لجريدة عمان:
2024-09-13@01:00:22 GMT

السيد شهاب يودع سفير السنغال

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

السيد شهاب يودع سفير السنغال

العُمانية: بتكليفٍ سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر المرتفعة اليوم سعادة سيرين علي ديم سفير جمهورية السنغال المعتمد لدى سلطنة عُمان؛ وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرًا لبلاده لدى سلطنة عُمان.

وقد شكر صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع سعادة السفير على الجهود التي بذلها لتعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية السنغال، متمنيًا له دوام التوفيق، من جانبه أشاد سعادة السفير خلال المقابلة بمتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، معبرًا عن اعتزازه وتقديره للتعاون الذي حظي به خلال فترة عمله في سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الإفتائي

استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صباح اليوم الأربعاء، الدكتور قحطان طه، سفير جمهورية العراق لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر دار الإفتاء المصرية؛ لبحث سُبُل تعزيز التعاون الإفتائي بين البلدين.

مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية المفتي: المؤشر العالمي للفتوى يقدِّم تحليلًا لـ 300 فتوى خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي عمقَ العلاقات التاريخية بين البلدين 

وفي بداية اللقاء، رحَّب المفتي بالسفير العراقي، مؤكدًا عمقَ العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين المصري والعراقي، والتي تجذرت عبر آلاف السنين، مشيدًا بدَور علماء العراق الأجلاء في إثراء الحضارة الإسلامية.

وأكَّد المفتي أهميةَ تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، ولا سيَّما مجال الحوار الديني، مشيرًا إلى أنَّ العراق يتميَّز بتنوُّع كبير، وأن التقارب وتعزيز ثقافة العيش المشترك وقبول الآخر هو السبيل الأمثل لاستقرار المجتمعات وتماسكها أمام التحديات المعاصرة.

وشدد المفتي على أهمية الحوار الإسلامي-الإسلامي، الذي يعطي مثالًا واضحًا على ترابط المجتمع من خلال الصورة المشرفة التي يظهرها القادة الدينيون بمختلف طوائفهم من تسامح ومحبة ووئام، مؤكدًا استعداد دار الإفتاء الكامل للتعاون مع المرجعيات الدينية بالعراق في مواجهة الفكر المتطرف.

من جانبه، أعرب السفير العراقي الدكتور قحطان طه عن خالص شكره وتقديره للمفتي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وهنأه على توليه هذا المنصب الهام، مشيدًا بالدَّور الكبير الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في نشر الوسطية والتسامح ومواجهة التطرف والإرهاب.

وأكَّد السفير العراقي على مكانة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في العالم العربي والإسلامي؛ لكونهما مرجعية دينية معتبرة، مشيرًا إلى أنَّ التقارب والحوار والتزاور بين القادة والمرجعيات الدينية بمختلف طوائفها من شأنه أن يكون قوة كبيرة في مواجهة الجماعات المتطرفة والتحديات المعاصرة.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجالات الدينية والثقافية، وتبادل الخبرات والزيارات، بما يساهم في توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث التعاون القضائي مع سفير كازاخستان لدى المملكة
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويبحثان تعزيز العلاقات
  • وزير الخارجية ونظيره المصري يبحثان تعزيز العلاقات
  • بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني
  • السفير المصري في مابوتو يلتقي محافظ البنك المركزي الموزمبيقي لاستعراض فرص التعاون
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديرا لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الإفتائي
  • صاحبُ السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد يزور مختبرات عمانتل للابتكار
  • توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير إسرائيل بالقاهرة؟
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد