لجريدة عمان:
2024-09-13@00:08:37 GMT

1017 مشاركا في أنشطة صيف الرياضة بالداخلية

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

1017 مشاركا في أنشطة صيف الرياضة بالداخلية

نزوى - أحمد الكندي

يشهد برنامج صيف الرياضة بمحافظة الداخلية تنفيذ جملة من الأنشطة المتنوّعة، حيث يقترب البرنامج الذي تنفّذه إدارة الثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة من ختام فعالياته التي تضمّنت مراكز للتدريب وأيام رياضية وقوافل رياضية ومبادرات تطوعية بالمجمع الرياضي بنزوى وعدد من أندية المحافظة، إذ يأتي البرنامج ضمن حزمة برامج أطلقتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب بمختلف محافظات سلطنة عمان.

وشهد المجمع الرياضي بنزوى تنظيم مركز لتعليم السباحة للذكور بمشاركة 124 مشاركا، وللإناث بمشاركة 43 مشاركة، كما تم تنفيذ العديد من الأيام الرياضية حيث نفّذت الإدارة يوما رياضيا لموظفي الدوائر الحكومية شارك فيه أكثر من 60 موظّفا من مختلف المؤسسات الحكومية، وتم تنفيذ يوم رياضي للأحداث، ويوم رياضي للمسنات بمشاركة 100مسنّة، بالإضافة إلى المبادرات التطوعية لطلبة المراكز الصيفية، كما تم تنفيذ فعالية اليوم الرياضي المفتوح مع محاضرة عن الابتزاز الإلكتروني بحضور100 مشارك، وكذلك تنظيم محاضرة عن التغذية السليمة شهدت حضور 130شابا وشابة، وكان للمرأة نصيب من الأنشطة من خلال اليوم الرياضي لموظفات الدوائر الحكومية، حيث شاركت فيه أكثر من 80 موظّفة.

وفي مجال النشاط الاجتماعي أقيم معسكر عمل عام بقرية إمطي بولاية إزكي بمشاركة 60 شابا، وتنظيم المسير الرياضي "الهايكنج" للإناث بولاية الحمراء لاستكشاف وادي النخر، وشهد حضور ما يزيد على 100 فتاة. وفيما يتعلّق بالقوافل الرياضية فقد تم تنظيم القافلة الرياضية بولاية سمائل لجميع فئات المجتمع، وشهدت مشاركة 100 شاب وفتاة، وكذلك القافلة الرياضية بولاية منح التي شارك فيها 120 شابا، وسيكون مسك ختام اليوم الرياضي للأيتام غدا الخميس، وسيشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

وقال محمد بن عزيز الحراصي رئيس لجنة صيف الرياضة ٢٠٢٤م بمحافظة الداخلية: إن فريق العمل سعى جاهدا لأن يكون هناك تنوع وشمولية في البرامج الرياضية لجميع فئات المجتمع؛ مما يساعد على تغطية الأنشطة لجميع الفئات العمرية خلال الفترة الصيفية واستثمار أوقات الإجازة بما يعود بالنفع والفائدة في الصحة والوقت على الجميع؛ مضيفا أن الإدارة سعت إلى توزيع مراكز التدريب الرياضية في مواقع مختلفة بالمحافظة ليتمكن أفراد المجتمع من المشاركة والاستفادة من هذه البرامج.

فيما قالت موزة بنت ناصر الشيبانية مشرفة أنشطة رياضية وعضوة باللجنة: إن برنامج صيف الرياضة اشتمل على مجموعة متنوّعة من الفعاليات الخاصة بالمرأة؛ وذلك لتحفيزهن على المشاركة في الأنشطة الرياضية، وقد تنوّعت أنشطة المرأة لتشمل مختلف المراحل العمرية بدءا من الفتيات الصغيرات، مرورا بالشابات وانتهاء بالمسنات، حيث تم تخصيص فعاليتين للمسنّات شهدت مشاركة كبيرة وحضورا مميزا منهن.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: صیف الریاضة

إقرأ أيضاً:

صور تظهر آثار الدمار في الجسم الرئيسي لسد أربعات بولاية البحر الأحمر

أظهرت صور آثار الدمار في الجسم الرئيسي لسد أربعات بولاية البحر الأحمر. وأظهرت صور حديثة آثار الخراب والدمار بحي الخرطوم 3.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • صور تظهر آثار الدمار في الجسم الرئيسي لسد أربعات بولاية البحر الأحمر
  • تنظيم ورش عمل لذوي الهمم ضمن احتفالات المولد النبوي في الغربية
  • "بنك القاهرة" مشاركاً في فعاليات الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح
  • «الرياضة» تطلق قافلة حياة كريمة في مراكز شباب مطروح
  • المدينة الرياضية ببورسعيد تحتضن بطولة السباحة للناشئين بمشاركة 1675 متسابقًا
  • الاستفادة من فترة ما بعد صلاة الجمعة: أنشطة وأعمال تعزز من البركة والروحانية
  • وزارة التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • انطلاق أعمال البرنامج التدريبي للمنتدبين لوظيفة مساعد مدير مدرسة بالداخلية
  • التدريب على مهارات الإدارة المدرسية بالداخلية