البويرة : إعادة دفن رفاة الشهيد سعيد أسعد بمسقط رأسه

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

والد الشهيد ماهر الجازي: أفتخر بابني.. وهذا طلبي الوحيد (شاهد)

قال والد الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة، إنه "يفتخر بابنه، وفخور بأنني ربيت بطلا، وعمل عملية استشهادية للدفاع عن الإسلام والعروبة".

وأضاف والد الشهيد أن "أي شخص يصل للمرحلة التي وصل لها ماهر مما يحدث من مجازر في فلسطين سيقوم بنفس الفعل وأنه هو نفسه يتمنى أن يقوم بعملية استشهادية نصرة لفلسطين ولأهل غزة".

وتابع: "ما كنا نتوقع أن يكون هو منفذ العملية الاستشهادية، حيث كانوا يتابعوا الأحداث عبر التلفاز دون معرفة المنفذ، حتى تفاجأت الأسرة أن ابنهم هو منفذ العملية، مطالبا بتسلم جثمان الشهيد، والإفراج عن الشباب الذين تم اعتقالهم".

شوفوا هالوجه السَّفِر! شوفوا والد #ماهر_الجازي! ونعم والله بالولد والوالد! #ما_لا_تريدك_العربية_أن_تراه pic.twitter.com/y6JnB2jFrb — أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) September 9, 2024
وكان ابن عم الشهيد ماهر الجازي الشيخ الأردني حابس الجازي الحويطات، قد تحدث في وقت سابق مؤكد أن والد ماهر قال فور تلقيه نبأ استشهاده هي: "دم ابننا ليس أغلى من دماء أطفال غزة".


وقال حابس الجازي في مداخلة على إذاعة "حسنى" المحلية، إن ابن عمه المكنى بـ"أبي قدر" لم يكن ينتمي لأي حزب، وإنما استفزته مجازر الاحتلال الإسرائيلي التي لم تتوقف منذ نحو عام في قطاع غزة.

وخدم ماهر الجازي في الجيش الأردني ثم انتقل للخدمة في الشرطة العسكرية الملكية، لم يُسجّل خلالها عليه أية مخالفات ماهر الجازي في الجيش الأردني ثم انتقل للخدمة في الشرطة العسكرية الملكية، لم يُسجّل خلالها عليه أية مخالفات تُذكر، وبسبب حسن سيرته، أُرسل ضمن بعثة للعمل في أمن السفارة الأردنية في الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر عام 2019، بحسب زوجته وعمّه.
"دم ابننا ليس أغلى من دماء أطفال غزة.. هذا ما قاله والد ماهر عند تلقي خبر استشهاده".
استمع ???? لحديث الشيخ حابس الجازي، ابن عم الشهيد "ماهر".#أخبار_حسنى #صوتك_حر pic.twitter.com/CIyVfGZzyK — إذاعة حسنى (@husna_radio) September 9, 2024
ومن ناحية أخري أقامت عائلة الشهيد الأردني ماهر ذياب الجازي بيتا لاستقبال المعزين في لواء الحسينية بمحافظة معان جنوبي الأردن، والذي أسمته "بيت فرح وتهنئة".

وتنحدر الجازي من قبيلة الحويطات وهي من كبرى القبائل الموجودة بالأردن، وكان لها دور كبير في تأسيس المملكة، وتعرف بولائها للدولة الأردنية وينخرط العديد من أبنائها في السلك العسكري للجيش الأردني، بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية المختلفة للدولة.

مقالات مشابهة

  • إيران تبني سفينة الشهيد باقري فما أهداف حاملة المسيرات الضخمة؟
  • هزة أرضية تضرب ولاية البويرة.. هذه شدّتها
  • طفل في الـ5 “ينتحر” بمسدس والده
  • والد الشهيد الجازي: لو اتيح لي لنلت نفس شرف الإستشهاد من أجل غزة
  • استقبلوه بالزغاريد.. صاحب برونزية بارالمبية باريس 2024 يصل إلى مسقط رأسه بكفر الشيخ
  • خليل الحية يهاتف والد الشهيد الجازي معزّيا.. كيف رد الأخير؟ (شاهد)
  • «الدبيبة» يصدر قرارا بشأن عطلتي المولد النبوي ويوم الشهيد
  • هذا ما علقت به صنعاء على عملية الكرامة وبطلها الشهيد “ماهر الجازي”
  • الدفاع والخارجية توجهان نداءً إنسانياً بشأن رفاة المفقودين الكويتيين
  • والد الشهيد ماهر الجازي: أفتخر بابني.. وهذا طلبي الوحيد (شاهد)