دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--باشرت نيابة "حوادث غرب القاهرة الكلية"، الأربعاء، التحقيق في واقعة مشاجرة بين الفنان المصري محمد فؤاد وطاقم مستشفى "عين شمس" التخصصي.

وأمرت النيابة باستدعاء الفنان المصري لسماع أقواله باتهام مدير المستشفى وطبيب، والطاقم الطبي له بـ"السب والقذف"، أثناء تأدية عملهم في قسم الطوارئ، كما ستسمع لأقوال شقيق محمد فؤاد داخل غرفة المستشفى، بعد الاستعلام عن حالته الصحية وبيان قدرته على الاستجواب، بحسب ما ذكرت صحيفة "الأهرام" الحكومية.

وكان  كان قسم شرطة "الوايلى"، قد تلقى بلاغًا بالواقعة،  وتم تحرير محضر بها، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

وخلافًا لبيان المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، محمد عبدالله، الذي جاء فيه أن النقابة لن "تتدخل في أمور الفنان الشخصية، وتلك الأمور ترجع للجهات الأمنية المختصة"، أصدر النقيب مصطفى كامل بياناً مطولاً، يسرد فيه رواية الفنان محمد فؤاد للواقعة، ويؤكد فيه "حتمية الوقوف" بجانبه، و"تكليف إدارة الشؤون القانونية بمتابعة الأمر قانونيًا، والبحث والتحري عن السبب والدافع لهذه الواقعة منذ البداية".

واستهل نقيب المهن الموسيقية بيانه الذي نشرته صحيفة "الأهرام"، بالتعبير عن احترامه للأطباء، وطواقم التمريض في مصر.

 ونقل مصطفى كامل عن الفنان محمد فؤاد قوله: "وجدت طبيبًا يقف، ويكتب في أوراق، وألقيت عليه السلام مرة وأكثر، بل ومددت يدي لمصافحته ولم يعبرني بأي اهتمام، ثم طلبت مني إحدى الممرضات إيداع مبلغ 70 ألفًا تحت حساب المستشفي فقلت لها حاضر، وكان كل همي أن أسأل عن حالة شقيقي، وماذا به، وأسباب دخوله لغرفة العمليات، فقلت للطبيب (كان الله في عونك شكلك لسه صاحي من النوم، ممكن أعرف حالة شقيقي) فما كان من السيد الطبيب إلا أن قال (هاتوا الأمن يرمي البتاع ده بره)"، في إشارة إلى الفنان محمد فؤاد .

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: القاهرة مشاهير محمد فؤاد

إقرأ أيضاً:

الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف

أعلن محمد جبران وزير العمل اليوم، عن أنّ الأحد المُقبل الموافق 12 ربيع الأول للعام الهجري 1446، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نَصّ على أن يكون الأحد 15 سبتمبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص

وأكد القرار الصادر عن الوزراة في هذا الشأن، أنّها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة إضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبهذه المناسبة، يتقدم محمد جبران وزير العمل بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنيا أن يعيدها الله عز وجل عليهم بالخير.

متابعة تنفيذ قرار الإجازة

وبحسب بيان صحفي، وزعت الوزارة كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات بتوقيع خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لوضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة التنفيذ بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

مقالات مشابهة

  • بسبب لهو الأطفال.. التحقيق مع عاطل قتل جاره طعنا في البدرشين
  • النيابة تصدر اليوم قرار مصيري بشأن سعد الصغير
  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب
  • خلافات بينهما.. التحقيق مع المتهم بقتل شاب وإصابة شقيقه خلال مشاجرة في إمبابة
  • بوريطة يوضح محددات موقف المغرب من الوضع في غزة والشرق الأوسط
  • دليل إرشادي لعقر الحيوانات.. ماذا تفعل حال تعرضك لإصابة؟ (بروتوكول كامل)
  • بكاء وانهيار.. تفاصيل 6 ساعات قضاها الفنان سعد الصغير أمام النيابة
  • رئيس بايرن ميونخ يوضح موقف «موسيالا» من البقاء مع «البافاري»
  • الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • عرض سعد الصغير على النيابة المختصة وإرسال المواد المخدرة للمعمل الكيماوى