#سواليف

أثارت مقابلة أجراها #جيم_شولتو مذيع شبكة ( #سي_إن_إن ) الإخبارية، مع #أسامة_حمدان القيادي في حركة #المقاومة_الإسلامية ( #حماس )، موجة انتقادات كبيرة للمذيع والقناة الأمريكية بعد أن انسحب منها الضيف متهمًا المذيع بالانحياز لإسرائيل.
“هل تشعرون بالندم؟”

وكان شولتو قد سأل حمدان عما إذا كانت حماس تشعر بالندم بعد عملية #طوفان_الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبعد استشهاد أكثر من 40 ألفًا في غزة، ليستنكر الضيف ما وصفه بإعطاء إسرائيل الحق في قتل المدنيين الفلسطينيين، مؤكدًا أن إسرائيل تقتل الفلسطينيين منذ 75 عامًا.


شاهد لحظة انسحاب القيادي في حـ.ـمـ.ـاس أسامة حمدان من مقابلة في سي إن إن الأمريكية pic.twitter.com/a7n7jHP2rV

مقالات ذات صلة حماس تعلق على مجزرة مدرسة صلاح الدين 2024/08/21 — برنامج هاشتاج (@ajmhashtag) August 19, 2024

وشدد حمدان على أن الفلسطينيين يقاتلون ضد الاحتلال الذي فشل في اتفاق أوسلو، والذي يريد أن يطرد مليوني فلسطيني من الضفة الغربية نحو شرق الأردن، مستنكرًا أن يكون هذا حقًّا للإسرائيليين بينما يجب على الفلسطينيين أن يندموا على مقاومتهم للاحتلال لأن إسرائيل تقتلهم بالآلاف.
“أنت تغطي الأحداث بعيون إسرائيلية”

لكن المذيع الأمريكي قاطعه أثناء الإجابة عن أسباب عملية طوفان الأقصى التي تستهدف الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنه قام بتغطية الأحداث في المنطقة خلال السنوات الـ20 الماضية بما فيها هجمات حماس في 7 أكتوبر التي وصفها بأنها “إرهابية”، مؤكدًا سؤاله عن مسؤولية حماس عن قتل المدنيين الفلسطينيين بعد طوفان الأقصى.

غير أن القيادي في حماس اتهم المذيع بأنه خلال العقدين الماضيين من تغطيته كان يشاهد الأحداث بعيون إسرائيلية، لأنهم لم يُظهروا الاحتلال وهو يقتل آلاف الفلسطينيين خلال تلك السنوات.

وضرب حمدان أمثلة بدأها بعام 2004، إذ قال “قامت إسرائيل بقتل نحو 4000 فلسطيني في غزة، وأنت لم ترَ ذلك، وقامت إسرائيل بقتل أكثر من 1000 فلسطيني في عام 2008 في يوم واحد، وأنت لم ترَ ذلك أيضًا”.

واتهم قيادي حماس، المذيع والقناة بالانحياز ودعم إبادة الفلسطينيين قبل أن ينسحب من اللقاء الذي أثار موجة انتقادات واسعة واتهامات للشبكة الأمريكية ومذيعها بالانحياز والغطرسة وتأييد الإبادة الجماعية.

ومع صبيحة السابع من أكتوبر أعادت المقاومة في غزة وعلى رأسها حماس، القضية الفلسطينية، إلى الواجهة، وأيقظت العالم مع إطلاق معركة طوفان الأقصى التي شنت خلالها هجومًا مباغتًا على جنوب إسرائيل؛ وذلك ردًّا على تصاعد انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين ومقدساتهم، وفي اليوم ذاته بدأت إسرائيل حربًا مدمرة على القطاع المحاصر وُصفت بأنها حرب “إبادة” لسكان غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سي إن إن أسامة حمدان المقاومة الإسلامية حماس طوفان الأقصى طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

هجوم على الهواء مباشرة.. المقاومة تتصدى للاحتلال في طولكرم ونابلس (شاهد)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها اعتقالات واشتباكات بينها وبين مقاومين.

ودوت انفجارات واشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمها.

كما تجددت الاشتباكات العنيفة مع جيش الاحتلال في مخيم نور شمس شرقي طولكرم حيث استهدفوا آليات جيش الاحتلال بعبوة ناسفة وسط المخيم، وفقا لوسائل إعلام فلسطينية.

عاجل| اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة وسط نابلس. pic.twitter.com/wRhqqt2fnf — القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 10, 2024



كما استهدف مقاومون  آليات جيش الاحتلال بعبوة ناسفة في بلدة طمون بطوباس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة نابلس من حاجز الطور.

واستهدف مقاومون آليات الاحتلال بالرصاص الحي في شارع بيكر بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

عاجل| اشتباكات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة وسط نابلس. pic.twitter.com/wRhqqt2fnf — القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 10, 2024

وشن جيش الاحتلال  حملة اعتقالات خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمال الخليل.


وأمس الثلاثاء، استشهد شاب وسيدة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة بوصول شهيد إلى مستشفى طولكرم الحكومي، وشهيدة إلى مستشفى الإسراء، متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن مستشفى طولكرم الحكومي أن الشهيد هو أحمد مجدوبة (24 عاما)، والذي أظهرت لقطات جثمانه ملقى على الأرض، وهو رافع السبابة ومضرج بدمائه.

وداهمت قوات الاحتلال مركز العودة في مخيم طولكرم، واحتجزت طاقم العاملين فيه وعددهم ستة أشخاص، وحولته إلى ثكنة عسكرية ونشرت القناصة على نوافذه.

وأصيب خلال الاقتحام 10 فلسطينيين برصاص الاحتلال، وصفت جروحهم بين المتوسطة والطفيفة، نقلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي ومستشفى الإسراء وفق ما أعلنت الوزارة.



وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت طولكرم بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت عدة أحياء، وحاصرت مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ومداخل مخيم طولكرم، ونفذت عمليات تجريف في الشوارع المؤدية للمخيم.

وهذا العدوان هو الثاني خلال أيام، بعدما أسفر العدوان الشامل على جنين وطولكرم وطوباس مطلع الشهر عن نحو 30 شهيدا.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تداعيات طوفان الأقصى على المؤسستين العسكرية والأمنية في إسرائيل
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • قيادي في حماس: اغتيال المقاومين بالطائرات دليل فشل الاحتلال في مواجهتهم على الأرض
  • شاهد.. لحظة مقتل إسرائيلي في عملية دهس بالضفة الغربية.. عاجل
  • شاهد.. لحظة إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في عملية دهس بالضفة الغربية
  • 5 شهداء في طوباس.. وهجوم على الهواء مباشرة بطولكرم (شاهد)
  • هجوم على الهواء مباشرة.. المقاومة تتصدى للاحتلال في طولكرم ونابلس (شاهد)
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة