في خطوة رائدة لتعزيز مستقبل طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، أطلقت وزارة التعليم اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى من برنامج "منافس تطوير القدرات" عبر منصة مدرستي.
يمتد التسجيل في البرنامج حتى الخميس 12 سبتمبر المقبل، ويهدف إلى تمكين الطلاب من اجتياز اختبارات القبول في الجامعات العالمية، وصقل مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.


أخبار متعلقة في الحديدة وحلب.. مركز الملك سلمان يواصل توزيع المساعدات الغذائيةخلال 6 أشهر.. 20 ألف مسح ميداني لمكافحة نواقل الأمراض الحشريةبالإضافة إلى تقديم توجيه أكاديمي متخصص لاختيار التخصصات الأنسب لهم.
كما يستهدف تعزيز المهارات المعرفية والثقافية لدى الطلاب، بالإضافة إلى تقديم تأسيس أكاديمي مكثف، وتحضيرهم اللغوي للدراسة في الخارج.شروط التقديمللتقديم في البرنامج، يجب أن يكون الطالب سعودي الجنسية، ومنتظم دراسيًا في المرحلة الثانوية، وحاصل على معدل 90% فأكثر.

التعليم: الاعتماد المفرط على وجود الوالدين قد يعوق الطالب عن اكتساب المهارات الشخصية الضرورية لمواجهة تحديات المرحلة الدراسية#اليوم | #العودة_إلى_المدرسة | #العودة_للمدراس | #العام_الدراسي_الجديد_1446 | @moe_gov_sa
للمزيد: https://t.co/sXqZcWwYbo pic.twitter.com/s4hTRQdSJc— صحيفة اليوم (@alyaum) August 21, 2024
بالإضافة إلى اجتياز الاختبارات المعيارية واختبار اللغة الإنجليزية، كما يتطلب التزامًا بحضور كامل فترات التدريب وموافقة ولي الأمر.مميزات البرنامجيمتاز البرنامج بمرونته، إذ يُنفذ عن بُعد خلال الفترة المسائية طوال العام الدراسي، بمعدل 5-10 ساعات أسبوعيًا، ما يتيح للطلاب متابعة دراستهم الصباحية بشكل طبيعي.
ويقدم أيضًا فرصًا للأنشطة اللامنهجية، وورشًا حضورية إضافية عند الحاجة.
ودعت وزارة التعليم جميع الطلاب الطموحين إلى الانضمام لهذا البرنامج النوعي، والاطلاع على تفاصيله وشروطه عبر صفحة البرنامج على موقع وزارة التعليم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية وزارة التعليم طلاب المرحلة الثانوية منصة مدرستي

إقرأ أيضاً:

تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة

كرّم الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلي للجامعات طلاب كلية الآداب بجامعة بنها المشاركين فى المسابقة الشبابية النسخة الثالثة من "برنامج تعزيز تنظيم الاسرة في مصر" من المسابقة الشبابية لمشروع "برنامج تعزيز تنظيم الأسرة في مصر" و الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (SEFPP)، وذلك لتمكين الشباب ليصبحوا رواداً في قضايا السكان والصحة الإنجابية في مصر.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها حرص الجامعة على المشاركة بمسابقة شباب الجامعات والخاصة بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة لتعزيز الوعي لدى الطلاب في كافة المجالات، وتشجيعهم علي المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به في الولاء والانتماء للوطن، مشيراً إلى أهمية دعم وتحفيز ودعم الطاقات الإبداعية للطلاب، والاستفادة من طاقاتهم واستثمارها فى مختلف المجالات.

يذكر أن الطلاب المشاركين هم نرفانا اشرف وحبيبة احمد وعمر مصطفى ورضا محمود ومريم إبراهيم.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز المعرفة لدى الشباب المصرى بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتقوم على نهج منظم من التدريب وتنفيذ حملات توعوية لزيادة الخبرة العملية، واختيار فريق الشباب المؤهل للحصول على الجائزة النهائية، ذلك النهج الذي يهدف إلى تحقيق الإستدامة، والمنافسة، وبناء المعرفة لتحفيز مجموعة من شباب الجامعات على السعي لتحقيق التميز.

مقالات مشابهة

  • اختفاء 37 كلية من تنسيق المرحلة الثالثة أمام طلاب الثانوية العامة دور ثان
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • «التعليم العالي» تحذر طلاب الثانوية العامة والدبلومات من الكيانات الوهمية
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • «التعليم العالي»: مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024
  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • «التعليم» تعلن رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي المفصولين بسبب الغياب
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • «التعليم» تحدد قيمة رسوم قيد الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة
  • محافظ الأقصر يوافق على قبول طلاب الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية تعليم عام وفنى للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