الثورة نت/
أكدت حركة “حماس” اليوم الأربعاء أنه في الوقت الذي تحتفي فيه الأمم المتحدة وكل دول العالم باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب واجلالهم في العالم، الذي يصادف اليوم 21 أغسطس ما زال الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي وتدمير منهجي لكل مظاهر الحياة الإنسانية في قطاع غزة.


وقالت الحركة في بيان لها: إن تلك المجازر متواصلة على مدار عشرة أشهر كاملة، راح ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد، أغلبهم من النساء والأطفال، وأكثر من 93 ألف جريح ومصاب، وأكثر من عشرة آلاف مفقود تحت الأنقاض، وآلاف من المختطفين والمعتقلين في سجون ومراكز اعتقال العدو الصهيوني وسط عجز وتخاذل دولي في وقف إرهاب الكيان الصهيوني ضد أكثر من مليوني مواطن فلسطيني في قطاع غزة.
وشددت الحركة على أن اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب واجلالهم في العالم يضع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته أمام مسؤولية تاريخية في ضرورة العمل الجاد والمسؤول على فضح إرهاب هذا الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وتصعيد ومواصلة كل الإجراءات العملية لمحاكمته في محكمتي العدل والجنايات الدوليتين، وعدم الاكتفاء بالبيانات والإدانات التي تتعامل معها حكومة العدو الصهيوني الفاشية باستهتار، في ظل الانحياز والدعم الأمريكي، وعدم وجود رادع يكبح جماح إرهابه ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.
وأضافت الحركة: إن شعبنا الفلسطيني هو ضحية إرهاب منظم ومتواصل لأكثر من سبعة عقود، يمارسه العدو الصهيوني، في انتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية والشرائع السماوية، وتحد واستهتار وقح بالقرارات الصادرة عن المؤسسات الدولية والأممية، ككيان مارق متفلت من كل القيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة

الثورة نت/
شنت قوات العدو الصهيوني حملة اعتقالات منذ مساء وحتى صباح اليوم الأربعاء طالت (30) مواطناً قلسطينيا على الأقل من الضّفة المحتلة، بينهم معتقلون سابقون.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقيتها على محافظات، جنين، رام الله، وبيت لحم، فيما تواصل قوات الاحتلال اقتحام محافظتي طولكرم، وطوباس حتّى الساعة.
يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و600 مواطن، من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • شهيدان سوريان جراء عدوان صهيوني استهدف سيارة في ريف القنيطرة
  • «حماس»: نؤكد استمرارية الحركة بإيجابية ومرونة للتوصل لوقف إطلاق نار في غزة
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم
  • إعلام العدو: مقتل جندي “صهيوني” وإصابة آخر بعملية دهس قرب رام الله
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • 5 شهداء جراء قصف صهيوني على مدينة طوباس بالضفة الغربية
  • اعلام العدو: مقتل جندي “صهيوني” وإصابة آخر بعملية دهس قرب رام الله
  • وزير الصحة الفلسطيني: سنتحرك دوليا لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا