في اليوم نفسه الذي أعلن فيه عن شروع اللجنة المؤقتة التي عينها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على رأس الجامعة التونسية للعبة في أداء مهامها، سيعلن عن تحديد يومي 31 غشت الجاري وفاتح شتنبر المقبل كموعد جديد لإجراء الجولة الأولى من منافسات الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم بعد أن تعذر إجراؤها في 17 و18 غشت الجاري كما كان مقررا.

فقد قررت “لجنة التسوية” المكلفة بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم أمس الثلاثاء إقامة مقابلات الجولة الافتتاحية للبطولة موسم 2024-2025 في 31 غشت وفاتح شتنبر موضحة أن القرار جاء “بعد التشاور مع الادارة الفنية الوطنية والاطار الفني للمنتخب الوطني للكبار ” وفق ما جاء في الصفحة الرسمية للجامعة التونسية على موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك”.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت أمس الثلاثاء عن أن لجنة للتسوية برئاسة كمال ايدير وعضوية زكية البرطاجي والشاذلي الرحماني، باشرت مهامها في تسيير شؤون الجامعة بعقد اجتماع تنسيقي عن بعد مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لتحديد خارطة الطريق للفترة القادمة.

كما عقدت اللجنة أمس أيضا جلسة عمل مع وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش حول تأمين أفضل الظروف لنجاح عمل اللجنة وضمان انطلاقة جيدة للموسم الرياضي 2024-2025 وتوفير الظروف الملائمة للمنتخب الوطني الذي يستعد لخوض تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 ابتداء من مطلع شتنبر المقبل .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر في 23 يوليوز الماضي تعيين لجنة تسوية للجامعة التونسية لكرة القدم لاخراجها من حالة الفراغ الذي تعيشه ومراجعة نظامها ولوائحها الانتخابية مشيرا الى أن عمل هذه اللجنة ينتهي في أجل اقصاه 31 يناير 2025.

وقد فشلت الجامعة التونسية لكرة القدم في تنظيم انتخابات لاختيار هيئاتها التقريرية في مناسبتين اثنتين ، في 9 مارس و 11 ماي الماضيين، بعد إسقاط جميع القوائم المرشحة.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: التونسیة لکرة القدم الجامعة التونسیة

إقرأ أيضاً:

حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن مدينة سول في كوريا الجنوبية ستحتضن النسختين القادمتين من الحدثين الرئيسين في عام 2024، وهما حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوي 2023 ومؤتمر رؤساء وأمناء عموم الاتحادات الوطنية والإقليمية لعام 2024.

وأوضح الاتحاد الآسيوي -في بيان اليوم /الخميس/- أنه من المقرر عقد حفل توزيع الجوائز في 29 أكتوبر 2024 في قصر السلام الكبير بجامعة كيونج هي، يلي هذا الحفل مؤتمر رؤساء وأمناء عموم الاتحادات الوطنية والإقليمية الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام، من 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر 2024، في فندق كونراد سول.

وأشار الاتحاد إلى أن تنظيم حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوي ومؤتمر رؤساء وأمناء عموم الاتحادات الوطنية والإقليمية في سول يعد سابقة هي الأولى من نوعها.

ومن المقرر أن تكرم النسخة الـ28 من حفل الجوائز الإنجازات البارزة في كرة القدم الآسيوية، حيث سيتم منح جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي المرموقة، إلى جانب جائزتي أفضل لاعب ولاعبة في آسيا، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز الأخرى التي تهدف إلى تكريم الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء على أدائها ونجاحها سواء على أرض الملعب أو خارجه.

مقالات مشابهة

  • تعيين الدولي السابق نور الدين النيبت مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 18سنة
  • وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»
  • جامعة الكرة تعلن عن تعيين نور الدين النيبت مدربا للمنتخب المغربي لأقل من 18 سنة
  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • برنامج مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم لـ”الفوتسال”
  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يقر مقاضاة اتحاد غرب آسيا في المحكمة الرياضية
  • داني ألفيش يعود لكرة القدم من جديد بعد إطلاق سراحه من السجن
  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"