أظهرت دراسة حديثة نُشرت في مجلة "علم الأوبئة وصحة المجتمع" شملت 12 مليون أسرة في الولايات المتحدة الأميركية، أن تدخين السيدات الحوامل، حتى لو كان بمقدار سيجارة واحدة، يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية خطيرة للجنين. تشمل هذه المشاكل الولادة المبكرة، وانخفاض وزن المولود، وتأخر النمو، وحتى الوفاة.

اعلان

حاول الباحثون دراسة العلاقة بين التدخين والمضاعفات الصحية الرئيسية لحديثي الولادة مثل الحاجة إلى التنفس الصناعي بعد الولادة مباشرة، أو دخول وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة مع التنفس الصناعي، أو الاشتباه في تعفن الدم، أو حدوث نوبات، أو التعرض لخلل وظيفي في الجهاز العصبي.

وأظهرت النتائج أن حوالي 9.5% من الأطفال الذين شملتهم الدراسة عانوا من هذه المشاكل.

وتبين أن خطر حدوث هذه المضاعفات كان أعلى بنسبة 27% لدى الأطفال الذين كانت أمهاتهم مدخنات قبل الحمل، و31% لدى الأطفال الذين كانت أمهاتهم مدخنات أثناء الحمل.

Relatedبينها القلق والاكتئاب.. دراسة جديدة تكشف تأثير استخدام الهواتف الذكية على صحة المراهقين النفسيةدراسة تُحذّر من انتشار انبعاثات "الزئبق" السام في القطب الشمالي مع الارتفاع المستمر في درجات الحرارةدراسة جديدة: اكتشاف أحافير تعود إلى فصيلة بشرية "الهوبيت" قبل 700 ألف سنة كانت تجوب إندونيسيا

وبطبيعة الحال، كانت المخاطر أعلى بالنسبة للمدخنات الشرهات، حيث أظهرت الدراسة أن أطفال النساء اللاتي يدخنّ 20 سيجارة أو أكثر في اليوم كانوا أكثر عرضة بنسبة 29% لدخول العناية المركزة.

ومع ذلك، فإن أطفال اللواتي يدخنّ سيجارة واحدة أو سيجارتين فقط في اليوم لا يزالون عرضة بنسبة 13% لخطر دخول العناية المركزة.

في هذا السياق، قالت رئيسة مجموعة أبحاث الإدمان في جامعة إيست أنجليا في إنجلترا كيتلين نوتلي لــ"يورونيوز": "أي وتيرة تدخين أثناء الحمل سيكون لها تأثير على صحة الطفل".

وأوضحت نوتلي أن النساء الحوامل قد يجدن صعوبة أكبر في الإقلاع عن التدخين لأن عملية التمثيل الغذائي للنيكوتين تتسارع أثناء الحمل، مما يعني أن الجسم يمتصه بسرعة أكبر.

ونصحت نوتلي النساء الحوامل اللاتي يحاولن الإقلاع عن التدخين بتجربة العلاجات البديلة للنيكوتين، مثل علكة النيكوتين، واختيار جرعة أعلى إذا وجدن أنفسهن لا زلن يلجأن إلى السجائر.

كما أوصتهن بمحاولة استبدال السجائر التقليدية بالسجائر الإلكترونية، التي قد تحتوي على النيكوتين ولكن بدون تبغ. وأشارت إلى أن الأبحاث حول آثار التدخين الإلكتروني على نتائج الحمل لا تزال متباينة.

كما حذرت نوتلي من أن تكتفي النساء بالإقلاع عن التدخين فقط أثناء الحمل مشددة على ضرورة "الإقلاع الكامل" عن التدخين لحماية صحة الرضع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في سابقة عالمية.. كندا تفرض طباعة تحذيرات من خطر التدخين على كل سيجارة أربع دول فقط تبنت كل الإجراءات لمكافحة "آفة التدخين الفتاكة" 9 وفيات بداء الكلب تدفع تونس لإطلاق حملة تطعيم شاملة رضيع ولادة وفاة الصحة منع التدخين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة صلاح الدين التابعة للأونروا .. قتلى وجرحى بين النازحين يعرض الآن Next بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً يعرض الآن Next الخارجية الروسية: الغرب شارك في التحضير لتوغل القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الصحة قطاع غزة هجوم إسبانيا الاتحاد الأوروبي إيران أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الصحة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الصحة رضيع ولادة وفاة الصحة منع التدخين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الصحة قطاع غزة هجوم إسبانيا الاتحاد الأوروبي إيران أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next أثناء الحمل عن التدخین

إقرأ أيضاً:

مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم.. الأربعاء 11 سبتمبر 2024

سعر الذهب الآن.. سجل سعر جرام الذهب عيار 21 - الأكثر تداولاً بمحلات الصاغة بمصر في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 نحو 3390 جنيهًا للبيع و3375 جنيهًا للشراء بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 - أغلى الأعيرة في سوق الصاغة بمصر نحو3874.25 جنيهًا للبيع و3857 جنيه للشراء.

سعر الذهب الآن

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص سعر الذهب وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــا.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر للشراء: 3857 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر للبيع: 3874.25 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 22 الآن في مصر

سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم في مصر للشراء3535.75 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم في مصر للبيع:3551.5 جنيه.

سعر الذهب عيار 21 الآن في مصر

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر للشراء: 3375 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر للبيع: 3390 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر للشراء:2892.75جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر للبيع:2905.75 جنيهات.

سعر الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم في مصر للشراء:2250 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم في مصر للبيع: 2260 جنيه.

سعر الذهب عيار 12

سجل سعر الذهب عيار 12 اليوم في مصر للشراء:1928.5 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 12 اليوم في مصر للبيع: 1937.25 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 9

سجل سعر الذهب عيار 9 اليوم في مصر للشراء:1446.5 جنيه.

سجل سعر الذهب عيار 9 اليوم في مصر للبيع:1452.75 جنيهًا.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في اليمن اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

سعر الذهب في الجزائر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

سعر الذهب في البحرين اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • "الصحة" تطلق خدمة جديدة لتحسين المواعيد عبر "شفاء"
  • خدمة جديدة بتطبيق شفاء لتقييم الاستخدام الأمثل للمواعيد
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد القتلى إلى 41,118 بعد 3 مجازر جديدة
  • دراسة: الإقلاع عن التدخين يقلل مخاطر نوبات القلب إلى «النصف»
  • طبيب فرنسي: لم يفت الأوان مطلقا للإقلاع عن التدخين
  • اشتراطات جديدة للمسالخ الأهلية.. منطقة انتظار مكيفة ودورات مياه ومنع التدخين
  • دراسة جديدة: دواء لعلاج أمراض الكلى قد يفيد مرضى فشل القلب
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم.. الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • هل يضعف الربو قدرة المرأة على الحمل؟
  • دراسة تكشف عن فوائد الفياغرا للنساء