تواصل حملة "إيد واحدة" فعالياتها لدعم الفئات الأكثر احتياجا بمدن ومراكز محافظة البحيرة، حيث تم توزيع أكثر من 2000 كرتونة مواد غذائية على المستحقين من ذوى الهمم والصم والبكم بالإضافة إلى حملات طرق أبواب للأسر الأولى بالرعاية بالقرى والمراكز المختلفة.

وشهدت محافظة البحيرة عدة مبادرات أطلقها التحالف الوطنى خلال الفترة السابقة، بداية من مبادرة "ستر وعافية"، بالقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية.

كما تم تنفيذ مبادرة "خيرك سابق " لتوزيع المواد الغذائية بالمجان على الأسر الأكثر احتياجا من خلال توزيع كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بمدينة دمنهور، كما تم تنفيذ مبادرة "كتف بكتف" لدعم المناطق الأكثر احتياجا.

وقالت الدكتورة نفين الكاتب، عضو مجلس التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إن مبادرة "إيد واحدة" تاتى ضمن خطة التحالف الوطنى لدعم كافة الأسر الاكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية، كما أن دعم المستفيدين من ذوى الهمم، يعكس تقدير تلك الفئات الاجتماعية التى تحتاج إلى المساندة بشكل متواصل.

وأوضحت "الكاتب" أن فعاليات المبادرة لا تقتصر على توزيع المواد الغذائية بل تتضمن تقديم ندوات للتوعية الصحية والتمكين الاقتصادى للمرأة المصرية، بالإضافة إلى برنامج لتنمية المشروعات الصغيرة، إضافة قوافل طبية فى الأماكن النائية والمحرومة تحت مظلة التحالف الوطنى.

البحيرة IMG_20240821_193716 IMG_20240821_193730 IMG_20240821_193813 IMG_20240821_193821 IMG_20240821_193755

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأسر الأكثر احتياجا الاجتماعي الأسر الأكثر احتياجا الاولى بالرعاية التمكين الاقتصادي التحالف الوطني الفئات الأكثر احتياج الفئات الأكثر احتياجا الفئات الاجتماعية القرى الأكثر احتياجا المشروعات الصغير المصر تنمية المشروعات الصغيرة جميع محافظات الجمهورية كراتين المواد الغذائية كرتونة مواد غذائية للأسر الأولي بالرعاية كتف بكتف محافظات الجمهورية يد واحدة المواد الغذائیة التحالف الوطنى الأکثر احتیاجا IMG 20240821

إقرأ أيضاً:

شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها

كشف حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، تفاصيل ارتفاع سعر كرتونة البيض الأيام الأخيرة، والذي جاء متزامنا مع رصد جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار 21 من كبار منتجي البيض يرفعون سعره بشكل يومي.

وقال المنوفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الخميس، إن سعر بيض المائدة ارتفع أكثر من مرة خلال الأيام الأخيرة، موضحا أنهم يستلموا كرتونة البيض بـ 170 جنيها، ويتم بيعها بنحو 180 جنيه للمستهلك.

حزب مصر أكتوبر: البورصة الفترة القادمة ستكون جاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية والعربية والمحلية العربي للدراسات: أمريكا تعتمد على مصر في توطيد علاقاتها مع المحاور الإقليمية سعر بيض المائدة

وفي سياق متصل، كشف الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، تفاصيل تحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار منتجي البيض، موضحا أنهم توصلوا إلى أدلة تفيد وجود اتفاق بين 21 كيان اقتصادي لرفع أسعار البيض بشكل يومي.

وأشار ممتاز، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تصنف كأبشع صور جرائم المنافسة، والأمر متروك للنيابة العامة، والحد الأقصى للعقوبة هو توقيع غرامة تصل إلى 500 مليون جنيه.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق
  • «حياة كريمة» تواصل جهودها في القرى الأكثر احتياجا.. وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • شعبة المواد الغذائية: سعر كرتونة البيض ارتفع.. ونبيعه بـ 180 جنيها
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 10 منازل في طولكرم ويمنع إدخال المواد الغذائية
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" لتوزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات علي الاطفال
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية