الحرة:
2024-09-16@13:28:12 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن هزيمة لواء رفح

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي يعلن هزيمة لواء رفح

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأربعاء، هزيمة لواء رفح التابع لحركة حماس وردم معظم الأنفاق في محور فيلادلفيا بالتراب.

وخلال وجوده عند محور فيلادلفيا، قال "تمت هزيمة لواء رفح التابع لحماس، ومعظم الأنفاق في محور فيلادلفيا هي خنادق حُفرت بأدوات هندسية فوق سطح الأرض وتم ردمها بالتراب".

وأضاف غالانت، خلال تقييم للوضع عند الشريط الحدودي بين غزة ومصر، "اطلعت على مسألة الأنفاق، ونحن الآن في وضع تمكنا فيه من تدمير 150 نفقاً.

من بين هذه الـ 150، حوالي 100 نفق هي قنوات مغطاة حُفرت بواسطة أدوات هندسية فوق سطح الأرض، وتم تغطيتها بمتر أو مترين من التراب، ومن السهل العثور عليها بعد ذلك لأنها موجودة في صور الرصد، ومن السهل أيضاً تدميرها بمجرد الوصول إليها".

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أنه "لا يزال هناك عدد قليل متبق، وسوف نقوم بتدميره"، مضيفا " لقد أصدرت هنا توجيهاً فورياً". 

وشدد الوزير الإسرائيلي على أن "الأهم في رأيي كفكرة هو أن نتذكر أهداف الحرب والالتزام بها جميعها – سواء تجاه حماس أو فيما يتعلق بالرهائن، أو بالنظر شمالاً (الحدود الشمالية). نحن نفهم السبب. هذا هو الوضع وهذه هي الحالة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه ضرب الثلاثاء "حوالي 30 هدفا إرهابيا في قطاع غزة"، مضيفا أن "القوات قضت على عشرات الإرهابيين المسلحين وفككت قسما كبيرا من البنية التحتية الإرهابية في رفح" بجنوب قطاع غزة.

ولا تعلن حماس عن خسائرها في هذه الحرب، لكن قدرة الحركة على إطلاق الصواريخ تراجعت بشكل كبير خلال 10 أشهر من العمليات العسكرية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ضابط صهيوني يعترف: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه

يمانيون../ قال ضابط صهيوني إن جيش العدو الصهيوني لم يحقق أي تقدم حقيقي في محور نتساريم جنوب مدينة غزة، بل يكتفي بحماية نفسه فقط.

وأكد الضابط الصهيوني لقناة “12” الصهيونية
أنه لا يفهم ما الذي يفعله الجيش في محور نتساريم سوى حماية نفسه، مشيرًا إلى أن حماس تواصل تنفيذ عمليات على هذا المحور بينما تبقى القوات الصهيونية عالقة في المنتصف، غير قادرة على التعامل بفعالية مع الوضع.

وأضاف أن الوضع الحالي يضع الجيش في موقف صعب حيث لا يستطيع اتخاذ خطوات حاسمة للتقدم أو الانسحاب، ما يجعله في حالة شلل ميداني بين هجمات مقاتلي حماس الذين باتوا أكثر جرأة وفاعلية في تنفيذ عملياتهم.

ولفت الضابط إلى أن مقاتلي حماس قد اكتسبوا جرأة إضافية، وينفذون عمليات غير معقدة على المحور مما يتسبب في قتل الجنود الصهاينة.

وأكد الضابط أنه لا ينبغي تصديق بيانات المتحدث باسم الجيش حول توسيع المحور، منوها إلى أن هذه التصريحات لا تعكس الواقع على الأرض، بل تهدف فقط إلى حماية القوات الصهيونية المتواجدة هناك.

وأشار إلى أن الجيش يواصل هدم المزيد من المنازل حول المحور لتهيئة المجال لبقاء القوات، لكن في النهاية، تتراجع هذه القوات وتتعرض لهجمات متزايدة من مقاتلي حماس الذين تعلموا كيفية التعامل مع استراتيجيات الجيش.

ولم يعد محور نتساريم مجرد طريق يستخدمه جيش العدو الصهيوني لشن هجماته على أحياء قطاع غزة، بل أصبح في الأيام الأخيرة ساحة لمعارك حامية يتكبد فيها جيش الاحتلال خسائر فادحة على يد المقاومة الفلسطينية.

ويُعد محور نتساريم شريطًا يفصل بين شمال قطاع غزة وجنوبه، ويمتد على مسافة نحو سبعة كيلومترات.

مقالات مشابهة

  • سياسي إسرائيلي كبير يكذب رواية الجيش عن هزيمة حماس في رفح ويكشف أرقاما مثيرة
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • ضابط إسرائيلي: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • ضابط صهيوني يعترف: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه
  • تهديد الأنفاق يصل الضفة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على فتحة تحت الأرض بطولكرم!
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يجدد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • ضابط صهيوني: الجيش في محور نتساريم عاجز عن التقدم ويكتفي بحماية نفسه