الأسبوع:
2024-09-13@01:00:34 GMT

أفضل 5 مستشفيات في ألمانيا للسُياح العلاجيين

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

أفضل 5 مستشفيات في ألمانيا للسُياح العلاجيين

نظراً لأن نظام الرعاية الصحية الألماني هو أحد أفضل الأنظمة في العالم، فإن الأطباء الألمان لا يعالجون المواطنين المحليين فحسب، بل يعالجون أيضاً المرضى الأجانب. بفضل الجودة العالية للرعاية الطبية، أصبحت السياحة العلاجية إلى ألمانيا تحظى بشعبية كبيرة، خاصة بين سكان أوروبا الشرقية، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

يتوجه الناس إلى المستشفيات الألمانية للاستفادة من كافة مزايا الطب الحديث. إذا كنت ترغب في الحصول على علاج مبتكر، فعليك التوجه إلى أفضل المستشفيات. سنُقدم لك تصنيف أفضل 5 مستشفيات ألمانية وفقاً لاثنين من المنشورات ذات السمعة الطيبة. توفر جميع هذه المستشفيات خدمات طبية للمرضى الدوليين.

أفضل 5 مستشفيات وفقاً لمجلة FOCUS

تقوم مجلة FOCUS سنوياً بجمع تصنيف المستشفيات الألمانية. يشمل هذا التصنيف 1600 مستشفى ألماني. يتم أخذ العديد من المعايير في الاعتبار عند تجميع التصنيف: نطاق الخدمات، والمعدات التقنية والموظفين، وتقارير المستشفيات، وحتى آراء المرضى. تُشكل المجلة قائمة بأفضل المستشفيات في ألمانيا ليس فقط بشكل عام، بل وأيضاً في مجالات معينة من الطب. يتضمن التصنيف أيضاً المستشفيات المتخصصة.

وفقاً لمجلة FOCUS، فإن أفضل المستشفيات في ألمانيا في عام 2023 هي كما يلي:

- مستشفى جامعة شاريتيه برلين: يحتل المستشفى المركز الأول في التصنيف، حيث يعتبر أفضل مستشفى في ألمانيا، كما يحتل مرتبة عالية في تصنيف أفضل المستشفيات في العالم. يضم المستشفى أكثر من مائة قسم ومعهد.ويضم فريقاً يتألف من أكثر من 4 آلاف عالم وطبيب.

- مستشفى جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ: يخدم المستشفى أكثر من نصف مليون مريض سنوياً. إنه مرفق رعاية صحية له تاريخ غني، ويعمل به ما يقرب من 2000 طبيب. يتم هنا إيلاء اهتمام خاص للجراحة. غرف العمليات مجهزة بأنظمة روبوتية ومعدات حديثة أخرى. المستشفى حاصل على العديد من الشهادات: DIN EN ISO 9001 وIQM وendoCert وغيرها.

- مستشفى جامعة شلسفيغ هولشتاين: يضم المستشفى أكثر من 80 قسماً ومعهداً. يعمل به أكثر من ألفي طبيب وعالم. يخدم المستشفى 360 ألف مريض سنوياً. المراكز المتخصصة لهذا المستشفى تقع في مدينتي كيل ولوبيك. تم دمجها في مستشفى واحد في عام 2003.

- مستشفى جامعة فرايبورغ: من السمات المميزة لعمل المركز الطبي هو علاج الأمراض النادرة. يتم هنا تشخيص وعلاج أمراض الغدد الصماء، والجهاز العصبي، والجهاز المكون للدم، فضلاً عن أمراض المناعة الذاتية النادرة بنجاح. يتم علاج حوالي 300 ألف مريض في المستشفى سنوياً، منهم أكثر من 50 ألفاً يتلقون الرعاية داخل المستشفى inpatient. يوجد هنا أكثر من 1400 سريراً مجهزاً لتقديم الرعاية للمرضى.

- مستشفى جامعة دريسدن: لقد أُجريت في هذا المستشفى أول عملية زرع قلب اصطناعي في العالم لشخص حي. كما أُجريت أول جراحة دماغ روبوتية في العالم وأول عملية زرع كلية في العالم من مُتبرع غير متوافق مع فصيلة الدم. يتخصص هذا المستشفى في التدخلات الجراحية الأكثر تعقيداً ويُدخل الابتكارات بسرعة في الممارسة السريرية.

