كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر عن استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على عدة محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وذكر المركز في نشرته اطلع موقع "مارب برس عليها "، أنه من المتوقع استمرار هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الهابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة.

 

وحسب المركز قد تمتد الأمطار غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة وتعز.

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين وعدن والمناطق الداخلية المحاذية لها كما تشمل الأمطار مناطق متفرقة من محافظتي مأرب والجوف.

 

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 64.4ملم في زبيد ـ الحديدة، 50.2 في المحويت، 33 في عمران، 31 في إب، 30 في ذمار، 29.4 في تعز، 28 في صناء، 10.8 في حجة، 4.8 ملم في سيئون.

 

وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الغزارة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية والسواحل الغربية والجنوبية والشرقية.

 

وحث المركز المواطنين على أخذ أقصى الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي؛ غدامس – الحمادة – الجفرة – غات – بعض المناطق الحدودية مع الجزائر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة، و تكون الأمطار جيدة أحياناً مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية. وتتكاثر السحب مساء اليوم على بعض مناطق الشمال الغربي خاصةً مناطق الجبل وجنوبه، يتخللها سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، وقد تكون الأمطار جيدة على بعض هذه المناطق، وقد تشمل فرصة الأمطار بعض المناطق الساحلية هذه الليلة وصباح الغد، كما تتكاثر السحب من حين لآخر على الساحل الشرقي والجبل الأخضر مع سقوط أمطار متفرقة. وتشهد درجات الحرارة اعتدال ملحوظ بدايةً من يوم السبت خاصةً على مناطق الشمال، حيث تكون الأجواء خريفية مع تكاثر السحب. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • النشرة التحذيرية للأرصاد الجوية تدعو للاحتماء من العواصف والسيول في هذه المحافظات
  • خبير أرصاد يحذر المسافرين عبر 4 محافظات يمنية خلال 48 ساعة
  • توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية وتحذيرات من مخاطر السيول
  • توقعات باستمرار هطول الأمطار على عدة محافظات يمنية