النهار أونلاين:
2024-09-16@10:51:29 GMT

الإطاحة بشخصين يروجان المهلوسات بالطارف

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

الإطاحة بشخصين يروجان المهلوسات بالطارف

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الذرعان ولاية الطارف، بحر الأسبوع المنصرم من الاطاحة بشخصان ينشطان ضمن شبكة اجرامية مختصة في الاتجار غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، البالغان من العمر 20 سنة و33 سنة ينحدران من بلدية الذرعان ولاية الطارف .

قضية الحال، بدأت أطوارها بمعلومات تفيد بوجود نشاط شبكة اجرامية مختصة في نقل، تخزين و بيع المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة على مستوى اقليم بلدية الذرعان مع حيازتهم لكمية معتبرة من المهلوسات لغرض توزيعها على مروجي هذه السموم.

العملية، التي تمت تحت إشراف النيابة المختصة، أسفرت عن ضبط 1642 كبسولة مؤثرات عقلية من نوع بريغابلين 300 ملغ وترامادول و10 صفائح من الكيف المعالج.

تم تقديم المشتبه فيهما أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الذرعان بالطارف، عن قضية حيازة، نقل و تخزين  المخدرات و المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة بغرض البيع في اطار جماعة إجرامية منظمة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهم بغسل قرابة 35 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة منها الاتجار الغير مشروع في النقد الأجنبي، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.

وأكدت المعلومات أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الاتجار بالعملة خارج نطاق السوق المصرفية، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالعملة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الغير مشروعة المشار إليها.

وتبين أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شهادات بنكية – عقارات - سيارات -

وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  35 مليون جنية.

وألقي القبض علي متهم بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء وتجميعه مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق (شراء الوحدات السكنية- شراء السيارات) .
وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها بمبلغ (35 مليون جنيه تقريباً)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • مطالبهم مشروعة.. شرطة ذي قار لـبغداد اليوم: مندسين شوهوا تظاهرات الغالبية السلميين
  • دراسة جديدة: ممارسة الرياضة قد تساعدك على تخزين الدهون بشكل أفضل
  • برج العقرب.. حظك اليوم الاثنين 16 سبتمبر: اهتم بصحتك العقلية
  • استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات
  • أمن طنجة ينهي نشاط شخصين يروجان المخدرات ومادة المعسل المهربة بساحة موزار
  • قبل الدراسة.. فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم وتنشيط قدراته العقلية
  • الجيزة: ضبط مصنع أسطوانات بوتاجاز يتلاعب بالأوزان لتحقيق أرباح غير مشروعة
  • صور تكشف الحقيقة: شبوة تحتفل بالمولد النبوي بطريقة غير مسبوقة
  • إطلالة مبهجة لداليا مصطفى بالأخضر.. آخر أيام الصيفية