أصدر المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي نحو 882 تصريحًا لمنشآت وأنشطة تنموية ذات أثر بيئي، خلال الفترة من بداية شهر يوليو وحتى منتصف شهر أغسطس، كأحد المتطلبات الرئيسة لدخول هذه المنشآت إلى سوق العمل، بهدف ضمان التزامها بمعايير ومتطلبات نظام البيئة الهادف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وبلغ إجمالي عدد التصاريح التشغيلية نحو 790 تصريحًا بيئيًا جديدًا للمنشآت ذات الأثر البيئي، بينما وصل عدد التصاريح الإنشائية إلى 92 تصريحاً.


أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على المدينة المنورةعسير.. ضبط شخص بتهمة ترويج المخدراتفيما بلغت نسبة التصاريح التشغيلية حسب الفئات 91% للفئة الأولى، و9% للفئة الثانية، و0.38% للفئة الثالثة، في حين بلغت نسبة التصاريح الإنشائية للفئة الأولى 57%، والفئة الثانية 37%، والفئة الثالثة 7%.

للمنشآت الملتزمة بيئيًا، يمكنها الحصول على شهادة #الالتزام_البيئي من خلال اتباع الإجراءات التالية: pic.twitter.com/DJCzXMxSVL— المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي (@ncecksa) August 18, 2024تصاريح إنشاء وتشغيلوبين التقرير أن التصاريح الصادرة تنوعت بين "إنشائي وتشغيلي" وجاءت منطقة الرياض أولاً بـ 334 تصريحاً، والمنطقة الجنوبية بـ190 تصريحاً، ومنطقة مكة المكرمة بـ 188 تصريحاً، والمنطقة الشرقية بـ 125 تصريحاً، ثم منطقتا جازان والمدينة المنورة بـ51 و37 تصريحاً على التوالي.
ويأتي إصدار التصاريح البيئية ضمن خطة متكاملة لمركز "الالتزام البيئي" تهدف بصورة فاعلة إلى تحقيق نمو اقتصادي صديق للبيئية، يسهم في تحسين جودة الحياة.
ويسعى المركز للارتقاء بالالتزام البيئي عبر الحد من تلوث الأوساط البيئية، ورفع كفاءة الأداء الرقابي والتنظيمي عبر تشريع المتطلبات الخاصة للخدمات البيئية، التي تسهم في رفع مشاركة القطاع الخاص في الحدق من تلوث الأوساط البيئية، ورفع مستوى جودة البيئية تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الرياض الالتزام البيئي البيئة سوق العمل نظام البيئة الالتزام البیئی

إقرأ أيضاً:

100 يوم صحة تقدم أكثر من 64 مليون خدمة مجانية خلال 40 يوما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 64 مليون و133 ألفا و426 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الإثنين 9 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و845 ألفا و542 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 755 ألفا و771 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 407 آلاف و978 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 106 آلاف و473 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 51 ألفا و376 خدمة، بالإضافة لتقديم 92 ألفا و495 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و350 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 46 ألفا و84 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 238 ألفا و512 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و60 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 9 آلاف و32 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2399 عمليات ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 25 ألفا و720 خدمة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ64 ألفا و292 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».
 

مقالات مشابهة

  • “الالتزام البيئي” يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا
  • أرخص سيارات ملاكي في مصر.. قيمة مقابل سعر
  • حاكم أم القيوين يصدر مرسوما أميريا بشأن إنشاء الإدارة القانونية والتشريعية لحكومة الإمارة
  • (رجاء إعادة تحرير الموضوع) للمخالفين في الإمارات.. 14 يوماً مدة تصريح المغادرة بعد صدوره
  • 17 تصريحا مهما لمدبولي في مؤتمر التسهيلات الضريبية.. خفض التضخم لأقل من 10% بنهاية 2025
  • تصريح عاجل من نتنياهو خلال جولة في غور الأردن
  • خبير بيئي: الحروب تساهم في تزايد معدلات التغيرات المناخية
  • دول الخليج تدرس إنشاء مركز موحد للدراسات البيئية والمناخ
  • فؤاد: نسابق الزمن من أجل الإنتهاء من إنشاء وتشغيل البنية التحتية الداخلية لمدينة المخلفات
  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 64 مليون خدمة مجانية خلال 40 يوما