الوطن:
2024-09-13@03:10:31 GMT

وزير العمل: توفير 3500 وظيفة خالية خلال الفترة المقبلة

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

وزير العمل: توفير 3500 وظيفة خالية خلال الفترة المقبلة

تفقد محمد جبران وزير العمل مكتبي تراخيص عمل الأجانب، والسلامة والصحة المهنية بالمنطقة الاستثمارية الحرة بالإسكندرية واستمع إلى مسؤولي عدد من الشركات سير العمل، والعملية الإنتاجية، وأكد جاهزية الوزارة لتدريب العمالة وتأهيلها بحسب احتياجات سوق العمل، وذلك في مراكز التدريب التابعة لها، لتوفير العمالة المطلوبة.

جولة لوزير العمل في عدد من الشركات

كما استمع وزير العمل إلى مطالب العمال بشأن الاتفاق علي ساعات العمل الإضافية، بتوافق مع أصحاب الأعمال بما يعود على الطرفين بالنفع وبزيادة الإنتاج، وجرى التأكيد على الالتزام بكل إجراءات السلامة والصحة المهنية، والتنسيق مع هيئة الاستثمار، بمراجعة القرارات الأخيرة بشأن التفتيش على المنشآت، وذلك بعدم التفتيش إلا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

3500 وظيفة خالية قريبا

كما جرى الاتفاق على توفير فرص عمل خلال الفترة المقبلة منها 1000 فرصة على مدار الثلاثة أشهر المقبلة، و2500 عامل في شهر مارس 2025

واطمئن الوزير على سير العمل وأحوال العمال، واستمع إلى ظروفهم وأحوالهم خلال سير العمل والتحديات التي قد تواجههم ومدى تطبيق الحد الأدنى للأجور، واستيفاء نسبة تعين ذوي الهمم، وحثهم على المزيد من العمل والإنتاج للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل فرص العمل الإنتاج المصانع

إقرأ أيضاً:

خالد جلال يكشف مواعيد عرض مسرحية «حاجة تخوف» في الفترة المقبلة

أعلن المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، مواعيد عرض مسرحية «حاجة تخوف»، في الفترة المقبلة على مسرح مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا.

موعد عرض مسرحية حاجة تخوف

وأضاف خالد جلال في تصريح لـ«الوطن»: «ستعرض مسرحية حاجة تخوف ابتداء من الخميس المقبل المواقف 19 سبتمبر الجاري على بمركز الإبداع، والعرض مستمر الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع في التاسعة مساء».

العرض المسرحي حاجة تخوف، بطولة خريجي «ستوديو الممثل» مركز الإبداع الفني، وإخراج خالد جلال، والعرض يقدم مجانا للجمهور.

إشادة كبيرة بالعرض المسرحي حاجة تخوف

ولاقى العرض إشادة كبيرة من المسرحيين والفنانين، ومن بينهم الفنانتين داليا البحيري ورانيا فريد شوقي، والمخرج المسرحي عصام السيد، قائلا عبر فيسبوك: «شهادتى مجروحة في (الأستاذ) خالد جلال، لأننا أصدقاء ولأني أدرس إخراج في مركز الإبداع، لكن أنا أتابعه بإعجاب من أول عروضه في الجامعة ومع الفرق المستقلة، وكانت الدكتورة نهاد صليحة أستاذتنا جميعا، أول من نبهني لموهبته.

وأكمل عصام السيد: «حاولت بعد عودته من إيطاليا أن أضمه للمسرح الكوميدي الذي كنت مديره وقتها لكن القدر كان يدخر له وظيفة أكبر وهي مركز الإبداع الذي تحول على يده إلى أهم مكان لصناعة نجوم المستقبل.

مقالات مشابهة

  • خالد جلال يكشف مواعيد عرض مسرحية «حاجة تخوف» في الفترة المقبلة
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. “البترول” توضح
  • "البترول" تكشف حقيقة عودة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • 50 فردًا بـ"وحدة التفتيش" يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العمل
  • قرار حكومي بشأن الاتفاق التمويلي عبر حُدود دُول حوض البحر المتوسط
  • 20 وظيفة خالية براتب أساسي 6500 جنيه وبدل مواصلات.. اعرف طريقة التقديم
  • وظائف خالية لخريجي كليات التجارة في وزارة الصحة.. الأوراق المطلوبة
  • دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم خلال الفترة المقبلة
  • توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة .. خبير اقتصادي يجيب
  • هل تنخفض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؟.. «جولد بيليون» تحلل الأسباب