شهد جبل درنكة بمحافظة أسيوط احتفالات ضخمة بمناسبة ذكرى اعلان إصعاد جسد السيدة العذراء مريم إلى السماء حيث توافد الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء مصر والدول المجاورة للاحتفال بهذا الحدث الديني السنوي الذي يعتبر من أكبر وأهم المناسبات المسيحية في مصر وسط فرحة من الزوار الذين أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المناسبة الروحية

منذ الساعات الأولى من اليوم، توافدت الحشود إلى دير السيدة العذراء بجبل درنكة خاصة وإنها الليلة الختامية للاحتفالات التي تمتد لـ 14 يوم كاملة حيث أقيمت الصلوات والتسابيح وسط أجواء من الفرح والتقوى وأضاءت الشموع ونُثرت الزهور في كل مكان، بينما علت أصوات الأجراس لتعلن عن بداية الاحتفالات ، وتجمع الزوار داخل الدير الذي يعد واحداً من أهم المعالم الدينية والسياحية في المحافظة، لإحياء ذكرى رحلة العائلة المقدسة إلى مصر واعتكافها في هذا المكان 

، ولم تقتصر الاحتفالات على المسيحيين فقط، بل شارك فيها المسلمون أيضاً، في تجسيد حي للوحدة الوطنية والمحبة التي تجمع بين أبناء الوطن.

هذا التعايش والتآلف بين الأديان يعكس روح التسامح التي تميز المجتمع المصري والتأكيد على أهمية التعايش السلمي بين الأديان ونبذ التطرف والعنف.

فيما حرصت الأجهزة الأمنية على تأمين الاحتفالات بشكل كامل، حيث تم نشر قوات الأمن في جميع أنحاء المنطقة لضمان سلامة الزوار والحفاظ على النظام. كما تم تجهيز فرق طبية وسيارات إسعاف لتقديم الرعاية الصحية للزوار على مدار اليوم

ويعتبر دير السيدة العذراء بجبل درنكة أحد أبرز الوجهات السياحية الدينية في مصر، حيث يتوافد عليه السياح من مختلف دول العالم على مدار العام. وقد ساهمت احتفالات المولد في تعزيز هذا الدور، حيث ازدهرت الحركة التجارية في المنطقة المحيطة بالدير، مما انعكس إيجاباً على الاقتصاد المحلي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أبناء الجالية اليمنية في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي

وأكد المشاركون في الحفل ضرورة الاقتداء بسيرة النبي الكريم ونبذ التفرقة والعداء، وتوحيد صفوف الأمة لمواجهة أعدائها، مشيرين إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد مدى ارتباط أبناء اليمن في المهجر بالرسول الكريم وتمسكهم بنهجه عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ودعا مسؤول اللجنة التحضيرية الشعب اليمني إلى توحيد الصفوف ضد أعداء الأمة والثبات على طريق مناهضة كل المشاريع العدائية التي تستهدف الوطن أرضاً وإنساناً.

كما ألقيت كلمات عديدة أشارت في مجملها إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية، مستعرضة شمائل النبي الأكرم وصفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه، والحث على الاقتداء به، والسير على نهجه القويم.

وأوضحت الكلمات أن إحياء هذه الذكرى يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم أبناء الجالية لرسول الله، مؤكدة أن أبناء الجالية ماضون على نهجه ومتمسكين بسيرتهُ وجعلها منهجية لأبنائهم في المهجر وإنشاء جيل محمدي يحمل روح الثقافة القرآنية والرسالة النبوية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اليمنيون في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء الجالية اليمنية في أمريكا يحتفلون بذكرى المولد النبوي
  • وفاة مواطن يعول 6 أفراد اغلبهن نساء برصاص راجع خلال الاحتفالات بالمولد النبوي
  • يستعد لاستقبال الزوار منتصف عام 2025 للتعرف على تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والتسوق من العلامات التجارية المعروفة محلياً واقليمياً وعالمياً:
  • ناطق الحكومة: ملايين اليمنيين يحتفلون بالمولد النبوي بينما الإسرائيليين في الملاجئ
  • زوار الراعي: مقفلة رئاسياً والمشكلة داخلية وليست خارجية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • برج العذراء.. حظك اليوم الأحد 15 سبتمبر: توجه للطبيب فورا
  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة
  • برج العذراء.. حظك اليوم السبت 14 سبتمبر: انفراجة مالية