استقبل طلبة دبلوم التعليم العام وما في مستواه المقبولين في الفرز الأول لمركز القبول الموحد النتائج بمشاعر الفرحة بعد حصاد ثمرة السنين من الجد والاجتهاد على مقاعد الدراسة، مؤكدين همتهم لبدء مشوارهم الأكاديمي وتحقيق حلمهم في دراسة تخصصات وفق اختيارهم.

ويشير عدد من الطلبة بأن التفوق الدراسي الذي حققوه جاء نتيجة ثمار 12 عاما من الاجتهاد والإصرار على التفوق مؤكدين مواصلة تميزهم في المرحلة الجامعية المقبلة، وأعرب أولياء الأمور أن سبب تفوق أبنائهم هو تنظيم وقتهم وتوفير الأجواء المناسبة والدعم المعنوي والمادي.

"عمان" استطلعت مشاعر بعض من الطلبة المقبولين للعام الأكاديمي 2024/2025.

يقول الطالب محمد الحارثي: أشعر بفرحة كبيرة لا توصف بقبولي في الجامعة الألمانية تخصص هندسة بيئية، حققت حلمي وحلم أسرتي بأن أصبح مهندسا ولا أنسى فضلهم في مساندتي ودعمي طوال العام الدراسي، وتوفير أجواء الدراسة المناسبة أثناء الاختبارات والمتابعة المستمرة من قبلهم وتشجيعي على مواصلة الدراسة وتحقيق التفوق.

الوليد بن خالد الخروصي يقول: رغم تأخر ظهور النتائج إلا أنها جاءت مُرضية وتم قبولي في كلية مزون الجامعية تخصص إدارة الأعمال إلا أنني كنت أطمح أن يكون قبولي في جامعة السلطان قابوس، وأهدي نجاحي وتفوقي لوالديَّ العزيزين، وأؤكد عزمي على بذل المزيد من الجهد والتفوق خلال دراستي الجامعية في المرحلة المقبلة.

وذكرت مريم بنت سامي البحرية: نحن طلبة دبلوم التعليم العام نلنا بالأمس ما كنا نسعى إليه طوال السنين وقد وصلنا أخيرا إلى لحظة الإعلان عن نتائج الفرز الأول، وقد قامت المديرية العامة بجنوب الباطنة بإنشاء مراكز دعم في مختلف مناطق المحافظة بما يخص تسجيل البرامج الدراسية ومركز القبول الموحد وتمديد فترة التسجيل عدة مرات ومعالجة الأعطال التي حدثت، وكانت ساعات الانتظار مساء الثلاثاء مليئة بالقلق والخوف تبعها رضا عميق فحصدنا ثمار السنين أخيرا.

عبر سعيد بن سالم الحضرمي عن فرحته بنتيجة قبوله في جامعة السلطان قابوس قائلا "الحمد لله لقد أسعدتني نتيجة القبول وكنت أتوقع ذلك حقيقة، ومشاركة أهلي فرحتي ودعمهم الدائم لي طيلة مراحلي الدراسية في المدرسة كان له الدور الأبرز في تحقيق ما أطمح إليه".

أفادت مودة بنت محفوظ التوبية: استقبلت خبر القبول في صدمة وذهول لما أتوقع بأن التنافس بهذا الحجم الكبير، وتم قبولي في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية (فرع نزوى)، فحلم حياتي أن أكون في مجال التمريض ولكني راضية كل الرضا.

وقالت سلمى المحروقية: لقد توقعت أن أنال فرصة في إحدى كليات جامعة السلطان قابوس، ولكن للأسف كانت النتيجة على عكس توقعي، ولكن يجب علي التركيز في نتيجة قبولي بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية فهي تضم تخصصات كثيرة تلائم سوق العمل.

وقال الأزهر بن زهران العدوي:، لقد نلت نتيجة تعبي ودراستي المستمرة من حيث تخصيص أوقات معينة للدراسة بجهد واجتهاد ولله الحمد تم قبولي في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تخصص الهندسة وهذا ما كنت أرغب في اختياره بأن أصبح مهندسا في المستقبل. وسأبذل جهدي في مشواري القادم من الدراسة الجامعية التي تتطلب مثابرة وجهدا بشكل أوسع.

وبينت خديجة القاسمية أن ما حققته من معدل كان نتيجة لأشهر من الجهد وتنظيم الوقت وقالت: فأنا سعيدة جدًّا لقبولي في جامعة السلطان قابوس تخصص التجارة والاقتصاد إلا أنني كنت أرغب في الابتعاث في الخارج.

