنت القبائل الوقوف مع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء الجنوب حتى يتم الكشف عن مصيرهم وعلى رأسهم المقدم علي عشال.

 

وأكدت رفضها تسويف قضية المختطفين والمخفيين قسراً حيث والمتهمين أعضاء في اللجنة الأمنية العليا للمجلس الانتقالي التي يرأسها احمد حسن المرهبي، وكذا قياديين فيما يسمى بمكافحة الإرهاب الذي يرأسه شلال علي شائع.

 

ودعت المجلس الانتقالي إلى تصحيح المنظومة الأمنية له والعمل على كشف وضبط الجناه بعيداً عن التخوين لكل من يطالب بتطبيق القانون

 

وأدانت قبائل أبين استخدام الأجهزة الأمنية لتصفية الحسابات السياسية والمناطقية بعيداً عن العدالة السياسية والمجتمعية .

 

وطالبت بسحب كافة الوحدات العسكرية التي من خارج المحافظة، كون أبناء المحافظة هم الاولى والاحق بالدفاع عن محافظتهم من خلال فتح معسكرات لهم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: قبائل أبین

إقرأ أيضاً:

تفقد ساحة العروض بمديرية حوث محافظة عمران

سبأ :

تفقد مسؤول التعبئة العامة بمحافظة عمران ، سجاد حمزة، اليوم، سير التجهيزات النهائية بساحة الفعالية المركزية للمربع الشمالي بمدينة حوث.

واطلع مسؤول التعبئة ومعه عضوي اللجنة عبدالله البحيري وحسين الحدي ،على الاستعدادات واللمسات الاخيرة وتنفيذ أعمال التهيئة والتسوية للساحة وتجهيزها لاستقبال المشاركين من أبناء مديريات المربع الشمالي والغربي للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.

وخلال الزيارة أوضح مسؤول التعبئة سجاد حمزة، أن تجهيز ساحة اضافية هذا العام في المحافظة جاء لاستيعاب الحشود الكبيرة التي تتوافد من مختلف مناطق المحافظة والتي من المتوقع هذا العام أن تكون اضعاف الحضور في الأعوام السابقة نتيجة لما تتعرض له الأمة الإسلامية وخاصة فلسطين وغزة من عدوان صهيوني أمريكي وتدنيس للمقدسات، منوها بالمواقف المشرفة والبطولية لقائد الثورة وأبناء الشعب اليمني في مساندة الشعب الفلسطيني.

ودها أبناء المحافظة الى الحشد الكبير لارسال رسالة لأعداء الأمة والمنافقين أننا متمسكون بنبينا وماضون على نهجه وسيرته وجهاده إلى يوم القيامة.

مقالات مشابهة

  • حمزة يتفقد ساحة العروض في مديرية حوث بعمران
  • تفقد ساحة العروض بمديرية حوث محافظة عمران
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»
  • إجتماع مرتقب لقبائل أبين بشأن قضية المختطف المقدم علي عشال
  • اجتماع موسع لمناقشة مشروع تطوير الطفولة المبكرة
  • اجتماعين متتاليين.. تفاصيل لقاء وزير الكهرباء مع رؤساء النقل والتوزيع
  • اجتماع موسع لمناقشة مشروع تطوير وتنمية الطفولة المبكرة والتنشئة المستدامة
  • الأجهزة الأمنية بصنعاء تضبط متهمين بقتل شخصين