أفضل 5 مستشفيات وفقاً لمجلة Newsweek

تُعتبر المستشفيات الألمانية من أفضل المستشفيات في العالم. قامت البوابة الأمريكية Newsweek بالتعاون مع Statista بتجميع تصنيف لأفضل المستشفيات في العالم لعام 2024. تم تحليل بيانات 2400 مستشفى من 30 دولة، بما في ذلك أكثر من 200 مستشفى من ألمانيا. ليس فقط الإنجازات الطبية التي تم أخذها بعين الاعتبار، بل أيضاً النظافة، ورضا المرضى، وتفاعلهم مع الأطباء. يتم منح كل مستشفى نسبة مئوية، حيث تكون النسبة المثالية هي 100٪.

وفقاً لهذا التصنيف، كان المستشفى الوحيد في ألمانيا الذي وصل إلى المراكز العشرة الأولى عالمياً هو مستشفى جامعة شاريتيه برلين، حيث احتل المركز السادس بنتيجة 93.27٪. احتل مستشفى هايدلبرغ الجامعي المرتبة الخامسة عشرة على مستوى العالم، بينما احتل مستشفى جامعة لودفيغ ماكسيميليان ميونخ المرتبة السادسة والعشرين. المستشفيان الآخران اللذان احتلا مركزاً في قائمة أفضل خمس مستشفيات في ألمانيا هما مستشفى ريختس دير إيزار ميونخ ومستشفى جامعة هانوفر. وإذا قمنا بتوسيع القائمة لتشمل المراكز العشرة الأولى، فإن القائمة تشمل المستشفيات الجامعية في هامبورغ، وفرايبورغ، وكولونيا، ودريسدن، وبون.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة طبية، يمكنك الحصول عليها في أحد أفضل المستشفيات في ألمانيا. تُقدم المستشفيات الألمانية التشخيص الدقيق، والعلاج المبتكر، والإجراءات الآمنة طفيفة التوغل. إن الرعاية عالية الجودة للمرضى في ألمانيا والظروف الجيدة في المستشفيات تسمح لك باستعادة صحتك دون أي إزعاج.

قم بزيارة موقع https://bookinghealth.ae للبحث عن أفضل المستشفيات الألمانية. ستجد هنا مراجعات المستشفيات، والتقييم، والأسعار، ومعلومات عن المستشفيات والأطباء، ويمكنك اختيار المركز الطبي المناسب، وحجز موعد في التواريخ المناسبة، والحصول على خدمات لتنظيم رحلتك العلاجية إلى الخارج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أفضل المستشفیات فی أفضل 5 مستشفیات مستشفى جامعة فی العالم أکثر من

إقرأ أيضاً:

المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد

 

في إطار حرص مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان على دعم الأطفال صحيا وثقافيا، تم استقبال المكتبة المتنقلة بمكتبة مصر العامه بالأقصر، من أجل تقديم الدعم المعنوي لأطفال المستشفى الذين يتلقون العلاج المجاني بأقسام المستشفى المختلفة.

و قام فريق عمل المكتبة المتنقلة بزيارة للأطفال لإدخال السعادة والبهجة عليهم قدمت فقرات فنية ومسابقات ثقافية وألعاب ترفيهية وفترة خاصة باكتشاف المواهب وورش حكي ورسم وتلوين وقراءة واطلاع لرسم الفرحة والسرور علي وجوه أطفال مستشفى شفاء الاورمان في هذه الأيام المباركة من العام للاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم.

و ابدي الأطفال فرحتهم بهذا اليوم وأكدوا علي ضرورة تكرار هذه الزيارة الممتعة من المكتبة المتنقلة للمستشفى.

ومن جانبه، رحب الأستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، بالمكتبة المتنقلة والتى رسمت البهجة والسرور على الأطفال مرضى السرطان، مؤكدا على أن هذه الزيارات من مختلف المؤسسات تدعم الاطفال وتخفف عنهم الآلام وتساهم في رفع معنوياتهم خلال رحلتهم العلاجية.

مقالات مشابهة

  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة
  • عاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول
  • دعوة للجيش لحماية العاملين في المستشفيات الإيطالية بعد سلسلة من الهجمات
  • «معلومات الوزراء»: اعتماد 8 مستشفيات ووحدات طب أسرة جديدة في 4 محافظات
  • مستشفيات شمالي غزة تحذر من توقفها عن الخدمة خلال 24 ساعة بسبب نفاد الوقود
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات "قصر العيني"
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططا لتطوير مستشفيات «قصر العيني»
  • الحكومة تكشف ملامح مخطط تطوير مستشفيات قصر العيني
  • مستشفيات شمال قطاع غزة تحذر من توقفها خلال 24 ساعة