وقالت غزل العجمية: تجاوزنا عاما دراسيا يعد من أصعب السنوات الدراسية لأنها تعد السنة الفاصلة بيني وبين تحقيق الحلم والطموح في إكمال دراستي الجامعية في جامعة السلطان قابوس.

وتعلق أم سالم ولية أمر قائلة: "بدموع الفرح استقبلنا نتيجة ابني سالم، وكانت النتيجة متوقعة، حيث تم قبوله في الجامعة والتخصص الذي يتمناه وسعى إليه، ولكل مجتهد نصيب، وأتمنى أن يكمل مشواره الجامعي بنفس الطموح والشغف الدراسي، ويتخرج بمستويات عالية".

وقالت نهى الوهبية ولية أمر: أنا فخورة جدا بتفوق ابني وقبوله في كلية الطب في جامعة السلطان قابوس، طوال العام عشت مع ابني أجواء الدراسة والمذاكرة والامتحانات كانت سنة صعبة، وقد تكللت جهوده بالتفوق والنجاح ودخوله في تخصص كان يحلم به.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی جامعة السلطان قابوس

إقرأ أيضاً:

«الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، استعداد الهيئة للتعاون المكثف خلال الفترة المقبلة في تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد وفقا لمعايير الجودة الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الإسكوا)، مشيدًا بالدور القيادي البارز الذي تلعبه جامعة القاهرة على مر التاريخ والمكانة المرموقة لطب قصر العيني ومستشفيات جامعة القاهرة في خدمة قطاع عريض من المرضى بخدمات تخصصية على أعلى مستوى من الكفاءة.

انضمام المستشفيات الجامعية لمنظومة التأمين الصحي الشامل

وأكد رئيس الهيئة، خلال لقاءه بالدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بضرورة انضمام المستشفيات الجامعية لمنظومة التأمين الصحي الشامل باعتبارها مصادر مهمة لتوفير الرعاية الصحية وتقديم خدمات طبية وعلاجية لقطاع عريض من المرضى لما تمتلكه من خبرات بشرية وإمكانيات تكنولوجية عالية وتغطيتها جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى دورها في تعزيز المعرفة الطبية والعلمية وتدريب الطلاب والأطباء وتطوير مهاراتهم في التخصصات المختلفة.

التصميمات المعمارية والهندسية للمنشآت الصحية الجديدة

واستعرض «طه»، دور الهيئة في مراجعة التصميمات المعمارية والهندسية للمنشآت الصحية الجديدة أو الخاضعة للتطوير لضمان التوافق مع تطبيق المعايير حال انشائها، إلى جانب أدوار الهيئة في تأهيل الفرق الطبية والإدارية بالمستشفيات للحصول على الاعتماد وفقا لمعايير «GAHAR» من خلال الدعم الفني للمنشآت وتنفيذ الدورات التأهيلية لمقدمي الخدمات الصحية لتصحيح المفاهيم الخاطئة الخاصة بالمعايير وسبل تطبيقها لضمان تقديم خدمة صحية آمنة للمريض، مؤكدا على أن فريقي الهيئة للدعم الفني والتدريب على قدر كبير من الخبرة والكفاءة في تبسيط عرض المعايير ومساعدة كافة مقدمي الخدمة الصحية على استيعابها وتطبيقها.

وأشار إلى أنه، بخلاف المفاهيم المغلوطة الشائعة عن معايير جودة الرعاية الصحية، فهي معايير وظيفية - وليست شكلية – تعني في الأساس بتحقق مكونات الخدمة بشكل آمن ووضع نظام جيد وواضح لإدارة الرعاية الصحية لذا فهي صالحة للتطبيق على المنشآت الصحية القديمة والمنشآت التي يتم تطويرها

 

مقالات مشابهة

  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • جامعة العريش تستعد لاستقبال العام الدراسي بصيانة مباني المدن الجامعية
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية
  • دراسة تشير لخطر يصيب الأطفال نتيجة انشغال آبائهم بهواتفهم الذكية
  •  نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2024.. لينك مباشر 
  • ماذا بعد شوارع السلطان قابوس والسلطان تيمور والفاروق؟
  • التسجيل في الزهراء للمدن الجامعية جامعة القاهرة.. إليك الأوراق المطلوبة
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل