الوطن| متابعات

نوهت الشركة العامة للكهرباء إلى عودة التيار الكهربائي لمختلف المناطق الغربية و الشرقية والجنوبية .

واعتذرت الشركة عن أي إزعاج قد لحق بالمواطنين جراء الفصل الوقائي، والذي كان الغرض منه تجنب حدوث أي أضرار أو تلف في مكوناتالشبكة و بنيتها التحتية كالتي حدثت خلال موجة الحر الأخيرة خاصة مع تهالك بعض هذه المكونات .

وأكدت الشركة بأنها وضعت خطة عاجلة لتحديث البنية التحتية للشبكة بعد أن كان تركيزها طيلة الفترة الماضية على المشاريع الاستراتيجيةالجديدة ومعالجة المختنقات في المحطات الكبرى، وقد تم حل هذه المختنقات والمباشرة في تنفيذ المرحلة الثانية من المخطط الاستراتيجيللشركة، والتي سيتم التركيز فيها على تحديث البنية التحتية للشبكة .

ووجهت التحية لكل عمالها وموظفيها المرابطين في مختلف مواقعهم على جهودهم التي بذلوها طيلة الفترة الماضية ومازالوا يبدلونها، والذي كان له الدور الأكبر لاستقرار الشبكة في وقت قياسي .

الوسومالشركة العامة للكهرباء ليبيا محطات الكهرباء

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الشركة العامة للكهرباء ليبيا محطات الكهرباء

إقرأ أيضاً:

عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال

تواصل وزارة البترول والكهرباء المصرية جهودهما المكثفة لمواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بضرورة إيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة.

استيراد 21 شحنة من الغاز المسال

وفي هذا الإطار، كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن خطة جديدة تم الاتفاق عليها بين الوزارتين تتضمن استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد العزيز أن هذه الشحنات ستُساهم في توفير كميات كافية من الغاز لتشغيل محطات الكهرباء، مما يُساعد على تقليل انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف.

وبين عبد العزيز أن أول شحنة من الغاز المسال وصلت بالفعل إلى مصر اليوم، وسيتم استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

وأكد متحدث وزارة البترول أن هذه الخطة ستُساهم بشكل كبير في تخفيف أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وأنّ الجهود مستمرة لتوفير كميات كافية من الغاز لتغطية احتياجات البلاد خلال فصل الصيف.

الإجراءات المتخذة لحل مشكلة الكهرباء 

وتأتي هذه الخطة الجديدة ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة أزمة الكهرباء،

والتي تشمل زيادة الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة،ترشيد استهلاك الطاقة،تحسين كفاءة محطات الكهرباء ومراجعة أسعار الكهرباء.
وتبذل الحكومة المصرية جهودًا كبيرة للتغلب على أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وذلك حرصًا منها على توفير احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار في مختلف القطاعات.

ويُتوقع أن تُساهم خطة استيراد الغاز المسال بشكل كبير في تخفيف حدة الأزمة خلال فصل الصيف، وتُساعد على توفير خدمة كهربائية أفضل للمواطنين.

 


 

مقالات مشابهة

  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • التائب: صرف شحنة مواد لمشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية في زوارة
  • إيطاليا تعلن تعزيز تعاونها مع مصر لتطوير البنية التحتية ووسائل النقل
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي
  • "شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب
  • حماد يطلب تكليف شركة أجنبية لإصلاح العطل الكهربائي في بنغازي
  • “شركة الكهرباء” مستمرة بأعمال مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب