وصلت بعثة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات إلى ليتوانيا للمشاركة في بطولة العالم للجامعات للخماسي الحديث والتي ستقام خلال الفترة من ٢١ حتى ٢٥ اغسطس الجاري.

وقد اطمأن الدكتور مصطفي بيومي مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات على وصول البعثة وكافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمشاركة في البطولة خلال تواصله معهم علي مدار اليوم من اجل توفير كافة سبل الرعاية للاعبين للاستعداد للمنافسات بأفضل صورة ممكنة معربا عن ثقته في تحقيقهم إنجاز يضاف لمصر وللرياضة الجامعية المصرية، ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح.

عاجل.. جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام طلائع الجيش في دور الـ 16 لكأس مصر ظهور أحمد حجازي في أولى مبارياته مع فريقه الجديد نيوم في دوري يلو

ويترأس بعثة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات اللواء عمرو علام امين صندوق الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، في حين تتكون البعثة من  الطالبتان زينه مصطفى من جامعة مصر المعلوماتية وسالي احمد من جامعة عين شمس، و٣ طلاب هم مصطفى عمرو من الجامعة الكندية ومعتز وائل من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومحمد الجندي شقيق البطل الاوليمبي احمد الجندي صاحب ذهبية اوليمبياد باريس من جامعة مصر المعلوماتية، كما يتكون الجهاز الفني من الكابتن احمد يحيى مدرب الفريق، والكابتن وائل حسني إداري البعثة.

ويشارك في البطولة التي تقام بمدينة كوناس الليتوانية ١٧ اتحاد جامعي يمثلون ١٧ دولة من كل انحاء العالم.

وتعقد اللجنة المنظمة للبطولة بعد قليل اجتماعًا فنيا يضم الإداريين من كل البعثات لمعرفة جدول ومواعيد منافسات كل الفرق المشاركة في البطولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد الجندي الاتحاد الرياضي المصري للجامعات الاتحاد الرياضي المصري الاتحاد الرياضي للجامعات العربية للعلوم والتكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

سلة الاتحاد السكندري تشارك في بطولة النخبة بالإمارات

وافق مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة الاستاذ محمد مصيلحي على مشاركة الفريق الأول لكرة السلة في بطولة النخبة لكرةةالسلة بالإمارات في الفترة من ١٩ سبتمبر إلى ٢٥ سبتمبر الجاري استعدادا للمشاركة في بطولة الاندية العربية لكرة السلة والتي تستضيفها الاسكندرية في الفترة من ١ اكتوبر إلى ١٢ اكتوبر المقبل .

و من المنتظر ان يشارك في البطولة مجموعة من اقوى اندية الدول العربية وهم الحكمة اللبناني و الكويت الكويتي و الفتح المغربي و البشاير العماني و الكرخ العراقي والوحدة الإماراتي إلى جانب نادي الاتحاد السكندري .

ومن المنتظر ان يتم تقسيم الاندية المشاركة في البطولة على مجموعتين ويصعد الفريقين الاول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي .

وكانت قرعة بطولة الاندية العربية لكرة السلة قد أقيمت اليوم وتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة على أربعة مجموعات على النحو التالي : 

المجموعة الاولى : الاتحاد السكندري و الانطوني اللبناني و جمعية سلا المغربي و الوحدة الإماراتي. 

المجموعة الثانية : العربي القطري و سموحة المصري و الشارقة الإماراتي و كاظمة الكويتي .

المجموعة الثالثة : بيروت اللبناني و السيب العماني و القادسية الكويتي و البطائح الإماراتي. 

المجموعة الرابعة :  الغرافة القطري والترجي دارية و سبورتنج النصري و شعب حضرموت اليمني. 

مقالات مشابهة

  • بعثة المصري تصل بنغازي استعدادًا لمواجهة الهلال الليبي في الكونفيدرالية الأفريقية
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • بعثة المصري تغادر القاهرة استعدادًا لمواجهة الهلال الليبي في الكونفدرالية
  • بعثة المصري تغادر القاهرة في طريقها إلى بنغازي استعدادًا لملاقاة الهلال الليبي
  • سلة الاتحاد السكندري تشارك في بطولة النخبة بالإمارات
  • بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج
  • 12 لاعب فى المعسكر الختامى لمنتخب للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • بعثة مصر للمواي تاي تسافر إلى تايلاند للمشاركة في بطولة العالم
  • الإعلان عن الفائزين بالنسخة الافتتاحية لكأس العالم للتصوير الفوتوغرافي للجامعات
  • 12 لاعبا فى المعسكر الختامى لمنتخب اليد للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم