أقيمت مساء اليوم الأربعاء، مراسم قرعة بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" في نسختها الـ17، بمدينة العلمين الجديدة.

وشهد حفل القرعة حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بجانب العديد من الشخصيات الرياضية وممثلي الاتحاد الدولي لكرة اليد، وممثلين الشركة المتحدة للرياضة.

ومثل الزمالك في مراسم القرعة كل من، حسن يسري رئيس جهاز كرة اليد بالقلعة البيضاء، ومحمد عبدالسلام "ريشة" المدرب العام، وأحمد الأحمر قائد الفريق.

عاجل.. جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام طلائع الجيش في دور الـ 16 لكأس مصر حافلة الزمالك تصل ستاد السلام استعدادا لمواجهة طلائع الجيش في دور الـ16 لكأس مصر

وأسفرت القرعة عن تواجد الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك في المجموعة الأولى، بجانب فرق "فيزبريم المجري، وتاوباتيد البرازيلي".

وضمت المجموعة الثانية فرق "برشلونة الإسباني، والأهلي، وجامعة سيدني الأسترالي، ويتواجد في المجموعة الثالثة كل من "ماجديبورج الألماني، والخليج  السعودي، واليفورنيا إيجلز الأمريكي".

وتقام بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 27 سبتمبر المقبل حتى  3 أكتوبر القادم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاتحاد الدولي لكرة اليد بطولة كاس العالم للاندية

إقرأ أيضاً:

تعرف على موقف مجموعات التصفيات الأسيوية لكأس العالم 2026

انتهت مساء الثلاثاء الجولة الثانية من المرحلة الثانية لتصفيات القارة الاسيوية لكاس العالم ٢٠٢٦ حيث أقيمت تسعة مباريات في المجموعات الثلاث للتصفيات التي ستحدد ممثلي القارة الأسيوية في كأس العالم الذي سيقام بأستضافة مشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية و المكسيك و كندا. 

وينص نظام تصفيات كأس العالم عن القارة الاسيوية على صعود المنتخبين صاحبي المركز الأول والثاني في المجموعات الثلاث و يتأهل المنتخبين صاحبي المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة التي ستقام على مجموعتين يتأهل صاحبي الصدارة إلى النهائيات بينما سيلعب صاحبي المركز الثاني في كل مجموعة والفائز بها سيشارك في التصفيات العالمية. 

في المجموعة الاولى تصدر منتخب منتخب ايران المجموعة مشاركة مع منتخب أوزبكستان برصيد ستة نقاط حيث فاز منتخب ايران على منتخب الامارات في ابوظبي بهدف مقابل لاشىء بينما فاز منتخب أوزبكستان على منتخب قرقيزستان بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما واصل منتخب قطر نتائجه الضعيفة بالتعادل مع كوريا الشمالية في بيونج يانج بهدفين لكل فريق .

في المجموعة الثانية نجح منتخب كوريا الجنوبية في استعادة التوازن بعد التعادل في الجولة الاولى امام منتخب فلسطين بهدف لكل فريق في الجولة الاولى حيث حقق فوزا كبيرا على منتخب سلطنة عمان بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما نجح منتخب الاردن في حصد النقاط الثلاث بالفوز على منتخب فلسطين بثلاثة أهداف مقابل هدف كما عاد منتخب العراق بنقطة ثمينة بعد التعادل السلبي مع المنتخب الكويتي على ستاد جابر الأحمد بالكويت ليتساوي منتخبات كوريا الجنوبية و العراق والاردن في المركز الأول برصيد أربعة نقاط .

المجموعة الثالثة شهدت تألق جديد للمنتخب الياباني الذي أكد على صدارته للمجموعة  بفوز كاسح على منتخب البحرين في المنامة بخمسة اهداف بينما خطف منتخب المملكة العربية السعودية فوزا صعبا في الدقيقة على المنتخب الصيني على ملعبه بمدينة داليان بهدفين لهدف اما منتخب إندونيسيا فقد نجح في تحقيق نتيجة جديدة لافتة بالتعادل السلبي مع منتخب أستراليا في جاكارتا. 

مقالات مشابهة

  • فريق كويتي يشارك في نهائي بطولة العالم رد بول Four 2 Score بفئتين رجالا ونساء في لايبزيغ بألمانيا
  • قرعة بطولة أفريقيا للأندية .. سيدات يد الأهلي على رأس المجموعة الثانية
  • الأهلي في المجموعة الأولى ببطولة إفريقيا لكرة اليد
  • الزمالك على رأس المجموعة الثالثة في بطولة إفريقيا لكرة اليد
  • عاجل.. مجموعة الزمالك في بطولة إفريقيا لكرة اليد
  • «أزرق ناشئي اليد» يتأهل إلى كأس العالم
  • الأخضر الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد انتصار مثير على كوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية
  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية
  • تعرف على موقف مجموعات التصفيات الأسيوية لكأس العالم 2026
  • الأهلي يواجه سبورتنغ 7 ديسمبر في بطولة "سوبر اليد"