وافقت الحكومة على مشروع قانون تركيب لوحات بالرقم القومي للوحدات السكنية خلال اجتماعها الأسبوعي، اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023، ومن المقرر إحالته إلى مجلس النواب لمناقشته وبحث إصداره.

لوحة بالرقم القومي على كل عقار

سوف يتم تعليق الرقم القومي الموحد للعقارات على كل وحدة عقارية سواء كانت سكنية أو إدارية، وسيكون مكتوب عليه الرقم التعريفي والهوية التي يتميز بها هذا العقار عن غيره من العقارات، وكل عقار يحمل رقم قومي مختلف عن العقارات الأخرى والتي سيكون لها رقم يميزها عن غيرها من العقارات.

موعد إصدار الرقم القومي الموحد للعقارات

سيتم إصدار الرقم القومي الموحد للعقارات خلال مدة لا تجاوز 6 أشهر من تاريخ إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، أي أنه خلال تلك المدة تكون كل العقارات جاهزة للحصول على الرقم القومي الخاص بها، علما أن القانون سمح لرئيس مجلس الوزراء ان يصدر قرارًا بمد تلك الفترة "الـ 6 أشهر"، لمدد أخرى، على ألا تتخطى تلك المدد في مجملها 3 سنوات.

موعد العمل بقرار الرقم القومي الموحد للعقارات

يتم العمل بـ قرار الرقم القومي الموحد للعقارات، بعد أن يحصل مشروع القانون على دورته العادية، من خلال موافقة مجلس النواب بصورة نهائية على مشروع القانون، ثم بعد ذلك يتم إحالة القانون إلى رئيس الجمهورية من أجل التصديق عليه، وبعدها يتم إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، وبعد مرور 6 أشهر من صدور اللائحة التنفيذية، يكون متاح أمام المخاطبين بالقانون إصدار لوحات الرقم القومي للعقارات.

اقرأ أيضاًوزير الرياضة يبحث الاستعدادت لاستضافة مصر رالى المشاهير الدولى

محافظ الغربية يُناقش الخطة الاستثمارية للمحافظة والمشروعات الخدمية الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قانون جديد الرقم القومی الموحد للعقارات

إقرأ أيضاً:

«القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم

يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، على الارتقاء بحياة المواطن المصري وتقديم الدعم اللازم للأكثر احتياجًا من كل الفئات، من خلال توفير الدعم الاجتماعي الكافي لهم، وقد نال الأشخاص ذوي الإعاقة، نصيبًا كبيرًا من جهود التحالف الوطني، سواء على الصعيد الطبي أو الأجهزة التعويضية. 

ذوي الهمم والتحالف الوطني 

ومن جهتها، أشادت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بجهود التحالف الوطني المبذولة من أجل حماية المواطن المصري الأكثر احتياجًا وسد حاجته، واهتمامه بفئة المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وقالت المشرف العام على القومي للإعاقة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ التحالف الوطني يساهم في تحسين حال المواطنين من ذوي الإعاقة من الأكثر احتياجًا، سواء على المستوى الاقتصادي أو الصحي أو التعليمي، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الحالية. 

دعم اقتصادي واجتماعي لذوي الهمم 

وأوضحت أنه على الصعيد الصحي يوفر التحالف خدمات الكشف المجاني على المواطنين الأكثر احتياجًا وصرف العلاج، إضافة إلى حملات ومبادرات توفير الأجهزة التعويضية للإعاقات المختلفة بالمجان على الأهالي الأكثر احتياجًا. 

ولم يغفل التحالف الوطني، الصعيد الاقتصادي، إذ أكدت المشرف العام على القومي للإعاقة أنّ التحالف الوطني عمل على توفير فرص عمل مناسبة لذوي الهمم وتوفير مشروعات صغيرة، حتى يصبح لديهم دخل ثابت، فضلا عن السعي لتنمية مهارتهم وقدراتهم وتعليمهم حرفا مختلفة.

مقالات مشابهة

  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • مشروع قومي لتطوير التحكيم المصري بتوجيهات وزير الشباب والرياضة
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)
  • طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • مشيرة خطاب: سيادة القانون في الدولة تساعد على نمو القطاع الخاص
  • استثماراته تصل لـ2.6 تريليون.. الهضيبي يوجه رسالة للحكومة الجديدة بشأن سوق العقارات
  • إيهاب أبوكيلة يعرض تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري
  • محتالان يستوليان على 194 ألف درهم بـ «مكالمة»